Thumbnail Image

تقييم البنية التحتية للري ورسم خرائط المحاصيل وتقدير استخدام المياه الزراعية في ليبيا









Also available in:
No results found.

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    رصد و تقييم و ترشيد استخدام المياه بالقطاع الزراعـي في ليبيـــا 2023
    Also available in:
    No results found.

    تحتاج ليبيا إلى تعزيز القدرات الوطنية لمراقبة استهلاك المياه وإنتاجيتها من خلال الاستشعار عن بعد واعتماد خيارات فعالة لزيادة إنتاجية المياه في منطقة فزان، كبرنامج تجريبي يتم توسيعه في جميع أنحاء البلاد. ويبرز تأثير هذا المشروع في تحسين الأمن الغذائي في ليبيا بشكل عام وفي منطقة فزان بشكل خاص من خلال الاستخدام الأكثر كفاءة للمياه الزراعية.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    تحسين التقديرات للأراضي الزراعية ونظم التقييم والرصد من خلال الإستشعار عن بعد في ليبيا 2023
    Also available in:

    هناك حاجة إلى تعزيز القدرات الوطنية لمراقبة استهلاك المياه وإنتاجيتها في ليبيا من خلال الاستشعار عن بعد واعتماد خيارات فعالة لزيادة إنتاجية المياه في منطقة فزان كبرنامج تجريبي يتم توسيعه في جميع أنحاء البلاد. يتمثل تأثير هذا المشروع في تحسين الأمن الغذائي في المنطقة من خلال الاستخدام الفعال للمياه الزراعية
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    رسم خرائط المحاصيل باستخدام الاستشعار عن بعد 2022
    Also available in:

    يعد رسم خرائط المحاصيل أمرًا أساسيًا لتقدير إنتاجية مياه المحاصيل – أي كمية المحاصيل الناتجة قابل المياه المستهلكة. ويمكن رسم خرائط المحاصيل من توصيف التوزيع المكاني لنوع المحاصيل الرئيسي في وقت معين. ويتيح استخدام تطبيقات الاستشعار عن بعد جنبًا إلى جنب مع المعايرة بالبيانات الميدانية إنشاء قوائم جرد ذات صلة بالوقت وإنتاج خرائط لمواسم المحاصيل المختلفة لتوجيه التخطيط الاستراتيجي، ومراقبة الإنتاج لاتخاذ القرار. ويعد توافر خرائط دقيقة للمحاصيل بمثابة معلومات ثمينة لتقدير غلة المحاصيل وإنتاجية الأرض والمياه، وتقدير استهلاك المياه اللازم للمحافظة على توازن المياه، وحساب التبخر النتح الفعلي، وهو مدخل رئيسي في حساب المحاسبة المائية. كما يشير إلى الفرص والمخاطر بالنسبة للأمن الغذائي عند النظر إلى المحاصيل الأساسية مثل الحبوب.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.