Thumbnail Image

محاسبة المياه السريعة في ملوي، محافظة المنيا، جهورية مصر العربية









Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Booklet
    التأقلم مع شحّ المياه ودور الزراعة. المرحلة الثالثة: تعزيز القدرات الوطنية - الأردن 2016
    Also available in:

    ولعل النمو السكاني، فضلاً عن اتساع المناطق الحضرية بوتيرة سريعة، إلى جانب التنمية الاقتصادية، تسبب في إحداث ضغط غير مسبوق على المياه، لاسيما في المناطق الجافة. ويشكل الشح المتفاقم في المياه والتنافس على هذا المورد تهديداً رئيساً للتطورات المستقبلية على صعيد الأمن الغذائي والحد من وطأة الفقر، وبخاصة في المناطق الريفية. وتضطلع منظمة الأغذية والزراعة، بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة المياه والطاقة، بتنفيذ عدد من المشاريع في الأردن للتأقلم مع شح المياه وتحسين الأمن الغذائي واستئصال شأفة الفقر، حيث تأتي هذه المشاريع ضمن برنامج «التأقلم مع شح المياه ودور الزراعة » لمنظمة الأغذية والزراعة الذي اعتبر واحداً من البرامج المرجعية والرئيسية للتعاون بين الحكومة الإيطالية ومنظمة الأغذية والزراعة. ويمتد نهج البرنامج لفترة خمس سنوات ) 2011 - 2015 )
  • Thumbnail Image
    Document
    التغذية من الغذائي و الماء من أجل ا أ ل 2015
    الماء هو مفتاح الأمن الغذائي والتغذية. ومع ذلك ، هناك العديد من التحديات التي تواجه المياه والأمن الغذائي والتغذية ، الآن وفي المستقبل ، في السياق الأوسع للعلاقة بين المياه والأرض والتربة والطاقة والغذاء ، بالنظر إلى أهداف النمو الشامل والتنمية المستدامة. في هذا السياق ، في أكتوبر 2013 ، طلبت لجنة الأمن الغذائي العالمي (CFS) من فريق الخبراء رفيع المستوى المعني بالأمن الغذائي والتغذية (HLPE) إعداد تقرير عن المياه والأمن الغذائي ، لتقديمه في الجلسة العامة الثانية والأربعين للجنة الأمن الغذائي العالمي في 2015. يستكشف هذا التقرير العلاقات بين المياه والأمن الغذائي والتغذية ، من مستوى الأسرة إلى المستوى العالمي. إنه يبحث في هذه الروابط المتعددة ، في سياق الطلبات المتنافسة ، وتزايد الندرة ، وتغير المناخ. يستكشف طرقًا لتحسين إدارة المياه في الزراعة وأنظمة الغذاء ، فضلاً عن طرق تحسين إدارة المياه ، من أجل تحسين الأمن الغذائي والتغذية للجميع ، الآن وفي المستقبل. التقرير موجه بشكل واضح نحو العمل. يقدم أمثلة وخيارات ليتم تنفيذها من قبل العديد من أصحاب المصلحة والقطاعات المعنية ، بالنظر إلى الخصائص الإقليمية والمحلية.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    التأقلم مع شحّ المياه ودور الزراعة. المرحلة الثالثة: تعزيز القدرات الوطنية - لبنان 2016
    Also available in:

    شهد استخدام المياه على المستوى العالمي زيادة بمعدل فاق معدل الزيادة السكانية بمقدار الضعف خلال القرن الفائت، ووصل عدد أكبر من الأقاليم إلى الحد الذي لا يمكن بعده توفير خدمات مياه يعتمد عليها. وتضطلع منظمة الأغذية والزراعة، بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة المياه والطاقة، بتنفيذ عدد من المشاريع في لبنان للتأقلم مع شح المياه وتحسين الأمن الغذائي واستئصال شأفة الفقر. وتأتي هذه المشاريع ضمن برنامج «التأقلم مع شح المياه ودور الزراعة » لمنظمة الأغذية والزراعة الذي جرى تحديده كواحد من البرامج المرجعية والرئيسية للتعاون بين الحكومة الإيطالية ومنظمة الأغذية والزراعة. ويمتد نهج البرنامج لفترة خمس سنوات ) 2011 - 2015 )

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.