Thumbnail Image

تحديث تقنيات الري

لتحسين سبل عيش المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في صعيد مصر









Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    أحواض الزراعة المرتفعة 2018
    Also available in:

    تشير التقديرات إلى أن الفجوات في إنتاجية مياه المحاصيل وغلة الحقول المروية الصغيرة تبلغ نحو 40 في المائة. ومن أجل رفع مستوى الإنتاجية، هناك حاجة إلى حزمة من التدخلات، وليس مجرد تدخل واحد. أثبتت عملية استخدام مزيج من التقنيات معقولة السعر والإدارة المثلى لعوامل الإنتاج نجاحها في زيادة غلة المحاصيل ومداخيل المزارعين المرتبطين بها. علاوة على ذلك، ساهمت تلك العملية في خفض كمية المياه المستخدمة في الري.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    لبنان ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
    معاً من أجل تنمية زراعية وريفية مستدامة وإدارة سليمة للموارد الطبيعية
    2021
    Also available in:

    منظمة الأغذية والزراعة ولبنان 44 سنة من الشراكة تعمل المنظمة في لبنان منذ 44 سنة على تعزيز التنمية الزراعية والريفية المستدامة، وتشجيع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية بالتعاون الوثيق مع وزارة الزراعة اللبنانية وغيرها من الوزارات المختصة. تشمل الأنشطة دعم نظم الإنتاج ومساعدة أصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة والمزارعين الأسريين على تحسين الانتاجية، وخفض كلفة الإنتاج، ورفع الجودة، ومواجهة التحديات التي يواجهونها في مرحلة ما بعد الحصاد إلى ذلك، تدعم الفاو التعاونيات الزراعية بالأخص التعاونيات النسائية وجمعيات المنتجين. كما تدعم المنظمة تطبيق التكنولوجيات الزراعية الذكية مناخيًا بما فيها تقنيات الريّ الكفوؤة والممارسات الزراعية الجيدة، ودعم قدرات المؤسسات المعنية بلتخطيط وإدارةلموارد مياه الري؛ ودعم جهود التحريج والإدارة المستدامة للغابات، خاصة " زراعة 40 مليون شجرة حرجية" الذي أطلقته الحكومة اللبنانية. كما تدعم المنظمة صغار الصيادين لتعزيز استدامة ممارساتهم ودعم سبل عيشهم. بالإضافة إلى ذلك، تدعم الفاو الاستثمارات في البنى التحتية الزراعية وسلاسل الانتاج الزراعي الغذائي لخلق فرص عمل وتأمين سبل عيش، خاصة في المناطق الريفية الرئيسية حيث توجد معظم المجتمعات المحلية المضيفة للنازحين السوريين.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    التطبيقات العملية في الزراعة بدون تربة والزراعة المائية 2023
    Also available in:
    No results found.

    يتوسع الإنتاج النباتي في الزراعة بدون تربة والزراعة المائية بسرعة في جميع أنحاء العالم ، وذلك بسبب الحاجة إلى أنظمة زراعية متطورة وموفرة للمياه والأسمدة وصديقة للبيئة، مما يثير اهتمامًا كبيرًا لدى المجتمع العلمي والمزارعين. هذا الكتاب المرجعي هو ملخص لبعض التجارب العملية للزراعة بدون تربة والزراعة المائية في الأردن. يغطي هذا الكتاب المرجعي أحدث العلوم في هذا المجال بطريقة بسيطة ومفهومة ، ويزود القارئ بفهم عام لنمو النبات، وكيفية التخطيط لمشاريع الزراعة بدون تربة، والتصاميم المختلفة للزراعة بدون تربة، وخصائص أوساط النمو البديلة للتربة، والري و جودة المياه ، والمحلول المغذي ، وإدارة الري ومواضيع أخرى. هذا الكتاب مثالي للمهندسين الزراعيين والباحثين والمتخصصين في الإرشاد والمنتجين الذين يرغبون في تحسين ممارساتهم الزراعية واعتماد الزراعة الذكية مناخيًا. سيكون هذا الإصدار هو الأول وسيتم تحديثه لاحقًا لإضافة موضوعات جديدة تتعلق بزراعة المحاصيل المختلفة

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.