Thumbnail Image

الجزيئات البلاستيكية في مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية: ما الذي نعرفه؟ وهل من داعٍ للقلق؟











Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    التقرير الختامي لمشروع نموذجي حول تنفيذ توجيهات منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ومنظمة الأغذية والزراعة بشأن سلاسل الإمدادات الزراعية المسؤولة 2019
    تحفيزاً لاعتماد توجيهات منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ومنظمة الأغذية والزراعة، أصدرت المنظمتان مشروعاً نموذجç عام 2018 بالتعاون مع مبادرات شركات متطوعة وأخرى من القطاع الصناعي تعمل في ميدان سلاسل الإمدادات الزراعية. ويعرض التقرير الختامي للمشروع النموذجي النتائج الأساسية التي خلص إليها هذا المشروع. كما تُلخص فيه الدروس المستقاة والممارسات السديدة، وكذلك التحديات التي تعترض تنفيذ الجهود المطلوبة على مستوى سلسلة الإمدادات وفقاً لما حددها المشاركون الرياديون، إضافة إلى أن التقرير يُدرج التوصيات والخطوات اللاحقة التي على الشركات وصناع السياسات اتباعها لتحفيز اعتماد التوصيات التي جاءت بها توجيهات منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ومنظمة الأغذية والزراعة ضمن ميدان القطاع الزراعي.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    لبناء مستقبل قادر عىل الصمود ومستدام 2023
    الهدف من الكتيب هو الترويج لمبادرة المدن الخضراء في جميع أنحاء العالم. على وجه التحديد، هدف منظمة الأغذية والزراعة هو إشراك 1000 مدينة بحلول عام 2030 في المبادرة. للقيام بذلك، من الضروري الآن الوصول إلى المدن الجديدة المهتمة ببدء التحول الأخضر ومحاولة إشراكهم في المبادرة. لهذا السبب، قام فريق المبادرة بإعداد كتيب يشرح ماهية مبادرة المدن الخضراء ، ولماذا من المهم المشاركة فيها ، وما يمكن أن تقدمه منظمة الأغذية والزراعة للمدن الراغبة في المشاركة ، كما يوضح بعض الإجراءات التي تم تنفيذها من قبل المدن المشاركة لجعلها أكثر مرونة وتحسين رفاهية مواطنيها. سيتم تحميل الكتيب على صفحة الويب المخصصة لمبادرة المدن الخضراء ، والتي سيتم تقديمها في المؤتمرات والفعاليات الدولية والوطنية، وسيتم توزيعها على المكاتب القطرية لمنظمة الأغذية والزراعة بحيث يمكن استخدامها كأداة للترويج للمبادرة.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    الروابط بين الخطوط التوجيهية الطوعية لضمان استدامة مصايد الأسماك صغيرة النطاق في سياق الأمن الغذائي والقضاء على الفقر وبين إطار العمل بشأن الأمن الغذائي والتغذية في ظل الأزمات الممتدة 2021
    غالبًا ما تكون مجتمعات مصايد الأسماك صغيرة النطاق في المناطق الساحلية أو بالقرب من مسطحات المياه العذبة شديدة التأثر بمجموعة من المخاطر (تغير المناخ، إلخ) الخارجة عن سيطرتها. إن التهميش الاجتماعي والاقتصادي والسياسي المتكرر يجعل مجتمعات مصايد الأسماك صغيرة النطاق أكثر عرضة للتأثر بالأزمات الممتدة. هناك صكان دوليان يقدمان إرشادات حول كيفية معالجة هذه القضايا بشكل أفضل: الخطوط التوجيهية الطوعية لضمان استدامة مصايد الأسماك صغيرة النطاق في سياق الأمن الغذائي والقضاء على الفقر (SSF Guidelines) وإطار العمل بشأن الأمن الغذائي والتغذية في ظل الأزمات الممتدة (CFA-FFA). يقدم هذا الملخص لمحة عامة عن كلتا الأداتين ويشرح أوجه التآزر بينهما. هذا الملخص هو جزء من سلسلة تلقي الضوء على أهمية التعزيز المتبادل لخمسة أدوات معيارية عالمية تم تطويرها من خلال لجنة الأمن الغذائي العالمي (CFS) ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) من خلال الخطوط التوجيهية الطوعية لضمان استدامة مصايد الأسماك صغيرة النطاق في سياق الأمن الغذائي والقضاء على الفقر (SSF Guidelines) . تنزيل هذه الأدوات المعيارية العالمية في جو من العمل التشاركي يمكن أن يؤدي إلى إحداث فرق في تمكين مصايد الأسماك صغيرة النطاق من المساهمة في النظم الغذائية المستدامة من خلال توفير أطعمة ذات قيمة غذائية عالية للمجتمعات المحلية، ويمكن أن تحدث فرقًا للمستهلكين في الأسواق الوطنية والإقليمية والدولية. الأدوات الخمسة للجنة الأمن الغذائي العالمي ذات الروابط المباشرة بالخطوط التوجيهية الطوعية لضمان استدامة مصايد الأسماك صغيرة النطاق هي: الخطوط التوجيهية الطوعية لدعم الإعمال التدريجي للحق في الغذاء الكافي في سياق الأمن الغذائي الوطني، والمعروفة أيضًا باسم الخطوط التوجيهية المتعلقة بالحق في الغذاء، الخطوط التوجيهية الطوعية بشأن الحوكمة المسؤولة لحيازة الأراضي ومصايد الأسماك والغابات في سياق الأمن الغذائي الوطني، مبادئ لجنة الأمن الغذائي العالمي للاستثمار المسؤول في الزراعة وأنظمة الأغذية، إطار العمل بشأن الأمن الغذائي والتغذية في ظل الأزمات الممتدة، والخطوط التوجيهية الطوعية للجنة الأمن الغذائي العالمي.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.