Thumbnail Image

السنة الدولية للصحة النباتية 2020: لنبدأ









​FAO. 2019. International Year of Plant Health 2020: Get started. Rome.



Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    تنافس سنة دولية لصحة النبات 2018
    تهدف هذه النشرة إلى شرح الخلفية والأساس المنطقي لإعلان سنة دولية للصحة النباتيه (IYPH) ، وتحفيز أصحاب السياسات ذوي الصلة على اتخاذ إجراءات لدعم برنامج السنة الدولية للصحة النباتيه، وكذلك في زيادة الوعي بصحة النبات. وتوفر النشرة معلومات حول ما هي السنوات الدولية ، ولماذا هناك حاجة ماسة للسنة الدولية للصحة النباتيه، وكيف يمكن للمجموعات ذات الصلة المساهمة. كما تسلط الضوء على العلاقة بين صحة النباتات والحد من الفقر ، والتنمية الاقتصادية ، وحماية البيئة والأمن الغذائي.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    السنة الدولية للصحة النباتية 2020 - حماية النباتات حماية للحياة 2019
    صحة النبات هي قضية عالمية. يُظهر كتيب السنة الدولية لصحة النبات (IYPH) كيف تعمل منظمة الأغذية والزراعة والاتفاقية الدولية لوقاية النباتات (IPPC) على حماية صحة النباتات في جميع أنحاء العالم. يوفر المنشور الأضواء المتعمقة من بلدان في خمس مناطق لتوضيح ما يمكن القيام به لتأمين النباتات والمنتجات النباتية الصحية من الآفات والأمراض. يمكن للحكومات والقطاع الخاص والمزارعين والأعمال التجارية الزراعية ، وأخيرا الجمهور العام ، أن تساهم جميعها في صحة النبات من خلال إجراءات محددة.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    دليل تطبيق معايير الصحة النباتية في الغابات/ مجال الحراجة 2012
    ذا الدليل ، الذي أنتجت مجموعة دولية من العلماء وسلطات الصحة النباتية ، وخبراء في مجال الغابات وممثلي الصناعة وراجع أكثر من 100 متخصص من 46 دولة ، يوفر معلومات س لة الف م عن كيفية الحد من انتشار الافات وتس يل التجارة الامنة اذا اعتمدت ادارة جيدة للغابات ونفذت معايير الصحة النباتية بشكل جيد. على وج التحديد، يبين كيف تأثر المعايير الدولية لتدابير الصحة النباتية على (NPPO) وقوانين المنظمات الوطنية لوقاية النباتات (ISPM) استيراد وتصدير السلع الغابية ، وكيف يكن استخدام المعايير الدولي ة لتدابير الصحة النباتية ذات الصلة لمنع دخول وانتشار الآفات ، وكيف يمكن لموظفي قطاع الغابات ان يعملوا جنباً الى جنب مع المنظمات الوطنية لوقاية النباتات للمسا مة في تطوير وتنفيذ المعايير الدولية لتدابير الصحة النباتية والقوانين الوطنية للصحة النباتية التي تساعد على تقليل انتقال الآفات مع تقييد التجارة الى أقل قدر ممكن وسوف يكون ذا الدليل لأ مية بمكان لكل من يشارك في أنشطة انتاج المشاتل ، وغراسة الاشجار ، وإدارة الغابات ، والانتاج والتصنيع والتجارة ونقل منتجات الغابات . وسوف يست فيد من أيضاَ واضعي سياسات الغابات والمخططين والمديرين والمربيين ، ولا سيما في البلدان النامية .

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.