Thumbnail Image

تقرير الدورة الرابعة والثلاثين للجنة مصايد الأسماك

روما، 1-5 فبراير/شباط 2021












ﻣﻨﻈﻤﺔ اﻷﻏﺬﻳﺔ واﻟﺰراﻋﺔ. 2022.  ﺗﻘﺮﻳﺮ اﻟﺪورة اﻟﺮاﺑﻌﺔ واﻟﺜﻼﺛﲔ ﻟﻠﺠﻨﺔ ﻣﺼــﺎﻳﺪ اﻷﲰﺎك. روﻣﺎ،   5-1ﻓﱪاﻳﺮ/ ﺷــﺒﺎط 2022.ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻣﻨﻈﻤﺔ  اﻷﻏﺬﻳﺔ واﻟﺰراﻋﺔ ﻋﻦ ﻣﺼﺎﻳﺪ اﻷﲰﺎك وﺗﺮﺑﻴﺔ اﻷﺣﻴﺎء اﳌﺎﺋﻴﺔ رﻗﻢ 1336. روﻣﺎ





Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    تقرير الدورة الثانية والثلاثين للجنة مصايد الأسماك . روما، 11 - 15 يوليو/تموز 2016 2017
    عُقدت الدورة الثانية والثلاثون للجنة مصايد الأسماك في روما، إيطاليا من 11 إلى 15 يوليو/تموز 2016. ويعكس هذا التقرير المناقشات التي جرت خلال الدورة كما يحتوي على كافة التوصيات والقرارات الصادرة عن اللجنة. ويرد موجز عن نتائج الدورة في المقتطف وترد كافة المعلومات التكميلية في المرافق بهذا التقرير.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير الدورة الخامسة والثلاثين للجنة مصايد الأسماك
    روما، 5-9 سبتمبر/أيلول 2022
    2023
    عقدت الدورة الخامسة والثلاثون للجنة مصايد الأسماك في روما، إيطاليا، من 5 إلى 9 سبتمبر/أيلول 2022. ويتضمن هذا التقرير المناقشات التي جرت خلال الدورة كما يحتوي على جميع التوصيات والقرارات الصادرة عن اللجنة. ويرد موجز عن نتائج الدورة في المتقطف وترد المعلومات التكميلية كافة في المرفقات.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير الدورة التاسعة والعشرين للجنة مصايد الأسماك. روما، من 31 يناير/كانون الثاني إلى 4 فبراير/شباط 2011. 2011
    عقدت لجنة مصايد الأسماك (اللجنة) دورتها التاسعة والعشرين في روما، إيطاليا، خلال الفترة الممتدة من 31 يناير/كانون الثاني 2011 إلى 4 فبراير/شباط 2011. واستعرضت اللجنة القضايا ذات الطابع الدولي وبرنامج عمل منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في مجالي مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية. واتفقت اللجنة على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتوسيع نطاق تنفيذ مدونة السلوك بشأن الصيد الرشيد والصكوك ذات الصلة وتكثيفه. واعتمدت اللجنة الخطوط التوجيهية المتعلقة بالتوسيم الإيكولوجي للأسماك والمنتجات السمكية من مصايد الأسماك الطبيعية الداخلية وأوصت بأن تقوم "الفاو" بوضع إطار تقييمي لقياس مدى تطابق نُظم القطاعين العام والخاص لوضع بطاقات التوسيم الإيكولوجي مع نُظم "الفاو". واعتمدت اللجنة كذلك الخطوط التوجيهية الفنية لإصدار الشهادات لتربية الأحياء المائية وأوصت بأن تقوم "الفاو" بوضع إطار تقييمي لقياس مدى تطابق نُظم إصدار الشهادات في القطاعين العام والخاص مع الخطوط التوجيهية هذه. واتفقت‏ اللجنة على أنّ تدابير دولة الميناء تشكّل أداة قويّة وأكثر فعالية من حيث التكلفة لمكافحة الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظي م وأقرّت بالدور الحاسم الذي تلعبه تنمية القدرات. وكرّرت اللجنة دعمها للسجلّ العالمي لسفن الصيد وسفن النقل المبرّدة وسفن التموين كواحدة من الأدوات الفعّالة لمكافحة الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم. وأحاطت اللجنة علماً بخارطة الطريق التي تتبعها "الفاو" في مجالات مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية وتغيّر المناخ. ودعمت اللجنة الدور الذي تضطلع به "الفاو" والجهود التي تبذلها لدمج تنمية مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية وإدارتها، وصون التنوع البيولوجي وحماية البيئة، وأعادت التأكيد على دور " الفاو" كمصدر رئيسي للخبرات العلمية والمشورة في ما يخص القضايا العالمية المتعلقة بمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية. وأيّدت اللجنة الخطوط التوجيهية المتعلقة بإدارة الصيد العرضي والحد من المصيد المرتجع. وأيّدت كذلك إعداد صك دولي جديد يتناول مصايد الأسماك صغيرة النطاق، يكون على شكل خطوط توجيهية دولية. كما اتفقت اللجنة على إعداد برنامج مساعدة عالمي وتنفيذه. وأعربت اللجنة عن دعمها للإصلاحات الشاملة في المنظمة، بما في ذلك الإطار الاستراتيجي الجديد ووافقت على الأولويات المقترحة، ومن بينها المجالات ا لتي يجب التركيز عليها وتلك التي ينبغي إنهاء التركيز عليها، مع أخذ العلم بوجود تباين في الآراء بشأن هذه الأولويات.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.