Thumbnail Image

التقرير السنوي بشأن إشراك القطاع الخاص 2021









منظمة الأغذية والزراعة. 2022. التقرير السنوي بشأن إشراك القطاع الخاص 2021. روما 




Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Booklet
    التقرير السنوي بشأن إشراك القطاع الخاص 2022 2023
    يوفر إرشاك القطاع الخاص فرصة للمنظمة لتنفيذ واليتهاُ ًدما نحو تحقيق خطة التنمية بشكل فعال أكرث، والميض ق المستدامة لعام 2030 ،وضمان إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل، وعدم ترك أي أحد خلف الركب. ويغطي هذا التقرير السنة األوىل من تنفيذ اسرتاتيجية المنظمة بشأن إرشاك القطاع الخاص للفرتة 2021-2025 . وهو يستعرض التقدم المحرز منذ اعتماد االسرتاتيجية خالل الدورة الخامسة والستني بعد المائة لمجلس المنظمة يف ديسمرب/كانون األول 2020 ،ويوثق التغيريات يف النهج المتبعة إلرشاك القطاع الخاص، واإلنجازات الرئيسية والدروس المستفادة، ويحدد األولويات الرئيسية إلرشاك القطاع الخاص يف السنة المقبلة.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    استراتيجية المنظمة للشراكة مع القطاع الخاص 2015
    وقد تم إعداد استراتيجية المنظمة الخاصة بالشراكات مع القطاع الخاص استجابة لتعليقات لجنة المالية ولجنة البرنامج ، وهي تتماشى مع الجهود الجارية لتطبيق اللامركزية، واستعراض الإطار الاستراتيجي للمنظمة واستراتيجية المنظمة بشأن الشراكات ضمن رؤية للمدير العام الشاملة الخاصة بتغيير المنظمة. ولقد استنارت الاستراتيجية المراجعة بعملية تشاورية داخلية مكثفة مع أعضاء الفاو وكبار المدراء فيها، إلى جانب ممثلين عن شركات متعددة الجنسيات ومؤسسات خاصة وهيئات تمثيلية للقطاع المعني. وتقر المنظمة بأن القطاع الخاص يشكّ ل جهة رئيسية معنية بمكافحة انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية والفقر في المناطق الريفية، وتعترف بما ينطوي عليه تحسين التنسيق والتعاون بين القطاعين العام والخاص من إمكانات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنظمة. وإن المنظمة بالتالي تعتمد نهجاً منفتحاً واستباقياً لتحقيق أفضل المنافع عبر التعاون الوثيق. وفي هذا الصدد، ستنظر منظمة الأغذية والزراعة في إشراك جميع هيئات القطاع الخاص، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والتعاونيات ومنظمات المنتجين والشركات المحلية من خلال الشركات المتعددة الجنسيات. وقد وضعت هذه الاستراتيجية وفقاً للمبادئ التالية: (1) نظرا إلى طبيعة عضوية المنظمة وحوكمتها، يشكّل الأعضاء المتحاورين الرئيسيين فيها؛ (2) لن تتأثر النصوص الأساسية أو اللوائح أو الإجراءات أو تشكيل الأجهزة الرئاسية للمنظمة بفعل هذه الاستراتيجية.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    جدول أعمال اليوم العالمي للبقول لعام 2023
    البقول من أجل مستقبل مستدام
    2023
    ما سبب تخصيص يوم عالمي للبقول؟ بادرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، انطلاقًا من النجاح الذي حققته السنة الدولية للبقول في عام 2016 التي احتفت بها منظمة الأغذية والزراعة وإقرارًا بما تزخر بها البقول من إمكانات لمواصلة تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، إلى تخصيص يوم 10 فبراير/شباط يومًا عالميًا للبقول. ويتيح هذا الاحتفال فرصة فريدة لرفع مستوى وعي الناس بالبقول والدور الأساسي الذي تضطلع به في التحوّل إلى نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولًا واستدامة وقدرة على الصمود من أجل إنتاج أفضل وتغذية أفضل وبيئة أفضل وحياة أفضل، دون ترك أي أحد خلف الركب. وتعمل المنظمة، بمساعدة الحكومات والقطاع الخاص والأعضاء والمنظمات الشريكة والجمهور والشباب، على تيسير الاحتفال بهذا اليوم العالمي ودعم إنتاج البقول واستهلاكها كجزء من النظم الغذائية المستدامة والأنماط الغذائية الصحية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.