Thumbnail Image

الخطوط التوجيهية الطوعية بشأن المسافنة









.منظمة الأغذية والزراعة. 2023. الخطوط التوجيهية الطوعية بشأن المسافنة. روما





Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير المشاورة الفنية بشأن الخطوط التوجيهية للمسافنة
    روما، من 30 مايو/أيار إلى 3 يونيو/حزيران، و7 يوليو/تموز 2022
    2022
    بناءً على المناقشات التي أجرتها لجنة مصايد الأسماك التابعة للمنظمة منذ عام 2016، إلى جانب الدراسات التي اضطلعت بها المنظمة، دعت لجنة مصايد الأسماك، في دورتها الرابعة والثلاثين في عام 2021، المنظمة إلى عقد مشاورة للخبراء لإعداد مشروع خطوط توجيهية طوعية لتنظيم عمليات المسافنة ورصدها ومراقبتها، تليها عملية تفاوض بقيادة الأعضاء من خلال الدعوة إلى عقد مشاورة فنية لوضع الصيغة النهائية للخطوط التوجيهية الطوعية واعتمادها وإحالتها إلى الدورة الخامسة والثلاثين للجنة مصايد الأسماك لإقرارها ورفع تقرير بشأنها في ما بعد إلى مؤتمر المنظمة. وعُقدت المشاورة الفنية بشأن الخطوط التوجيهية للمسافنة بشكل حضوري وعبر الوسائل الافتراضية في الفترة من 30 مايو/أيار إلى 3 يونيو/حزيران 2022، واستأنفت العمل بشكل افتراضي في 7 يوليو/تموز 2022. وتتناول الخطوط التوجيهية الطوعية للمسافنة التي اعتمدتها المشاورة الفنية تنظيم عمليات المسافنة ورصدها ومراقبتها بالنسبة إلى الأسماك التي لم يتم إنزالها من قبل، سواء أتم تجهيزها أم لا. ويتمثل هدف هذه الخطوط التوجيهية الطوعية في تقديم المساعدة إلى الدول، والمنظمات/الترتيبات الإقليمية لإدارة مصايد الأسماك، ومنظمات التكامل الاقتصادي الإقليمية، والمنظمات الحكومية الدولية الأخرى، لدى وضع لوائح جديدة للمسافنة، أو عند تنقيح اللوائح القائمة وإدماجها في الإطار التنظيمي الأوسع نطاقًا.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    الخطوط التوجيهية الطوعية لمنظمة الأغذية والزراعة بشأن المسافنة
    نظرة عامة
    2023
    اﻟﺨﻄﻮط اﻟﺘﻮﺟﯿﮭﯿﺔ اﻟﻄﻮﻋﯿﺔ ﻟﻤﻨﻈﻤﺔ اﻷﻏﺬﯾﺔ واﻟﺰراﻋﺔ ﺑﺸــﺄن اﻟﻤﺴــﺎﻓﻨﺔ، اﻟﺘﻲ أﻗﺮﺗﮭﺎ اﻟﺪورة اﻟﺨﺎﻣﺴــﺔ واﻟﺜﻼﺛــﻮن ﻟﻠﺠﻨــﺔ ﻣﺼﺎﯾﺪ اﻷﺳــﻤﺎك ﻓﻲ ﻋﺎم 2022، اﻟﻤﻌﺎﯾﯿﺮ اﻟﺪﻧﯿــﺎ ﻟﺘﻨﻈﯿﻢ ورﺻﺪ وﻣﺮاﻗﺒﺔ ﻋﻤﻠﯿﺎت ﻣُﺴــﺎﻓﻨﺔ اﻷﺳــﻤﺎك. ﺗﮭﺪف اﻟﺨﻄﻮط اﻟﺘﻮﺟﯿﮭﯿﺔ إﻟﻰ ﻣﺴــﺎﻋﺪة اﻟﺪول واﻟﻤﻨﻈﻤﺎت واﻟﺘﺮﺗﯿﺒﺎت اﻹﻗﻠﯿﻤﯿﺔ ﻹدارة ﻣﺼﺎﯾﺪ اﻷﺳــﻤﺎك ﻋﻨﺪ وﺿﻊ ﻟﻮاﺋﺢ ﺟﺪﯾﺪة ﻟﻠﻤُﺴــﺎﻓﻨﺔ أو ﻣﺮاﺟﻌﺔ اﻟﻠﻮاﺋﺢ اﻟﻘﺎﺋﻤﺔ .
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير مشاورة الخبراء بشأن الخطوط التوجيهية الطوعية للمسافنة
    اجتماع افتراضي، 11-15 أكتوبر/تشرين الأول 2021
    2022
    تتضمن هذه الوثيقة تقرير مشاورة الخبراء بشأن الخطوط التوجيهية الطوعية للمسافنة التي عُقدت بشكل افتراضي في الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر/تشرين الأول، وعُقدت مجددًا في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 لاعتماد هذا التقرير. وأجرت المنظمة دراسة عالمية متعمقة حول المسافنة أ ك دت أن الافتقار إلى الأنظمة والرصد والمراقبة يزيد من خطر إدخال الأسماك التي يتم صيدها بشكل غير قانوني دون إبلاغ ودون تنظيم إلى سلسلة إمدادات المأكولات البحرية، مما يقوض مصايد الأسماك المستدامة والمسؤولة من الناحية الاجتماعية. ونُشرت هذه الدراسة في عام 2020 وعُرض ملخص للنتائج على الدورة الرابعة والثلاثين للجنة مصايد الأسماك في فبراير/شباط 2021 . ور ح بت لجنة مصايد الأسماك بالدراسة ودعت منظمة الأغذية والزراعة إلى المضي قدمًا في وضع مشروع الخطوط التوجيهية الطوعية من أجل تنظيم عمليات المسافنة ورصدها ومراقبتها. كما أنها دعت المنظمة إلى عقد مشاورة خبراء لمراجعة المسودة الأولية التي ستع د ها أمانة المنظمة. وعلى أساس تلك المسودة الأولية، أعدت مشاورة الخبراء مشروع الخطوط التوجيهية الطوعية للمسافنة لكي تنظر فيه المشاورة الفنية بشأن الخطوط التوجيهية للمسافنة التي ستُعقد في الفترة من 7 إلى 11 مارس/آذار 2022 .

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.