Thumbnail Image

التحديات الرئيسية الناشئة المرتبطة بسلامة الأغذية









Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    إنتاج الغذاء من الزراعة الأحيومائيةعلى نطاق-صغري – سمكية النباتية التكاملية 2016
    الزراعة الأحيومائية هي التكامل التكافلي بين اثنين من التخصصات الناضجة - تربية الأحياء المائية والزراعة المائية. وتناقش هذه الورقة التقنية المجموعات الثلاث من الكائنات الحية (البكتيريا، والنباتات والأسماك)، التي تشكل النظام البيئي للزراعة الأحيومائية، وتعرض استراتيجيات إدارة واستكشاف الممارسات، فضلا عن المواضيع ذات الصلة، وتسلط الضوء على وجه التحديد على مزايا وعيوب هذه الطريقة لإنتاج الغذاء. ويناقشُ هذا الدليل المفاهيم الرئيسة لنظرية الزراعة الأحيومائية، بما في ذلك دورة النتروجين، ودور البكتيريا، ومفهوم موازنة وحدة الزراعة الأحيومائية. وتأخذ في الاعتبار جودة المياه واختبارها ومصادرها للزراعة الأحيومائية، فضلا عن أساليب ونظريات تصميم الوحدة، بما في ذلك الطرق الرئيسة الثلاثة لأنظمة الزراعة الأحيومائية: سرير وسائط النمو، وتقنية غشاء المغذيات، وتقنية المياه العميقة. ويتضمن هذا الدليل موضوعات أخرى رئيسة: الظروف المثالية؛ لزراعة النباتات الشائعة، التي تزرع في الزراعة الأحيومائية، والضوابط الكيميائية والحيوية للآفات والأمراض الشائعة، بما في ذلك دليل الزراعة المتوافقة، وأمراض الأسماك المشتركة، والأعراض المرتبطة بها، والأسباب، والعلاجات، وأدوات لحساب الأمونيا المنتجة، ووسائط الترشيح الحيوي المطلوبة لقدر معين من علف الأسماك، وإنتاج أعلاف الأسماك محلية الصنع، والمبادئ التوجيهية والاعتبارات؛ لإنشاء وحدات الزراعة الأحيومائية، وتحليل التكاليف والمنافع على نطاق صغير، ووحدة سرير وسائط النمو للزراعة الأحيومائية، ودليل شامل لبناء أنظمة صغيرة الحجم من كل الطرق للزراعة الأحيومائية الثلاثة، وملخص موجز لهذا الدليل صمم ليكون نشرة تكميلية للتوعية والإرشاد والتعليم. والزراعة الأحيومائية هي نهج متكامل؛ لتكثيف ورفع كفاءة واستدامة الزراعة، التي تلبي احتياجات ندرة المياه. وعلى الصعيد العالمي هناك حاجة إلى تحسين الممارسات الزراعية؛ للتخفيف من حدة الفقر في المناطق الريفية، وتعزيز الأمن الغذائي. والزراعة الأحيومائية خالية من المتبقيات، وتتجنب استخدام الأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية. والزراعة الأحيومائية تقنية لتوفير العمالة، ويمكن أن تكون شاملة للنوعين من الجنسين مع مختلف الفئات العمرية. وفي مواجهة النمو السكاني، وتغير المناخ، والإمدادات المتناقصة من المياه والأراضي الصالحة للزراعة في جميع أنحا ء العالم، فإن تطوير كفاءة تقنيات الزراعة المتكاملة ستدعم التنمية الاقتصادية.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    حالة أسواق السلع الزراعية 2009 2009
    في النصف الأول من عام 2008، كان العالم يواجه أعلى مستويات لأسعار الأغذية في غضون 30 عاماً ويواجه أزمة تمثلت في انعدام الأمن الغذائي على الصعيد العالمي. وعلى الرغم من انخفاض الأسعار الدولية للأغذية منذ ذلك الحين، فإنها ما زالت أعلى من المستويات التي شوهدت في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن تظل كذلك. وبحسب تقديرات منظمة الأغذية والزراعة، فإن الارتفاع الحاد في أسعار الأغذية قد دفع 115 مليون شخص آخرين إلى الجوع المزمن في عامي 2007 و 2008، وبذلك وصل مجموع الجياع في العالم إلى زهاء مليار شخص.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    دور منظمة الأغذية والزراعة في السياقات الإنسانية
    إنقاذ الأرواح من خلال سبل المعيشة الأقوى والأكثر قدرة على الصمود في عام 2018
    2018
    Also available in:

    الجوع آخذ في الارتفاع ثانيةً بعد عقود من التقدم المحرز. يفيد «التقرير العالمي حول الأزمات الغذائية لعام 2018» بأن عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع الحاد قد ارتفع في عام 2017 من 108 ملايين نسمة في 48 بلداً إلى 124 مليون نسمة في 51 بلداً. تمثل النزاعات المحرك الرئيسي للجوع الذي يتفاقم بسبب الصدمات المرتبطة بالمناخ. تعيش أغلبية الأشخاص الذين يعانون من الجوع المزمن والحاد على السواء (حوالي 60 في المائة) في بلدان متأثرة بالنزاعات وفقاً لِـ«التقرير العالمي حول الأزمات الغذائية لعام 2018» و«تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لعام 2017». تتسم حماية سبل المعيشة من خلال توفير المساعدة الزراعية الطارئة منذ بداية الأزمة بأهمية حاسمة لإنقاذ الأرواح، وتمكن الناس في الوقت نفسه من إنتاج الأغذية وكسب الدخل. وتؤدي الاستجابة السريعة والفعالة للتهديدات وحالات الطوارئ الزراعية إلى إنقاذ الأرواح، وتعزيز الانتعاش، وتقليص الفجوة بين الاعتماد على المساعدة الغذائية والاعتماد على الذات. تقوم المنظمة بمساعدة الناس على: استباق الأزمات، والتأهب لها، والوقاية منها الاستجابة السريعة وبصورة فعالة للكوارث عند وقوعها الاستثمار في الانتعاش الأقوى وسبل المعيشة القادرة على الصمود

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.