Thumbnail Image

الآفات والأمراض النباتية العابرة للحدود: الإدارة والتحديات








Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    اسراتيجية إدارة الآفات والأمراض النباتية العابرة للحدود في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا 2023
    Also available in:

    يتعرض األمن الغذائي والسالمة الغذائية في منطقة الشرق األدنى وشمال أفريقيا للتهديد بسبب TPPD. يتطلب إنتاج النباتات الصحية وأنظمة اإلنتاج الغذائي املستدام في منطقة الشرق األدنى وشمال أفريقيا حلوال محددة. باإلضافة إلى ذلك، فإن السياسات والتشريعات املناسبة واالستثمارات الذكية والتعاون اإلقليمي والتخطيط كلها عوامل رئيسية في ضمان مستويات عالية من الكفاءة واالستجابة السريعة للتهديدات التي تتعرض لها النظم الغذائية. وحتى اآلن، لم يتم إعداد الدول النامية في منطقة الشرق األدنى وشمال أفريقيا بشكل كاف لالستجابة بشكل فعال لآلفات واألمراض النباتية الجديدة والناشئة من جديد. وبهذه املناسبة، نحث بلدان الشرق األدنى وشمال أفريقيا وخبراء وقاية النباتات على دعم إنشاء برنامج إقليمي ملواجهة جميع املخاطر التي تشكلها اآلفات واألمراض النباتية العابرة للحدود في منطقة الشرق األدنى وشمال أفريقيا.
  • Thumbnail Image
    Document
    تقييم برنامج نظام الوقاية من طوارئ الآفات والأمراض الحيوانية والنباتية العابرة للحدود والتهديدات المتعلقة بسلامة الأغذية في إدارة أزمات السلسلة الغذائية
    الملخص التنفيذي
    2018
    في عالم اليوم المترابط، أصبحت الأمراض والآفات الحيوانية/النباتية العابرة للحدود مصدر قلق أكبر. وتستثمر البلدان بصورة متزايدة في السياسات والأنظمة اللازمة لإدارة الأمراض القديمة والجديدة العابرة للحدود، التي تهدد الصحة والأسواق والإنتاج الآمن للأغذية. وتتبوأ المنظمة موقعا فريدا يمكنها من مساعدة البلدان على توسيع نطاق قدراتها، وإدارة هذه التهديدات. وامتد نطاق برنامج نظام الوقاية من طوارئ الآفات والأمراض الحيوانية والنباتية العابرة للحدود، الذي يستند إلى برامج الصحة الحيوانية وبرامج مكافحة الجراد، ليغطي الآفات والأمراض النباتية، وأمراض الأحياء المائية، وسلامة الأغذية، وصحة الغابات في إطار واحد. وقد أسفر كل عنصر من عناصر البرنامج عن نتائج إيجابية حيث تم توسيع الدعم. غير أن البرنامج نادرا ما قدم للبلدان دعما متسقا يغطي جميع المجالات ذات الصلة. ومن شأن اتباع نهج متعدد القطاعات أكثر اتساقا أن يعزز الرؤية ويتيح للبلدان أن تفهم بشكل أفضل نطاق المساعدة المقدمة، مما يؤدي إلى تقديم دعم أفضل وأكثر أهمية للبلدان.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.