Thumbnail Image

تقرير الدورة الحادية عشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية. روما، إيطاليا، 24–27 مايو/أيار 2022












لجنة مصايد الأسماك التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة. 2022. تقرير الدورة الحادية عشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية. روما، إيطاليا، 24–27 مايو/أيار 2022. تقرير المنظمة عن مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية رقم 1381، روما، إيطال




Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    تقرير الدورة الثالثة والثلاثين للجنة مصايد الأسماك
    روما، 9-13 يوليو/تموز 2018
    2019
    عُقدت الدورة الثالثة والثلاثون للجنة مصايد الأسماك في روما، إيطاليا، خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 13 يوليو/تموز 2018. وإنّ اللجنة: )أ‌) أثنت على المنظمة لإصدارها حالة الموارد السمكية وتربية الأحياء المائية في العالم لعام 2018، لكنها طلبت بشدّة من الأمانة معالجة مسألة التوقيت هذه مع وضع مهلة زمنية محددة للدورات المقبلة؛ )ب‌) ورحّبت بالتحسينات التي أدخلت على استبيان عام 2018 الخاص بتنفيذ مدونة السلوك بشأن الصيد الرشيد وأشارت إلى التقدّم الذي أحرزه الأعضاء في تنفيذ المدونة والصكوك ذات الصلة، ولكنها حدّدت أيضا عدداً من الثغرات والقيود وأكدّت اللجنة على الدور الهام الذي تؤديه المنظمة في مساعدة الأعضاء. ودعت المنظمة إلى التشاور مع الأعضاء بشأن المسائل التي قد تتسم بطابع من السريّة من حيث استخدام البيانات والمعلومات القطرية المقدمة وشدّدت كذلك على ضرورة قيام الأعضاء بالمصادقة على استخدام أي معلومات مستمدة من الاستبيان لغرض رفع التقارير عن أهداف التنمية المستدامة؛ )ج) وصادقت على تقرير الدورة السادسة عشرة للجنة الفرعية المختصة بتجارة الأسماك وتقرير الدورة التاسعة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية؛ )د) ورحّبت بارتفاع عدد الأطراف في الاتفاق بشأن التدابير التي تتخذها دولة الميناء لمنع الصيد غير القانوني (الاتفاق)، وشجّعت مواصلة الانضمام إلى هذا الاتفاق. وأثنت اللجنة على إطلاق النسخة الموجهة للعموم من السجلّ العالمي لسفن الصيد وسفن النقل المبرّدة وسفن التموين (السجل العالمي). وأبدت اللجنة قلقها إزاء أنشطة المسافنة التي قد تساهم في الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم ورحّبت بالدراسة العالمية عن المسافنة ودعت إلى إجراء دراسات معمّقة لدعم عملية إعداد خطوط توجيهية بشأن أفضل الممارسات في مجال تنظيم المسافنة ورصدها ومراقبتها. وأعربت اللجنة عن دعمها لعمل
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير الدورة الثانية عشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية، هيرموسيو، المكسيك، 16–19 مايو/ أيار 2023 2023
    عقدت الدورة الثانية عشرة للجنة الفرعية المعنية بتربية الأحياء المائية التابعة للجنة مصايد الأسماك التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة في هيرموسيلو ، المكسيك ، في الفترة من 16 إلى 19 مايو / أيار 2023. وأثنت اللجنة الفرعية: على عمل منظمة الأغذية والزراعة وسلطت الضوء على أهمية تربية الأحياء المائية للأمن الغذائي والتغذية وسبل العيش والتنمية الاقتصادية والصحة العامة بالإضافة إلى أهداف التنمية المستدامة ؛ وافق على المبادئ التوجيهية للاستزراع المائي المستدام ؛ ورحبوا بخريطة طريق التحول الأزرق لمنظمة الأغذية والزراعة ؛ دعا إلى مزيد من الإجراءات البارزة نحو تحسين المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في تربية الأحياء المائية ؛ وأشار إلى الإمكانات الكبيرة لتربية الأحياء المائية بالأعشاب البحرية التي لا تزال هناك حاجة إلى المساعدة الفنية وتبادلها من قبل الأعضاء ؛ ورحب بالعرض الكريم الذي قدمته تركيا لاستضافة دورتها الثالثة عشرة.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    ÊÞÑíÑ ÇáÏæÑÉ ÇáÊÇÓÚÉ ááÌäÉ ÇáÝÑÚíÉ ÇáãÎÊÕÉ ÈÊÑÈíÉ ÇáÃÍíÇÁ ÇáãÇÆíÉ. ÑæãÇ¡ 24-27 ÃßÊæÈÑ/ÊÔÑíä ÇáÃæá 2017 . ÊÞÑíÑ ãäÙãÉ ÇáÃÛÐíÉ æÇáÒÑÇÚÉ Úä ãÕÇíÏ ÇáÃÓãÇß æÊÑÈíÉ ÇáÃÍíÇÁ ÇáãÇÆíÉ ÑÞã 1188 .ÑæãÇ¡ ÅíØÇáíÇ.
    تقرير منظمة الأغذية والزراعة عن مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية رقم 1188 . روما، إيطاليا.
    2018
    انعقدت الدورة التاسعة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية (اللجنة الفرعية) التابعة للجنة مصايد الأسماك في . منظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) في روما، إيطاليا خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 27 أكتوبر/تشرين الأول 2017 وقد شارك فيها تسعة وثمانون عضوا من أعضاء المنظمة وعضوان منتسبان وممثلون من وكالتين من الوكالات المتخصصة للأمم المتحدة ومراقبون عن 7 منظمات حكومية دولية وست منظمات غير حكومية دولية. وأقرت اللجنة الفرعية بتزايد أهمية التنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية بالنسبة إلى تحقيق الأمن الغذائي العالمي والتغذية وإلى تحقيق مقاصد أهداف التنمية المستدامة. وأعربت اللجنة الفرعية عن تأييدها للرؤية المشتركة للمنظمة لاستدامة الأغذية والزراعة ومبادرة النمو الأزرق. ورحّبت اللجنة الفرعية بالتقرير القادم عن حالة الموارد الوراثية المائية للأغذية والزراعة في العالم. وأقرت بأهمية الإرشاد وإصدار الشهادات بالنسبة إلى التنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية. وسلّط حدث خاص عن الدول الجزرية الصغيرة النامية الضوء على أهمية التنسيق الإقليمي وتبادل الخبرات إضافة إلى تنمية القدرات والمساعدة الفنية. وتتضمن هذه الوثيقة التقرير الذي اعتمدته اللجنة الفرعية في دورتها التاسعة.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.