Thumbnail Image

خطة عمل منظمة الأغذية والزراعة بشأن مقاومة مضادات الميكروبات للفترة 2021-2025

دعم الابتكار والقدرة على الصمود في قطاعي الأغذية والزراعة










.منظمة الأغذية والزراعة. 2021 . خطة عمل منظمة الأغذية والزراعة بشأن مقاومة الميكروبات المضادة للفترة 2021 -2025. روما





Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻣﻧظﻣﺔ اﻷﻏذﯾﺔ واﻟزراﻋﺔ ﻟﻼﺳﺗﺟﺎﺑﺔ ﻟﺟﺎﺋﺣﺔ ﻛوﻓﯾد-19 واﻟﺗﻌﺎﻓﻲ ﻣﻧﮭﺎ - اﻟوﻗﺎﯾﺔ ﻣن اﻟﺟﺎﺋﺣﺔ ﺣﯾواﻧﯾﺔ اﻟﻣﻧﺷﺄ اﻟﻣﻘﺑﻠﺔ
    تعزيز وتوسيع نهج صحّة واحدة لتلافي الأوبئة الحيوانية المنشأ
    2021
    نشأ مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد -19) من مصدر حيواني ، وكذلك ما يقدر بنحو 60 في المائة من الأمراض المعدية التي تصيب الإنسان. يؤكد الوباء على الحاجة إلى الاستعداد لمثل هذه الأمراض والوقاية منها والكشف عنها والاستجابة لها في المناطق التي من المحتمل أن ينتشر فيها الوباء التالي. تكون المخاطر أعلى عندما يكون هناك تفاعل وثيق بين الحياة البرية وتكثيف الثروة الحيوانية أو الإنتاج الزراعي، وغالبًا ما تتفاقم حيث تتعدى الزراعة على النظم البيئية الطبيعية أو تضغط عليها. تشمل "الأماكن غير المباشرة" المحفوفة بالمخاطر أسواق الحيوانات الحية والمناطق التي يرتفع فيها استهلاك اللحوم البرية. تسبب الاستخدام المفرط العام للأدوية المضادة للميكروبات في زيادة مقاومة مضادات الميكروبات، مما زاد من مخاطر الإصابة بأمراض جديدة أو غير قابلة للعلاج. يشمل منع التداعيات الخطيرة العمل مع تلك المجتمعات التي تعيش في مناطق ساخنة شديدة الخطورة. المزارعون الأسريون هم الأكثر تعرضًا للخطر، وغالبًا ما تكون النساء والأطفال، لا سيما في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، حيث تكون الخدمات الطبية والبيطرية والإنتاج الحيواني محدودة وأن أنظمة مراقبة سلامة الأغذية غير مجهزة للوقاية والكشف والاستجابة للحالات الناشئة والناهضة من الأمراض الحيوانية المنشأ.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    تحسين التواصل بشأن مقاومة مضادات الميكروبات في إفريقيا: ما هو الطريق الأمثل للمُضي قُدمًا؟
    ملخص المناقشة الإلكترونية رقم 16
    2020
    Also available in:

    تلخص هذه الوثيقة المناقشة الإلكترونية التي حملت عنوان تحسين التواصل بشأن مقاومة مضادات الميكروبات في إفريقيا: ما هو الطريق الأمثل . للمُضي قُدمًا؟ التي أجُريت على منتدى منظمة الأغذية والزراعة العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية في الفترة من 2 إلى 30 يونيو/حزيران 2020 من مكتب منظمة الأغذية والزراعة )المنظمة( الإقليمي لأفريقيا في أكرا، غانا. Scott Newman أدار هذه المناقشة يؤدي ظهور مقاومة مضادات الميكروبات وانتشارها نتيجة لإساءة استخدام العقاقير المضادة للميكروبات إلى تعقيد إدارة العديد من الأمراض المُعدية، مما يعرض صحة الحيوان ورفاهيته للخطر، كما يهدد إنتاج الغذاء. ونظرًا لتعقيد أزمة مقاومة مضادات الميكروبات والتلوث الناتج عنها، تم وضع نهجًا منسقًا ومتكاملاً يجمع بين قطاعات الصحة العامة والحيوانية والإنتاج الزراعي والإدارة البيئية. دعت هذه المناقشة الإلكترونية المشاركين إلى تبادل الأفكار ومناقشة كيفية تحسين التواصل بشأن مقاومة مضادات الميكروبات وإشراك أهم أصحاب المصلحة على نحو يضمن وضع هذه القضية المهمة ضمن الأولويات القصوى في جداول أعمال التنمية الوطنية والإقليمية. وقد أفادت نتائج هذه المناقشة استراتيجية التواصل والدعوة في إفريقيا بشأن مقاومة مضادات الميكروبات التي يجري وضعها حاليًا من قبل الثلاثي الإقليمي )منظمة الأغذية والزراعة، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، ومنظمة الصحة العالمية( والاتحاد الأفريقي )المركز الافريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، ومكتب الاتحاد الأفريقي للموارد الحيوانية(.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    الأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات من 18 إلى 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2023
    دليل الحملة
    2023
    غُيّر اسم الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات ليصبح الأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات عقب اجتماعات تشاورية عالمية شارك فيها أشخاص من مختلف القطاعات والأقاليم. وينبع قرار تغيير اسم الحملة العالمية من الحاجة إلى تعبير أنسب يشمل مفهوم المقاومة التي تعد التحدي الرئيسي الذي يتعين التصدي له. ولا يتغير اختصار الاسم القديم باللغة الإنكليزية "WAAW" إلا أن الاسم الكامل الذي يقابله سيكون الآن "الأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات". وترمي هذه الحملة العالمية إلى إذكاء الوعي وتشجيع العمل في صفوف الجهات صاحبة المصلحة في إطار نهج الصحة الواحدة من أجل التصدي لظهور الممرضات المقاومة للأدوية وانتشارها. ويستهدف دليل الحملة هذا توفير معلومات رئيسية عن الطرق التي تمكنكم من الانضمام إلى الاحتفالات والمشاركة فيها. ويتيح لكم مصدر إلهام وتوجيه في إعداد أنشطتكم التي تتناول تأثير مقاومة مضادات الميكروبات في عالمنا. ويكتسي دعمكم أهمية حاسمة لنجاح هذه الحملة.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.