Thumbnail Image

السعار نحصنهم نطمن









Also available in:
No results found.

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    فاقد وهدر الغذاء وسلاسل القيمة الغذائية
    دليل تعليمي
    2019
    Also available in:

    فاقد وهدر الغذاء وسلاسل القيمة الغذائية - دليل تعيمي, هو دليل يستهدف معلمي الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا. الهدف الرئيسي هو عمل جلسات توعية للطلاب عن موضوع فقد و هدر الغذاء والتعريف به واسبابه وحدوثه في المراحل المختلفه وكيفيه تقليله وما هو دورهم للحد منه وما هو الأثر البيئي المترتب علي ذلك وكيفيه توصيل رساله الحد من فقد وهدر الغذاء الي اسرهم والمجتمعات المحيطة بهم. الدليل ايضاً يناقش مراحل سلسلة القيمة الغذائية المختلفة وبعض المعلومات الخاصة بالتغذية والطبق الصحي السليم.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    ترسيم خارطة لمدى تعرّض سكان الجبال لانعدام الأمن الغذائي
    رسم معلوماتي
    2015
    ووقف تقرير " ترسيم خارطة لمدى تعرّض سكان الجبال لانعدام الأمن الغذائي" على أن عدد من يعانون انعدام الأمن الغذائي بالمناطق الجبلية في البلدان النامية تزايد إلى ما يقرب من 329 مليون فرد عام 2012 من 253 مليون في عام 2000، وبالرغم من العدد الكلي لسكان الجبال في العالم نما فقط بنسبة 16 في المائة خلال نفس الفترة. ويعني هذا أن واحداً من كل ثلاثة أشخاص بالمناطق الجلية، سواء الحضرية أو الريفية منها لدى البلدان النامية يواجه الجوع وسوء التغذية مقارنة بنسبة واحد من أصل كل تسعة أشخاص على الصعيد العالمي. وبالتركيز على سكان الجبال في المناطق الريفية وحدها، ممَن يعتمدون على الموارد الطبيعية مباشرةً مثل الأراضي والمياه والغابات في معيشتهم، تظهر هذه الأرقام أشد خطورة حيث أن نصف المجموع تقريباً يواجه انعدام أمن الغذاء.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    التكنولوجيات الرقمية في الزراعة والمناطق الريفية وثيقة موجزة 2019
    يتمثل أول التحديات بالنسبة إلى فهم التحول الزراعي الرقمي في قلة البيانات الرسمية المنهجية حول هذا الموضوع. فإن نسبةً كبيرة من البيانات - كالبيانات المتعلقة مثلاً بمستويات الإلمام بالتكنولوجيا المعلوماتية - متوفرة فقط على المستوى القطري من دون أن تميّز بين المناطق الحضرية والريفية. وفي الآن نفسه، تركّز البيانات بخصوص الشبكات على التغطية فقط ولا توفر معلومات حول جودة الخدمات أو يسر تكلفتها. وثمة نقص كذلك في المعلومات المتعلقة بالدعم الحكومي للتحول الرقمي وبأطره التنظيمية؛ فقد جرى تفسير هذه الأمور حتى الآن من خلال وسائط بما فيها توفر الخدمات الإلكترونية الحكومية واللوائح التي تنظم القدرة على الاتصال وحماية البيانات. ويتمثل الاعتبار الثاني في وجود تباينات كبيرة على مستوى اعتماد تكنولوجيات الزراعة الرقمية بين البلدان المتقدمة والبلدان النامية، وبين الشركات العالمية ونظيرتها على المستوى المحلي أو المجتمعي أو العائلي. وتؤثر عوامل تشمل الموارد المالية ومستويات التعليم، في اعتماد التكنولوجيات الزراعية الحديثة. ويعاني صغار المزارعين في المناطق الريفية من عراقيل غير متكافئة في هذا الصدد، كما يواجهون مشاكل الوصول المحدود إلى البنية التحتية والشبكات والتكنولوجيا. أما العامل الأخير الذي تتوجب مراعاته فهو أن التكنولوجيات الزراعية الرقمية تتأثر بوفورات الحجم. فإن اعتمادها يكون أسهل من قبل المستخدمين القادرين على تطبيقها على نطاق واسع. ويتخلف صغار المزارعين عن الجهات الفاعلة الكبرى في مجال الصناعات الزراعية. ويخلق هذا الواقع تفاوتًا بين كبار المزارعين وصغار المزارعين يقابله انعدام في المساواة بين البلدان المتقدمة والنامية. ففي الكثير من الأحيان لا تكون الابتكارات والتكنولوجيات الرقمية التحويلية مصممةً للنطاق الذي يعمل فيه صغار المزارعون.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.