Thumbnail Image

2011 حالة الغابات في العالم










Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    حالة الغابات في العالم 2022
    المسارات الحرجية لتحقيق التعافي الأخضر وبناء اقتصادات شاملة وقادرة على الصمود ومستدامة
    2022
    على خلفية إعلان القادة في غلاسكو بشأن استخدام الغابات والأراضي والتعهّد الذي قطعه 140 بلدًا بالقضاء على خسارة الغابات بحلول سنة 2030 ودعم إصلاح الحراجة واستدامتها، يستكشف إصدار عام 2022 من تقرير حالة الغابات في العالم الطاقات الكامنة في ثلاثة مسارات حرجية من أجل تحقيق التعافي الأخضر والتصدي للأزمات المتعددة الأبعاد التي تعصف بكوكبنا، ومن ضمنها تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي.أما المسارات الحرجية الثلاثة فهي وقف إزالة الغابات والمحافظة على الغابات؛ وإصلاح الأراضي المتدهورة وتوسيع نطاق الحراجة الزراعية؛ والاستخدام المستدام للغابات وبناء سلاسل قيمة خضراء. ومن شأن السعي المتوازن والمتوازي إلى تحقيق هذه المسارات أن يولّد منافع اقتصادية واجتماعية مستدامة بالنسبة إلى البلدان والمجتمعات المحلية الريفية فيها وأن يساعد في العمل على نحو مستدام على تلبية الطلب العالمي المتنامي على المواد والتصدي للتحديات البيئية.ويعرض تقرير حالة الغابات في العالم لعام 2022 أدلّة على جدوى المسارات وقيمتها، فضلاً عن الخطوط العريضة للخطوات الأولية التي بالإمكان اتخاذها سعيًا إلى تحقيقها في المستقبل. فلا وقت نضيّعه، بل ينبغي العمل فورًا لإبقاء ارتفاع درجات الحرارة في العالم دون 1.5 درجات مئوية، والحدّ من خطر حدوث جوائح في المستقبل، وضمان الأمن الغذائي والتغذية للجميع، والقضاء على الفقر، وصون التنوع البيولوجي لكوكبنا، وإتاحة عالم أفضل ومستقبل أفضل للشباب كافة.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    حالة الغابات في العالم 2009 2009
    ما هو تأثير التنمية الاقتصادية وعولمة التجارة والزيادات في عدد سكان العالم في المستقبل على الغابات؟ وطبعة عام 2009 من تقرير حالة الغابات في العالم الذي يصدر كل سنتين تستشرف المستقبل بموضوع ”المجتمع والغابات والقطاع الحرجي: التكيّف من أجل المستقبل“. ويلخص الجزء الأول التوقعات المتعلقة بالغابات والقطاع الحرجي في كل إقليم، استناداً إلى الدراسات الاستشرافية الإقليمية الدورية لقطاع الغابات التي تجريها منظمة الأغذية والزراعة. كما يستعرض الاتجاهات السابقة والتغيرات السكانية والاقتصادية والمؤسسية والتكن ولوجية المتوقعة، وذلك لتحديد السيناريو حتى عام 2030.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    2020 التقييم العالمي لحالة الموارد الحرجية
    التقرير الرئيسي
    2021
    أكملت منظمة الأغذية والزراعة تقييمها الأول لموارد الغابات في العالم في عام 1948. وكان هدفها الرئيسي في ذلك الوقت هو جمع المعلومات عن إمدادات الأخشاب المتاحة لتلبية الطلب على إعادة الإعمار بعد الحرب. منذ ذلك الحين ، تطور التقييم العالمي لموارد الغابات (FRA) إلى تقييم شامل لموارد الغابات وحالتها وإدارتها واستخداماتها ، وتغطي جميع العناصر الموضوعية للإدارة المستدامة للغابات. هذا ، وهو أحدث هذه التقييمات ، يبحث في حالة واتجاهات موارد الغابات خلال الفترة 1990-2020 ، بالاعتماد على جهود مئات الخبراء في جميع أنحاء العالم. تضمن إصدار تقرير تقييم الموارد الحرجية لعام 2020 أيضًا التعاون بين العديد من المنظمات الشريكة ، وبالتالي تقليل عبء الإبلاغ على البلدان ، وزيادة التآزر بين عمليات الإبلاغ ، وتحسين اتساق البيانات. تتوفر نتائج تقييم الموارد الحرجية لعام 2020 في عدة أشكال ، بما في ذلك هذا التقرير وقاعدة بيانات على الإنترنت تحتوي على المدخلات الأصلية للبلدان والأقاليم بالإضافة إلى الدراسات المكتبية والتحليلات الإقليمية والعالمية التي أعدتها منظمة الأغذية والزراعة. أدعوكم لاستخدام هذه المواد لدعم رحلتنا المشتركة نحو مستقبل أكثر استدامة مع الغابات.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.