Thumbnail Image

التّدريب الزراعيّ المهنيّ المعجّل منهاج وحدة السّلامة والصحّة المهنيّة في الزّراعة










Also available in:
No results found.

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Presentation
    السلامة والصحة المهنية في الزراعة 2020
    Also available in:
    No results found.

    أعدت الفاو هذه المادة الرقمية لإستخدامها ضمن برامج التعليم المهني الزراعي عن بعد مرتكزة الى منهاج التدريب المهني للشباب (من 14 الى 25 سنة من العمر) من اللبنانيين وغير اللبنانيين. وتهدف هذه المادة الى تدريب الشباب واطلاعهم على المجالات المعنية بسلامة العمّال والعاملات وصحتهم ورفاههم خاصة وأن الزراعة تعد من أخطر قطاعات العمل، حيث أن نصف عدد الحوادث المميتة التي تحصل سنوياً في أماكن العمل تصيب عمال الزراعة. إن تحسين السلامة والصحة المهنية والقضاء على تعرّض الأطفال للعمل الخطر يمكّن المنتجين والمنتجات الزراعيين من إستخدام الشباب في سن 14 الى 17 عاماً بصورةٍ قانونية.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    التدريب الزراعيّ المهنيّ المعجّل مقرّر منهاج وحدة الصنوبر المثمر في لبنان: زراعة وعناية وقطاف 2021
    Also available in:
    No results found.

    تماشياً مع مشروع "تطوير نظام التعليم الزراعي الفني المهني في لبنان OSRO / 601 / LEB / NET" والأهداف الاستراتيجية لمنظمة الأغذية والزراعة سيما الهدف الاستراتيجي رقم 3: "الحد من الفقر الريفي" والهدف الاستراتيجي رقم 5: "زيادة قدرة سبل العيش على الصمود أمام التهديدات والأزمات"، أعدت منظمة الأغذية والزراعة – بالتعاون مع منظمتي AVSI وWARD استنادًا إلى الخطوط التوجيهيّة حول الإدارة المتكاملة لغابات الصنوبر المثمر المستدامة في لبنان. بيروت: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ووزارة الزراعة لبنان ضمن إطار مشروع التعاون التقنيّ: تقييم ووضع برنامج لتخفيف الخسائر في غابات الصنوبر المثمر في لبنان TCP/LEB/3501 – الفاو (2017). تمّ إعداد هذا المقرر لمنهاج وحدة " الصنوبر المثمر في لبنان: زراعة وعناية وقطاف" وهو مقرر لمنهاج الصنوبر المثمر في لبنان: زراعة وعناية وقطاف يهدف هذا المنهاج إلى تدريب الشباب وتعريفهم بالمجالات المتعلقة بعمليّات زراعة وعناية وقطاف الصنوبر المثمر في لبنان من خلال تطبيقه في التدريب والتعليم الفني والمهني للفئة العمرية 14 الى 25 سنة. في نهاية هذا التدريب يصبح المتدرب قادر على التعرف على موارد مرتبطة بكيفيّة زراعة أشجار الصنوبر المثمر في لبنان والعناية به، التعرف على موارد متعلّقة بعملياّت قطف الصنوبر وتوضيبه وتخزينه، والتعرف على موارد متعلّقة بعمليّات ما بعد القطاف.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    التدريب الزراعيّ المهنيّ المعجّل منهاج وحدة الصنوبر المثمر في لبنان: زراعة وعناية وقطاف 2021
    Also available in:

    يندرج هذا المنهاج ضمن اطار مشروع "تطوير نظام التعليم الزراعي الفني المهني في لبنان OSRO / 601 / LEB / NET" وذلك تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية لمنظمة الأغذية والزراعة سيما الهدف الاستراتيجي رقم 3: "الحد من الفقر الريفي" والهدف الاستراتيجي رقم 5: "زيادة قدرة سبل العيش على الصمود أمام التهديدات والأزمات"، أعدت منظمة الأغذية والزراعة بالتعاون مع منظمتي AVSI وWARD استنادًا إلى الخطوط التوجيهيّة حول الإدارة المتكاملة لغابات الصنوبر المثمر المستدامة في لبنان. بيروت: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ووزارة الزراعة لبنان ضمن إطار مشروع التعاون التقنيّ: تقييم ووضع برنامج لتخفيف الخسائر في غابات الصنوبر المثمر في لبنان TCP/LEB/3501 – الفاو (2017). يهدف هذا المنهاج إلى تدريب الشباب وتعريفهم بالمجالات المتعلقة بعمليّات زراعة وعناية وقطاف الصنوبر المثمر في لبنان من خلال تطبيقه في التدريب والتعليم الفني والمهني للفئة العمرية 14 الى 25 سنة. في نهاية هذا التدريب يصبح المتدرب قادر على التعرف على موارد مرتبطة بكيفيّة زراعة أشجار الصنوبر المثمر في لبنان والعناية به، التعرف على موارد متعلّقة بعملياّت قطف الصنوبر وتوضيبه وتخزينه، والتعرف على موارد متعلّقة بعمليّات ما بعد القطاف.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.