Thumbnail Image

حالة الغابات في العالم 2007











Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    2011 حالة الغابات في العالم 2011
    إن الإصدار التاسع من تقرير حالة الغابات في العالم الذي يصدر كل سنتين والصادر في مطلع 2011 وهي السنة الدولية للغابات، يبحث موضوع ‘تغيير المسارات، تغيير الحياة: الغابات والمسارات المتعددة للتنمية المستدامة’. وهو يقدم نظرة شاملة على الطرق المتعددة التي تدعم بها الغابات سبل المعيشة. وتقوم فصول تقرير حالة الغابات في العالم لهذا العام بتسليط الضوء على أربعة مجالات رئيسية تستدعي مزيداً من الاهتمام، وهي: الاتجاهات الإقليمية للموارد الحرجية، وتطوير صناعات حرجية مستدامة، والتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه، والقيمة المحلية للغابات. وتقدم دراسة هذه الموضوعات أفكاراً حول المساهمة الحقيقية للغابات في خلق سبل معيشة مستدامة وفي التخفيف من وطأة الفقر.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    حالة الغابات في العالم 2009 2009
    ما هو تأثير التنمية الاقتصادية وعولمة التجارة والزيادات في عدد سكان العالم في المستقبل على الغابات؟ وطبعة عام 2009 من تقرير حالة الغابات في العالم الذي يصدر كل سنتين تستشرف المستقبل بموضوع ”المجتمع والغابات والقطاع الحرجي: التكيّف من أجل المستقبل“. ويلخص الجزء الأول التوقعات المتعلقة بالغابات والقطاع الحرجي في كل إقليم، استناداً إلى الدراسات الاستشرافية الإقليمية الدورية لقطاع الغابات التي تجريها منظمة الأغذية والزراعة. كما يستعرض الاتجاهات السابقة والتغيرات السكانية والاقتصادية والمؤسسية والتكن ولوجية المتوقعة، وذلك لتحديد السيناريو حتى عام 2030.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    2020 التقييم العالمي لحالة الموارد الحرجية
    التقرير الرئيسي
    2021
    أكملت منظمة الأغذية والزراعة تقييمها الأول لموارد الغابات في العالم في عام 1948. وكان هدفها الرئيسي في ذلك الوقت هو جمع المعلومات عن إمدادات الأخشاب المتاحة لتلبية الطلب على إعادة الإعمار بعد الحرب. منذ ذلك الحين ، تطور التقييم العالمي لموارد الغابات (FRA) إلى تقييم شامل لموارد الغابات وحالتها وإدارتها واستخداماتها ، وتغطي جميع العناصر الموضوعية للإدارة المستدامة للغابات. هذا ، وهو أحدث هذه التقييمات ، يبحث في حالة واتجاهات موارد الغابات خلال الفترة 1990-2020 ، بالاعتماد على جهود مئات الخبراء في جميع أنحاء العالم. تضمن إصدار تقرير تقييم الموارد الحرجية لعام 2020 أيضًا التعاون بين العديد من المنظمات الشريكة ، وبالتالي تقليل عبء الإبلاغ على البلدان ، وزيادة التآزر بين عمليات الإبلاغ ، وتحسين اتساق البيانات. تتوفر نتائج تقييم الموارد الحرجية لعام 2020 في عدة أشكال ، بما في ذلك هذا التقرير وقاعدة بيانات على الإنترنت تحتوي على المدخلات الأصلية للبلدان والأقاليم بالإضافة إلى الدراسات المكتبية والتحليلات الإقليمية والعالمية التي أعدتها منظمة الأغذية والزراعة. أدعوكم لاستخدام هذه المواد لدعم رحلتنا المشتركة نحو مستقبل أكثر استدامة مع الغابات.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.