Thumbnail Image

عمل منظمة الأغذية والزراعة في مجال التغذية

التغذية والزراعة











Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    عمل منظمة الأغذية والزراعة في مجال التغذية
    التغذية ومصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية
    2022
    تعدّ المنتجات الغذائية المائية وما تتمتع به من سمات تغذوية متنوعة وقيّمة، على غرار الفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا-3 الدهنية والأحماض الأمينية الأساسية، عنصرًا حاسمًا في الأنماط الغذائية الصحية. فالأسماك تؤمّن أكثر من 20 في المائة من متناول البروتينات الحيوانية لنحو 3 مليارات شخص وتساعد في مكافحة النقص في المغذيات الدقيقة. ويقرّ عمل المنظمة في مجال التغذية، مدفوعًا بنهج النظم الزراعية والغذائية ومبادئه التوجيهية، بالدور الحاسم الأهمية للأغذية المائية في السياسات والإجراءات الخاصة بالأمن الغذائي وتحسين التغذية وكذلك نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولًا وقدرة على الصمود واستدامة.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    عمل منظمة الأغذية والزراعة في مجال التغذية
    لتغذية والغابات
    2022
    تساهم الغابات بشكل ملحوظ في الأمن الغذائي والتغذية لما لا يقلّ عن 2.4 مليارات شخص: الأغذية البريّة توفر التنوع والتغذية لأنماطهم الغذائية؛ فيما تؤمّن المنتجات والخدمات الحرجية الدخل لمصادر إضافية من الأغذية في حين يكتسي الوقود الخشبي أهمية حاسمة لإعداد الطعام. وتوفر الغابات أيضًا خدمات النظام الإيكولوجي الأساسية على غرار تنظيم تدفقات المياه وتثبيت التربة والمحافظة على خصوبة التربة وتنظيم المناخ وتوفير موئل للملقحات والمفترسات البريّة للآفات الزراعية. ويقرّ عمل المنظمة في مجال التغذية، مدفوعًا بنهج النظم الزراعية والغذائية ومبادئه التوجيهية، بالدور الحاسم الأهمية للمنتجات والخدمات الحرجية في السياسات والإجراءات الخاصة بالأمن الغذائي وتحسين التغذية وكذلك نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولًا وقدرة على الصمود واستدامة.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    عمل منظمة الأغذية والزراعة في مجال التغذية
    التغذية وتغير المناخ
    2022
    تتأثر النظم الزراعية والغذائية بتغير المناخ وتسهم فيه على حد سواء. فعلى سبيل المثال، يعد النظام الغذائي العالمي مسؤولًا عن كبيرة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تؤدي إلى التغيرات المناخية والبيئية. ويؤدي في الوقت عينه تغير المناخ إلى تبديل "ما" يمكننا زراعته من أغذية وحصاده وإنتاجه و"لأي مدى" و"بواسطة أي" موارد. ويقرّ عمل المنظمة في مجال التغذية، مدفوعًا بنهج النظم الزراعية والغذائية ومبادئه التوجيهية، بأهمية مراعاة العلاقة القائمة بين المناخ واستخدام الموارد والتغذية في السياسات والإجراءات الخاصة بالأمن الغذائي وتحسين التغذية وكذلك نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولًا وقدرة على الصمود واستدامة.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.