Thumbnail Image

اﻟﺰراﻋﻲ )P162659( إطﺎر اﻹدارة اﻟﺒﯿﺌﯿﺔ واﻹﺟﺘﻤﺎﻋﯿﺔ )ESMF(







تم إعداد إطار الإدارة البيئية والاجتماعية هذا من أجل مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتعزيز الإنتاج الزراعي. يتمثل هدف المشروع في تعزيز استخدام الممارسات المحسنة للمحاصيل الغذائية وزيادة الإنتاج الزراعي من قبل صغار المزارعين في المناطق المستهدفة. تم تمويل المشروع عبر منحة قدرها 36 مليون دولار أمريكي مقدمة من البرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي.

Read the complete report in English only.



Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير خاص. موجز بعثة منظمة الأغذية والزراعة إلى جمهورية السودان لتقييم المحاصيل والإمداد بالأغذية 2023
    19 مارس/آذار 2024
    2024
    Also available in:
    No results found.

    قامت منظمة الأغذية والزراعة بالتعاون الوثيق مع الأمانة الفنية للأمن الغذائي ووزارات الزراعة في ولايات جمهورية السودان وبطلب من وزارة الزراعة والغابات بتنفيذ بعثتها السنوية خلال الفترة ما بين الثاني والسابع عشر من يناير/كانون الثاني 2024 لتقييم المحاصيل والإمداد بالأغذية بهدف تقدير إنتاج المحاصيل لعام 2023 وتقييم حالة الإمداد بالأغذية على امتداد الولايات الثمانية عشرة في البلاد. كمن الهدف من تقديم التوصيات التي ندرجها أدناه في الاستجابة المباشرة إلى احتياجات السكان الأكثر تضررًا بارتفاع حدة انعدام الأمن، إضافة إلى دعم تعافي القطاع الزراعي وزيادة إنتاج الأغذية ورفع دخل المزارعين، ناهيك عن تحسين مستوى الكفاءة على امتداد سلسلة القيمة بهدف خفض تكاليف الإنتاج.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    التحالف من أجل الغذاء - تحالف عالمي لمنع تحوّل أزمة صحية إلى أزمة غذائية 2021
    لقد طالت جائحة كوفيد-19 جميع أنحاء العالم مصحوبة بتداعيات طويلة الأجل على صعيد النظم الغذائية والأمن الغذائي والتغذية. وأرخت الأزمة بظلالها على الإنتاج الغذائي، وصحة المزارعين، والحصول على المدخلات الزراعية، والنفاذ إلى الأسواق، وفرص العمل وسبل العيش في المناطق الريفية، وتسببت بتراجع الطلب على الأغذية في المناطق الحضرية والريفية على حد سواء بفعل خسارة الوظائف والمداخيل. وقد أظهرت الأزمة الطابع الملح والضروري للعمل الجماعي المنسّق على المستوى العالمي لمنع الأزمة الصحية العالمية من التحول إلى أزمة غذائية. والتحالف من أجل الغذاء هو تحالف عالمي متعدد أصحاب المصلحة وشبكة من الشبكات التي تعمل على تيسير العمل العالمي الموحّد في مرحلة الاستجابة لجائحة كوفيد-19 والتعافي منها. ويسعى التحالف إلى حشد الموارد المالية والابتكار والخبرات الفنية وإلى تشجيع مبادرات الدعوة وإقامة حيّز محايد للحوار بين مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة الرئيسيين دعمًا للبلدان التي هي بأمسّ الحاجة إلى المساعدة. ويمثل التحالف من أجل الغذاء أيضًا التزامًا راسخًا بخطة عام 2030. وسوف يؤازر هذا التحالف الجهود المبذولة لمساعدة البلدان على العودة إلى المسار الصحيح لتحقيق الهدفين 1 و2 من أهداف التنمية المستدامة (القضاء على الفقر والجوع) وبخاصة العمل على تحويل النظم الزراعية والغذائية، والنهوض بالتغذية، وزيادة الإنتاجية الزراعية ودخل صغار المزارعين الأسريين، والارتقاء بمستويات المعيشة في المناطق الريفية، ومعالجة أوجه الخلل الناجمة عن الجائحة وتأثيراتها على المجموعات الضعيفة، لا سيما النساء والشباب والشعوب الأصلية.
  • Thumbnail Image

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.