Thumbnail Image

إﻃﺎر اﻹدارة اﻟﺒﻴﺌﻴﺔ واﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ









.منظمة الأغذية والزراعة. 2024 . إطار الإدارة البيئية والاجتماعية. روما




Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    الموافقة الحرّة والمسبقة والمستنيرة
    حق الشعوب الأصلية وممارسة جيدة للمجتمعات المحلية - دليل لممارسي المشاريع
    2016
    صمم دليل حق الشعوب الأصلية وممارسة جيدة للمجتمعات المحلية كأداة للمارسي المشاريع في طيف واسع من المشاريع والبرامج التابعة لأي منظمة تنموية، حيث يوفر معلومات حول حق الشعوب الأصلية وممارسة جيدة للمجتمعات المحلية وكيف يمكن تنفيذها في ست خطوات. ويكمل هذا الليل سياسة منظمة الأغذية والزراعة الخاصة بالشعوب الأصلية والقبلية (2010) والتي تدرج حق الشعوب الأصلية وممارسة جيدة للمجتمعات المحلية كواحد من مبادئها.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    تتبع التقدم المحرز في مؤشرات أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالأغذية والزراعة 2023 2023
    في منتصف خطة التنمية المستدامة لعام 2030، هناك حاجة ملحة لفهم موقف العالم في القضاء على الجوع وانعدام الأمن الغذائي، وكذلك في ضمان الزراعة المستدامة. يقدم التقرير الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، بعنوان تتبع التقدم المحرز في مؤشرات أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالأغذيةوالزراعة، تحليلاً واتجاهات حول المؤشرات عبر ثمانية أهداف للتنمية المستدامة – على وجه الخصوص، أهداف التنمية المستدامة 1 و 2 و 5 و 6 و 10 و 12 و 14 و 15 – مع تسليط الضوء على مجالات التقدم والمجالات التي تحتاج إلى مزيد من الجهد.كما تناقش طبعة هذا العام، المتاحة في شكل رقمي، مؤشرات مختارة تعد منظمة الأغذية والزراعة وكالة مساهمة فيها و/أو لها آثار رئيسية على الأغذية والزراعة. وتوفّر هذه المؤشرات الإضافية معلومات قيمة عن الخسائر الزراعية الناجمة عن الكوارث، وتوزيع حقوق حيازة الأراضي، وانتشار التقزم وسوء التغذية، وتأثير سياسات ولوائح التجارة الدولية على التجارة الزراعية، لا سيما في البلدان النامية وأقل البلدان نموًا، ونسبة تدهور الأراضي.تتضمن هذه الطبعة أيضًا، لأول مرة، تقييمًا للتقدم الإحصائي العام لهدف التنمية المستدامة 2 الذي يجمع المعلومات عبر جميع المؤشرات التي تهدف إلى تحقيق القضاء على الجوع، بما في ذلك تلك التي لا تكون منظمة الأغذية والزراعة هي الوكالة الوصية عليها.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    تحليل القدرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ ومخاطر الكوارث لسلاسل القيمة التي تراعي الفوارق بين الجنسين
    مذكرة توجيهية
    2023
    الغرض من هذا المنشور هو تسهيل التحليل القائم على النوع الاجتماعي في عمليات سلاسل القيمة، مع مراعاة آثار تغير المناخ، من أجل تعزيز القدرات التكيفية للفاعلين في سلاسل القيمة. ويهدف إلى تيسير تحليل العوامل التي تحدد قابلية التأثر المتباينة بين الرجال والنساء لتغير المناخ، والغرض منه هو أن يستخدمه الممارسون ومقدمو الخدمات، بما في ذلك الحكومات والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية، لتوجيه التدخلات داخل قطاع الأغذية الزراعية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.