Thumbnail Image

ÊØæíÑ ÊÑÈíÉ ÇáÃÍíÇÁ ÇáãÇÆíÉ. 2- ÇáÅÏÇÑÉ ÇáÕÍíÉ ááäÞá ÇáÑÔíÏ ááÍíæÇäÇÊ ÇáãÇÆíÉ ÇáÍíÉ











Arabic version of: FAO. 2012. Aquaculture development. 2. Health management for responsible movement of live aquatic animals. FAO Technical Guidelines for Responsible Fisheries. No. 5, Suppl. 2. Rome, FAO. 2012. 45p.



Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    ÊØæíÑ ÊÑÈíÉ ÇáÃÍíÇÁ ÇáãÇÆíÉ. 3- ÅÏÇÑÉ ÇáãæÇÑÏ ÇáæÑÇËíÉ 2010
    هذه المبادئ التوجيهية التقنية طورت لدعم أقسام مصطلحات مدونة السلوك لدى المنظمة بشأن الصيد الرشيد في الجوانب المتعلقة بإدارة الموارد الوراثية في تربية الأحياء المائية. التوجيه مقدم بشأن إدارة قطعان التفريخ والتدجين وبرامج التحسين الوراثي ونشر برامج الأسماك المحسنة وراثيا والاعتبارات الإقتصادية في برامج التحسين الوراثي وتقييم المخاطر ورصدها ومصائد الأسماك القائمة على الاستزراع والحفاظ على الموارد الوراثية للأسماك وبنوك الجينات والمنهج الوقائي والعلاقات العامة. الإدارة الفعالة للموارد الجينية وتقيي م المخاطر ورصدها يمكن ان تساعد على تعزيز إستزراع مائي رشيد عن طريق زيادة مردود الإنتاج وفاعليته ويساعد في التقليل من الآثار الضارة على البيئة. ينبغي لهذه الفوائد المستقاة من التطبيقات الرشيدة للمبادئ الوراثية في تربية الأحياء المائية، ان تصل إلى المستهلكين وصانعي السياسات والعلماء وغيرهم من المهتمين في مجال مصائد الأسماك الرشيدة وتربية الأحياء المائية.
  • Thumbnail Image
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    ÍÇáÉ ÇáãæÇÑÏ ÇáÓãßíÉ æÊÑÈíÉ ÇáÃÍíÇÁ ÇáãÇÆíÉ Ýí ÇáÚÇáã 2012 2012
    إضافة إلى السعي لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية يتعامل المجتمع العالمي أيضاً مع تحديات أخرى ملحة ومعقدة من قبيل الأزمة الاقتصادية الواسعة النطاق وتأثيرات تغيُّر المناخ. وفي هذا السياق تسلّط هذه الطبعة من تقرير حالة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في العالم الضوء على الدور الحيوي لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في الأمن الغذائي والتغذوي وأيضاً في التوسع الاقتصادي. فما زال القطاع مصدراً رئيسياً للبروتين الحيواني العالي الجودة ويدعم سبل عيش ورفاه أكثر من عشرة في المائة من س كان العالم. وقد بلغت التجارة الدولية في الأسماك ذرى جديدة مع استمرار الإنتاج الإجمالي في التزايد. ولكن، كما يُبرز هذا التقرير، تهدد طائفة متنوعة من المشاكل - تتراوح من الحاجة إلى حوكمة أكثر فعالية إلى الحاجة إلى كفالة الاستدامة البيئية - بتقويض مساهمة القطاع الثمينة في التخفيف من وطأة الجوع وفي الحد من الفقر. وباستخدام أحدث الإحصاءات المتاحة عن مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية تعرض هذه الطبعة تحليلاً عالمياً لحالة القطاع واتجاهاته. وهي تتناول أيضاً القضايا الأوسع نطاقاً ذات الصلة، من قبيل قضية المساواة بين الجنسين، والتأهب لحالات الطوارئ، واتباع نهج النظام الإيكولوجي في مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية. وتوفّر جوانب بارزة منتقاة، تتدرج من الوسم الإيكولوجي وإصدار الشهادات إلى تأثيرات سياسات إدارة مصايد الأسماك على سلامة الصيد، استبصارات بشأن مواضيع محددة. وأخيرا، تتناول الوثيقة ما هو متاح أمام المصايد الطبيعية من فرص وما ستواجهه من صعوبات في العقود المقبلة

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.