Thumbnail Image

رائدات الريف في دليل








N/A


Also available in:
No results found.

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    خطة عمل عالمية بشأن التطوير الأخضر للمنتجات الزراعية الخاصة - بلد واحد منتج واحد ذو أولوية
    خطة العمل 2025–2021
    2022
    يقدم إطار العمل (2021-2025) لخطة العمل العالمية بشأن التطوير الأخضر للمنتجات الزراعية الخاصة: ”بلد واحد منتج واحد ذو أولوية“ الأساس المنطقي والركائز والمبادئ الرئيسية والمجالات المواضيعية وإطار النتائج والميزانية وتخطيط الأنشطة والتنسيق والتنفيذ والمبادئ التوجيهية لتطبيق المشروع القطري لتنفيذ الخطة العالمية. المنتجات الزراعية الخاصة هي منتجات زراعية ذات صفات فريدة وخصائص خاصة مرتبطة بالمواقع الجغرافية والممارسات الزراعية والتراث الثقافي. إنها أمثلة مهمة للموارد الغير المستغلة بالكامل ، والتي لم تحظ بنفس الإهتمام الذي تحظى به المنتجات الزراعية المعروفة ، ولكنها يمكن أن تسهم بشكل كبير في ضمان الأمن الغذائي والنظم الغذائية الصحية، ودعم الإقتصاد الحيوي المستدام وتحسين سبل عيش المزارعين والنمو الإقتصادي مع حماية البيئة والتنوع البيولوجي. تشمل برامج التكيف الهيكلي جميع أنواع المنتجات الزراعية، مع إمكانية أن تصبح منتجات زراعية وطنية أو محلية ، وأن يتم دمجها في الأسواق والتجارة المحلية والإقليمية والعالمية. في هذا السياق، تم تطوير الخطة العالمية على أساس المهمة المتجددة لمنظمة الأغذية والزراعة. ستعمل الخطة العالمية على تعزيز سلاسل القيمة الشاملة والمربحة والمستدامة بيئيًا من خلال تحسين هيكل ووظائف وخدمة أنظمة إنتاج برامج التكيف الهيكلي، وتقليل تطبيق الكيماويات الزراعية، والنفايات والخسائر، وتعظيم الأرباح الزراعية المتكاملة لتمكين الإنتقال إلى إنتاج زراعي أكثر كفاءة وشامل ومرن ومستدام.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    اليوم العالمي لسلامة الأغذية 2020 نظرة عامة على الاحتفال المُلهِم الافتراضي 2020
    اليوم العالمي لسلامة الأغذية 2020 - نظرة عامة على احتفال افتراضي مُلهم وقع اليوم العالمي الثاني لسلامة الأغذية التابع للأمم المتحدة في خضم الفترة العالمية الاستثنائية لجائحة فيروس (COVID-19). ولقد كان يوما، وفي الغالب أسبوعا أو أكثر، حافلا "بالكمامات والجراثيم والميكروفونات" والذي شهد مبادرات - نظمها الأفراد والعائلات والمجتمعات المحلية والمدارس والشركات والمكاتب الحكومية – تم اعادة تشكيلها لتنسجم مع "الوضع الطبيعي الجديد" والذي يبدو مستعدا للتأثير على سلامة الأغذية والنظم الغذائية في المستقبل المنظور. وفي هذه النظرة العامة التي تغطي الاحتفالات العالمية، نلقي نظرة على الندوات عبر الإنترنت، ومقاطع الفيديو، والمؤتمرات الصحفية، والمقالات الافتتاحية، والمسابقات، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، ورسائل الحملات، وغيرها التي اشركت ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم في أيار/مايو وحزيران/ يونيو 2020. للمزيد من المعلومات حول سلامة الأغذية، يمكن الاطلاع على المواقع الالكترونية لمنظمة الأغذية والزراعة، ومنظمة الصحة العالمية، وهيئة الدستور الغذائي، والشبكة الدولية للسلطات المعنية بسلامة الأغذية.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    تبني نهج متعدد القطاعات "لتوحيد الأداء في مجال الصحة: دليل ثلاثي لمواجهة الأمراض حيوانية المصدر في البلدان 2019
    تم تطوير الدليل الثلاثي "تبني نهج متعدد القطاعات "لتوحيد الأداء في مجال الصحة" (2019 TZG) بشكل مشترك بين منظمة الأغذية والزراعة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) لتزويد الدول الأعضاء بالتوجيه العملي بشأن نهج "صحة واحدة" لبناء آليات وطنية للتنسيق والتواصل والتعاون المتعدد القطاعات للتصدي لتهديدات الأمراض الحيوانية المنشأ على واجهة الإنسان والحيوان والبيئة . تقوم الدليل الثلاثي "تبني نهج متعدد القطاعات "لتوحيد الأداء في مجال الصحة" (2019 TZG) بتحديث وتوسيع نطاق التوجيهات الواردة في وثيقة سابقة تم تطويرها أيضا بشكل مشترك : "الأمراض الحيوانية المنشأ (2008): دليل لإقامة تعاون بين قطاعات الصحة الحيوانية والبشرية على المستوى القطري" ، وقد تمت الاستعانة بهذا الدليل من قبل مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي في منطقة جنوب شرق آسيا ومنطقة غرب المحيط الهادئ. يدعم الدليل الثلاثي "تبني نهج متعدد القطاعات "لتوحيد الأداء في مجال الصحة" (2019 TZG) بناء مرونة الدول وقدراتها على معالجة الأمراض الحيوانية المنشأ الناشئة والمتوطنة مثل أنفلونزا الطيور ، وداء الكلب ، والإيبولا ، وحمى الوادي المتصدع ، وكذلك الأمراض التي تنقلها الأغذية ومقاومة مضادات الميكروبات ، وتقليل آثارها على الصحة العالمية وسبل العيش والاقتصادات. كما يدعم الدليل الثلاثي الجهود القطرية لتنفيذ اللوائح الصحية الدولية لمنظمة الصحة العالمية (2005) والمعايير الدولية للمنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE) ، لمعالجة الثغرات التي تم تحديدها من خلال تقييمات نظام الصحة الخارجية والداخلية ، ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة. يوفر الدليل الثلاثي "تبني نهج متعدد القطاعات "لتوحيد الأداء في مجال الصحة" (2019 TZG) للوزارات والهيئات ذات الصلة الدروس المستفادة والممارسات الجيدة التي تم تحديدها من التجارب على المستوى القطري في اتباع نهج

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.