Thumbnail Image

نُظُم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية

الجمع بين التنوع البيولوجي الزراعي والنُظُم الإيكولوجية المرنة والممارسات الزراعية التقليدية











Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    عشرون عامًا على إنشاء نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية
    قصص النجاح في سياق الحفظ الديناميكي من أجل التنمية الريفية المستدامة
    2023
    نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية (GIAHS) هي أنظمة بيئية زراعية تسكنها مجتمعات تعيش في علاقة معقدة مع أراضيها. هذه المواقع المتطورة هي أنظمة مرنة تتميز بالتنوع البيولوجي الزراعي الرائع ، والمعرفة التقليدية ، والثقافات والمناظر الطبيعية التي لا تقدر بثمن ، والتي يديرها المزارعون والرعاة والصيادون وسكان الغابات بشكل مستدام بطرق تساهم في سبل عيشهم وأمنهم الغذائي. المنشور التالي عبارة عن مجموعة من قصص النجاح من نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية (GIAHS). ويهدف إلى إبراز الإنجازات التي تحققت على مدى السنوات العشرين الماضية منذ إنشاء برنامج GIAHS التابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو). سيتضمن المنشور قصص نجاح من 1) تنزانيا 2.) الصين 3) اليابان 4) إيطاليا 5) إسبانيا 5) بيرو و 6. الجزائر لإلقاء نظرة ثاقبة على ما تغير منذ تصنيف هذه الأنظمة على أنها جياس.Last update 03/08/2023
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    حالة الغابات في العالم 2016 نشرة إعلانية
    الغابات والزراعة: استخدام الأراضي، التحديات والفرص
    2016
    شرة إعلانية حول حالة الغابات في العالم 2016

    تدعم الغابات والأشجار الزراعة المستدامة. فهي تثبّت التربة والمناخ وتنظّم تدفق المياه وتؤمّن الظلّ والمأوى وتوفر موئلاً للملقحات والحيوانات المفترسة الطبيعية للآفات الزراعية. وهي تساهم أيضاً في تحقيق الأمن الغذائي لمئات ملايين الأشخاص الذين تشكل بالنسبة إليهم مصادر هامة للأغذية والطاقة والدخل. ومع ذلك، لا تزال الزراعة تشكّل الدافع الرئيسي للتصحّر في العالم وغالباً ما تكون السياسات الزراعية والحرجية والمتعلقة بالأراضي مخالفة لها. يظهر تقرير حالة الغابات في العالم لعام 2016 أنه بالإمكان زيادة الإنتاجية الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي بموازاة وقف التصحّر أو حتى عكس اتجاهه، مع تسليط الضوء على الجهود الناجحة التي بذلتها كلّ من تونس وجورجيا وشيلي وغامبيا وغانا وفييت نام وكوستاريكا في هذا الصدد. ويُعتبر التخطيط المتكامل لاستخدام الأراضي المدخل إلى تحقيق التوازن بين أوجه استخدام الأراضي، مدعوماً بالصكوك الصحيحة الخاصة بالسياسات لتعزيز استدامة الغابات والزراعة.

    اقرأ الكتاب 2016 حالة الغ ابات في العالم.

    لكتاب الالكتروني رسم معلوماتي

    موقع شبكيّ

    ملفات المعلومات الأساسية(متوفر باللغة الإنكليزية فقط):

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    رسم معلوماتي .2016 حالة الغابات في العالم
    الغابات والزراعة: استخدام الأراضي، التحديات والفرص
    2016
    تدعم الغابات والأشجار الزراعة المستدامة. فهي تثبّت التربة والمناخ وتنظّم تدفق المياه وتؤمّن الظلّ والمأوى وتوفر موئلاً للملقحات والحيوانات المفترسة الطبيعية للآفات الزراعية. وهي تساهم أيضاً في تحقيق الأمن الغذائي لمئات ملايين الأشخاص الذين تشكل بالنسبة إليهم مصادر هامة للأغذية والطاقة والدخل. ومع ذلك، لا تزال الزراعة تشكّل الدافع الرئيسي للتصحّر في العالم وغالباً ما تكون السياسات الزراعية والحرجية والمتعلقة بالأراضي مخالفة لها. يظهر تقرير حالة الغابات في العالم لعام 2016 أنه بالإمكان زيا دة الإنتاجية الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي بموازاة وقف التصحّر أو حتى عكس اتجاهه، مع تسليط الضوء على الجهود الناجحة التي بذلتها كلّ من تونس وجورجيا وشيلي وغامبيا وغانا وفييت نام وكوستاريكا في هذا الصدد. ويُعتبر التخطيط المتكامل لاستخدام الأراضي المدخل إلى تحقيق التوازن بين أوجه استخدام الأراضي، مدعوماً بالصكوك الصحيحة الخاصة بالسياسات لتعزيز استدامة الغابات والزراعة.

    اقرأ الكتاب 2016 حالة الغابات في العالم

    الكتاب الالكتروني منشورr

    لكتاب الالكتروني

    موقع شبكيّ

    ملفات المعلومات الأساسية(متوفر باللغة الإنكليزية فقط):

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.