Thumbnail Image

حالة الغابات في العالم 2009










Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    حالة الغابات في العالم 2007 2007
    تقدم سلسلة حالة الغابات في العالم، التي تصدرها منظمة الأغذية والزراعة كل سنتين، نظرة شاملة لقطاع الغابات، بما في ذلك أبعاده البيئية والاقتصادية والاجتماعية. وتتناول هذه الطبعة السابعة ما أحرز من تقدم على صعيد الإدارة المستدامة للغابات. ويستعرض الجزء الأول التقدم المحرز في كل إقليم. وقد أعدت التقارير الإقليمية طبقا للمحاور المواضيعية السبعة في التنمية المستدامة للغابات التي اعتمدتها المنتديات الدولية لتكون إطارا للإدارة المستدامة للغابات، وهي: حجم الموارد الحرجية؛ التنوع البيولوجي؛ صحة......
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    2011 حالة الغابات في العالم 2011
    إن الإصدار التاسع من تقرير حالة الغابات في العالم الذي يصدر كل سنتين والصادر في مطلع 2011 وهي السنة الدولية للغابات، يبحث موضوع ‘تغيير المسارات، تغيير الحياة: الغابات والمسارات المتعددة للتنمية المستدامة’. وهو يقدم نظرة شاملة على الطرق المتعددة التي تدعم بها الغابات سبل المعيشة. وتقوم فصول تقرير حالة الغابات في العالم لهذا العام بتسليط الضوء على أربعة مجالات رئيسية تستدعي مزيداً من الاهتمام، وهي: الاتجاهات الإقليمية للموارد الحرجية، وتطوير صناعات حرجية مستدامة، والتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه، والقيمة المحلية للغابات. وتقدم دراسة هذه الموضوعات أفكاراً حول المساهمة الحقيقية للغابات في خلق سبل معيشة مستدامة وفي التخفيف من وطأة الفقر.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تربية الأحياء المائية في الأقفاص - مقالات إقليمية ونظرة عامة. 2010
    تربية الأحياء المائية في الأقفاص قد نمت نمواً سريعاً خلال العقود الماضية، وتشهد حالياً تغيرات سريعة في الإستجابة لضغوط العولمة وتصاعد الطلب العالمي للمنتجات المائية. كان هناك تحرك نحو تجميع الأقفاص القائمة وكذلك نحو تطوير وإستخدام أكثر كثافة لنظم تربية الأحياء المائية في الأقفاص. خصوصاً، أن الحاجة إلى مواقع مناسبة أدى في تربية الأحياء المائية في أقفاص إلى الوصول والتوسع في فتح مجالات جديدة لتربية الأحياء المائية في مناطق مائية مفتوحة غير مستغلة مثل البحيرات والخزانات والأنهار وسواحل الأجاج وأعالي البحار. يهدف هذا التقرير إلى تقييم الوضع الراهن وآفاق المستقبل لتربية الأحياء المائية في الأقفاص حول العالم. وهو منظم في تسعة فصول بما في ذلك لمحة عامة عالمية وثمانية مقالات تغطي الصين وآسيا )بإستثناء الصين( وشمال أوروبا والبحر المتوسط وجنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا. ويعترف التقرير بالأهمية الكبيرة الحالية لتربية الأحياء المائية في الأقفاص ودورها الرئيسي للنمو المستقبلي لقطاع تربية الأحياء المائية. كل مقال، حسب ا لمنطقة الجغرافية، يعلم عن تاريخ وأصل تربية الأحياء المائية في الأقفاص ويوفر معلومات مفصلة عن الحالة الراهنة والخطوط العريضة للقضايا الرئيسية والتحديات الإقليمية ويسلط الضوء على قضايا تقنية وبيئية وإجتماعية وإقتصادية وتسويقية محددة، تواجه تربية الأحياء المائية في الأقفاص و/أو معالجة الإحتياجات في المستقبل. النظرة العامة العالمية تناقش الإتجاهات في مجال تربية الأحياء المائية في الأقفاص إستناداً إلى أحدث البيانات المتاحة والكاملة وتلخص المعلومات عن الأنواع المستزرعة ونظم الإستزراع وبيئات ال إستزراع وتستكشف الطريق أمام تربية الأحياء المائية في الأقفاص والتي تقدم خاصةً خيارات واعدة للتكامل المتعدد التغذية للنظم الحالية لتربية الأحياء المائية الساحلي، كذلك التوسع ومواصلة التكثيف المتزايد في مواقع أعالي البحار.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.