Thumbnail Image

مطبوعات منظمة الأغذية والزراعة: دليل 2021

حزيران/يونيو










Chinese

English

French

Spanish

Russian


منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة. 2021. مطبوعات منظمة الأغذية والزراعة:  دليل 2021. يونيو/حزيران. روما




Also available in:
No results found.

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    دليل مطبوعات منظمة الأغذية والزراعة – دليل 2017 2017
    عطي هذا الدليل نظرة عن الأعمال التي أنجزتها منظمة الأغذية والزراعة خلال السنوات القليلة الماضية عبر أهم مطبوعاتها. ويقدم هذا الدليل قائمة بـ 485 كتابا ومنشورا، لاتسلط الضوء على أحدث المطبوعات فحسب، بل وعلى تلك التي أصبحت كتبا مرجعية في مجال اختصاصها. ويقدم فصل تحت المجهر نظرة على الأولويات الإستراتيجية السبعة للمنظة لعام 2017. في الوقت ذاته، تضع أهداف التنمية المستدامة التي صادقت عليها منظمة الأمم المتحدة في عام 2015، خارطة طريق لإنجاز عمل منظمة الأغذية والزراعة.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    النمط المرجعي الموحد للغة العربية
    نسخة منقحة ديسمبر/كانون الأول 2022
    2022
    وُضع هذا الدليل ليكون بمثابة مرجع لمطبوعات المنظمة كافة بغية ضمان الوضوح والاتساق عبر مطبوعات المنظمة كافة. وتتناول هذه النسخة المنقحة للنمط المرجعي الموحد للغة العربية قضايا مثل قائمة المراجع والتحرير والتدقيق اللغوي وعلامات الترقيم وترقيم الهوامش والأسماء والمختصرات. وضع هذا الدليل ليكون بمثابة مرجع لموظفي المنظمة واستشارييها والمتعاقدين الذين يشاركون في تحرير المنتجات الإعلامية للمنظمة ومعالجة نصوصها وترجمتها وتدقيقها باللغة العربية، إلى جانب استراتيجية ودليل النشر لدى منظمة الأغذية والزراعة (متوفر بالإنكليزية).
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    مسار الإدارة التدريجي للأمن البيولوجي للحيوانات البرية الخاص بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة 2024
    تعرّف منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مصطلح الأمن البيولوجي بأنه نهج استراتيجي ومتكامل لتحليل وإدارة المخاطر التي تهدد حياة وصحة الإنسان والحيوانات والنباتات، بالإضافة للمخاطر المرتبطة بالبيئة. يُعد تعزيز الأمن البيولوجي أحد العناصر المواضيعية الرئيسية لمجال "الصحة الواحدة" ذي الأولوية البرامجية الذي يهدف إلى منع واحتواء الخسائر المتزايدة في الإنتاج الزراعي والآثار الضارة على النظام البيئي ضِمن سعي الإطار الاستراتيجي لمنظمة الأغذية والزراعة لتحقيق "إنتاج أفضل".يُعد مسار الإدارة التدريجي للأمن البيولوجي لحيوانات اليابسة الخاص بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة نهجاً تعاونياً تدريجياً لمساعدة البلدان والصناعات والمنتجين على تقييم وإدارة المخاطر البيولوجية على مستوى المؤسسات والمجتمع المحلي والمستوى الوطني. وهو يتعزز من خلال توفير الأدوات المناسبة وتحمّل مسؤوليات مشتركة بين القطاعين العام والخاص وتخطيط السياسات والقوانين واللوائح والأطر المؤسسية والخطوط التوجيهية والتدخلات الميدانية.يتعزز الأمن البيولوجي على طول سلاسل القيمة المرتبطة بحيوانات اليابسة بدءاً من الإنتاج وصولاً إلى النقطة التي يتم عندها الذبح (متضمّنةً). ويتم تطوير الأنشطة وتنفيذها من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص وكذلك الحوار بين مختلف أصحاب المصلحة، بما في ذلك الحكومات والمنتجين والجهات الفاعلة الأخرى في المجال وفي سلسلة القيمة.وفي نهاية المطاف، فإن الوصول لنظام أمن بيولوجي أفضل يتسم بالاستدامة سيُسهم في تعزيز قدرة المجتمعات المحلية على الصمود وفي الوصول للاستدامة في قطاعات حيوانات اليابسة وتعزيز نتائج "الصحة الواحدة".

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.