Thumbnail Image

2012 حالة الغابات في العالم










Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    شارة التحدي الخاصة بالغابات 2015
    الهدف من شارات التحدي الخاصة بالأمم المتحدة هو رفع الوعي وتعليم وتحفيز الشباب لتغيير سلوكهم وأن يصبحوا وكلاء التغيير في مجتمعاتهم المحلية. وشارات التحدي ملائمة للاستخدام في الفصول المدرسية ومجموعات الشباب وهي مُعتَمدة من الرابطة العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة والمنظمة العالمية للحركة الكشفية. وتتضمن شارات التحدي مجموعة واسعة من الأنشطة والأفكار التي يُمكن للمدرسين وقادة المجموعات تعديلها بسهولة. وهناك شارات أخرى متاحة أو جاري إعدادها في عدد من الموضوعات التي تشمل: الزراعة والتنوع البيولوجي وتغ ير المناخ والطاقة والحوكمة والجوع والتغذية والمحيط والتربة والماء. تم تصميم شارة التحدي الخاصة بالغابات للمساعدة في تثقيف الأطفال والشباب حول الدور الحاسم الذي تلعبه الغابات للحياة على كوكبنا. يتضمن هذا الكتيب محتويات تعليمية أساسية عن الأنواع المختلفة من الغابات وأين تنمو. كما يفسر كيف توفر الغابات خدمات النظم الإيكولوجية الأساسية مثل الهواء النظيف والمياه والتخفيف من تغير المناخ. ويصف أيضا موارد الغابات المختلفة ويشرح كيف تعتمد الملايين من الناس حول العالم على الغابات في معيشتهم. تصف الشارة ال تهديدات التي تتعرض لها غابات كوكبنا وما يجري القيام به لحمايتها. هذه المواد مناسبة للاستخدام في الفصول المدرسية أو المجموعات الإرشادية أو الكشفية أو اجتماعات الشباب عموما. ويتضمن مجموعة واسعة من الأنشطة والأفكار لتحفيز التعلم عن أهمية الغابات، مع تحفيز الأطفال والشباب للمساعدة في حماية الغابات وإدراك آثار أعمالهم على البيئة.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    حالة الغابات في العالم 2005 2005
    تنشر حالة الغابات في العالم تقارير عن حالة الغابات وعن أحدث السياسات والتطورات المؤسسية والموضوعات الخاصة بقطاع الغابات.وفضلا عن ذلك تتيح حالة الغابات في العالم آخرالمعلومات المتعلقة بالسياسات الحرجية لتسهيل مناقشتها واتخاذ القرارات المتعلقة بغابات العالم.وتصدر حالة الغابات في العالم كل عامين باللغة العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية.
  • Thumbnail Image
    Document
    مبادئ الاستثمار الرشيد في نظم الزراعة والأغذية 2014
    الاستثمار الرشيد في نظم الزراعة والأغذية أمر جوهري لتحسين الأمن الغذائي والتغذية ودعم الإعمال التدريجي للحق في الغذاء الكافي في سياق الأمن الغذائي الوطني. ويقدّم الاستثمار الرشيد مساهمة ملحوظة في تحسين سبل كسب العيش المستدامة، وخصوصاًلأ صحاب الحيازات الصغيرة وأعضاء الجماعات المهمّشة والضعيفة، وتوفير عمل لائق لجميع العاملين في مجال الزراعة والأغذية بما يسمح باستئصال الفقر، وتعزيز المساواة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين، وحظر أسوء أشكال عمل الأطفال، وتعزيز المشاركة الاجتماعية والاشتمالية، وزيادة النمو الاقتصادي، وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة. وتشمل نظم الزراعة والأغذية المجموعة الكاملة من الأنشطة في مجال الإنتاج، والتجهيز، والتسويق، والتجارة بالتجزئة، والاستهلاك، والتصرف بالسلع التي مصدرها الزراعة، بما في ذلك المنتجات الغذائية وغير الغذائية، والثروة الحيوانية، والرعي، ومصايد الأسماكالتي تتضمن تربية الأحياء المائية والحراجة؛ المدخلات اللازمة والنواتج التي تتأتى عن كلّ خطوة من هذه الخطوات. وتشمل نظم الأغذية أيضا مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة، والأشخاص والمؤسسات، إضافة إلىالبيئة الاجتم اعية والسياسية والاقتصادية والتكنولوجية والطبيعية التي تحدث فيها هذه الأنشطة.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.