Thumbnail Image

استراتيجية تحسين المعلومات عن حالة مصايد الأسماك الطبيعية واتجاهاتها








Arabic versions of: FAO. Strategy for Improving Information on Status and Trends of Capture Fisheries. Rome, FAO. 2004.



Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير المشاورة الفنية لتحسين المعلومات عن حالة مصايد الأسماك الطبيعية واتجاهاتها 2002
    Also available in:

    درست المشاورة الفنية لتحسين المعلومـات عن حالة مصايد الأسماك الطبيعية واتجاهاتها (روما، إيطاليـا، 25-28 مارس/آذار 2002) الموضوع من وجهات النظر العامة، ومن حيث تدابير وآليات الترويج والتنفيذ اللازمة وطبيعة الأداة الواجب استخدامها والنظر في الاستراتيجية المقترحة. ورأت المشاورة أنه من الضروري إعطاء الأولوية القصوى لمسألة تحسين المعلومات عن حالة مصايد الأسماك واتجاهاتها في ما يتعلّق بتنفيذ مدونة السلوك للصيد الرشيد. كما وافقت المشاورة على أنّ الاستراتيجية هي الأداة الأنسب لكونها عبارة عن وثيقة تحدد الأهداف والسياسات والبرامج والإجراءات والقرارات ودور كل جهة والأسباب. ورأت المشاورة أنه بالإمكان استخدام الاستراتيجية كمنطلق لخطط عمل دولية وغيرها من أدوات صياغة السياسات وأنها تشكل بالتأكيد التزاماً مستمراً على المستوى القطري والإقليمي والعالمي. ووافقت المشاورة الفنية على مشروع استراتيجية لتحسين المعلومات عن حالة مصايد الأسماك الطبيعية واتجاهاتها، وطلبت إحالة هذا التقرير ومشروع الاستراتيجية إلى الدورة الخامسة والعشرين للجنة مصايد الأسماك. كما اعترفت بضرورة أن تعمد المنظمة والدول الأعضاء فيها إل ى إعداد برامج لتنفيذ الاستراتيجية. واقترحت أن تحدد لجنة مصايد الأسماك الأساليب التي من شأنها ضمان تنفيذ الاستراتيجية بالفعالية المطلوبة.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    الاستراتيجية والخطة العامة لتحسين المعلومات عن حالة تربية الأحياء المائية واتجاهاتها 2008
    Also available in:

    استراتيجية حالة واتجاهات تربية الأحياء المائية هي صك طوعي ينطبق على جميع الدول والهيئات. إن الهدف الشامل للاستراتيجية هو تقديم الإطار، والاستراتيجية والخطة لتحسين معرفة وفهم الوضع القائم والاتجاهات في تربية الأحياء المائية باعتبارها أساسا لصنع السياسة والإدارة. وقد تم تحديد الإجراءات المطلوبة، مع التشديد في المقام الأول على الحاجة لبناء القدرات في البلدان النامية.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    حالة مصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود 2020 فـي لـمحة 2021
    يقدم هذا الإصدار الثالث من حالة مصايد الأسماك في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود نظرة عامة شاملة عن حالة مصايد الأسماك في المنطقة ، والنظر في سماتها واتجاهاتها الرئيسية ، من أجل إعلام إدارتها بشكل أفضل ودراسة أفضل للتحديات الحالية والمستقبلية وجهه في المستقبل القريب. الهدف من هذا التقرير هو إنتاج وثيقة يمكن أن توفر تحليلاً وتوجيهات مفيدة لصنع القرار والعمل في المستقبل. وفي هذا الصدد ، يمثل هذا المنشور أيضًا مصدرًا مناسبًا للمعلومات للجنة مصايد الأسماك التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة ويقدم تكملة عملية للبيانات المقدمة في حالة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في العالم الصادرة عن إدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في منظمة الأغذية والزراعة. يتضمن هذا المجلد سبعة فصول مقسمة إلى قسمين: الجزء الأول عن حالة واتجاهات الجوانب المختلفة لمصايد البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ، بما في ذلك الأسطول والمصيد والمتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والصيد العرضي ، والجزء الثاني يركز على إدارة مصايد البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ، بما في ذلك لمحة عامة عن مصايد الأسماك صغيرة النطاق. يستند هذا التقرير إلى حد كبير على أحدث البيانات المتاحة المقدمة من الأطراف المتعاقدة والمتعاونة غير المتعاقدة مع الهيئة العامة لمصايد الأسماك ، بما في ذلك معلومات عن حالة المخزون ، ومحاصيل الصيد الوطنية ، والأسطول ، والمعلومات الاجتماعية والاقتصادية حتى عام 2018. تستكمل أيضًا بمعلومات من مصادر أخرى

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.