Thumbnail Image

مشروع حصاد المياه والممارسات الزراعية الجيدة من أجل تحسين الأحوال المعيشية وزيادة الإنتاج واستدامته في المناطق الزراعية المطرية بمحافظة مطروح










Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    الممارسات الزراعية الجيدة من أجل التحسين المستدام لجودة وكمية الإنتاج البستاني لصغار المزارعين في محافظة الفيوم 2018
    Also available in:

    الغرض من هذه المطوية هو التعريف بإيجاز بالمشروع وإعلام الجهات المعنية والكيانات ذات الصلة بعمل المشروع والنتائج المتوقعة منه. كما يهدف إلى زيادة الوعي بما تقوم به المنظمة بدعم من الاتحاد الأوروبي لتعزيز صغار المزارعين. تسلط هذه المطوية الضوء على الإطار المنطقي لتنفيذ المشروع وأهدافه والجهات المعنية به وكذلك أنشطته الرئيسية. ترفع المطوية الوعي حول ما تقوم به المنظمة بدعم من الاتحاد الأوروبي لتعزيز صغار المزارعين في الفيوم كواحدة من أفقر المحافظات في مصر.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    الخطوط التوجيهية بشأن الاستثمارات في النظم الزراعية والغذائية لصالح الشباب في أفريقيا 2022
    Also available in:

    الخطوط التوجيهية بشأن الاسثتمارات في النظم الزراعية والغذائية لصالح الشباب في أفريقيا والتي تشاركت في إعدادها منظمة الأغذية والزراعة ومفوضية الاتحاد الأوروبي من خلال عملية تشاركية لأصحاب مصلحة متعددين، تسلط الضوء على أهمية الشباب باعتبارهم عوامل للتغيير وأصحاب مصلحة رئيسيين يساهمون في النظم الزراعية والغذائية المستدامة. وتسعى الخطوط التوجيهية إلى تسريع وتيرة الاستثمارات في الشباب ومن قبلهم في النظم الزراعية والغذائية من خلال إعطاء توجيهات عملية – بما يشمل الأدوات والأمثلة – لتصميم برامج استثمار محورها الشباب ومراعية لهم، وبلورتها وتنفيذها ورصدها وتقييمها ولإشراك الشباب مشاركة كاملة باعتبارهم شركاء في العملية برمتها. وقد أعدت هذه الخطوط التوجيهية بدعم من مفوضية الاتحاد الأفريقي وبرنامج التعاون التقني في منظمة الأغذية والزراعة، "الشراكة لدعم استراتيجيات الاتحاد الأفريقي للحماية الاجتماعية والتغذية في المدارس وعمالة الشباب في الريف" لدى مكتب المنظمة الإقليمي لأفريقيا ومركز الاستثمار. وهذا المطبوع هو جزء من سلسلة مجموعة أدوات الاستثمار في إطار برنامج المعرفة من أجل الاستثمار (K4I) التابع لمركز الاستثمار في المنظمة.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    تقييم قطاع حصاد المياه في الأردن 2016
    Also available in:

    الغرض من هذا التقرير هو تقديم تقييم أولي للوضع الحالي لحصاد المياه في الأردن ، باستخدام مثال توضيحي من منطقة المفرق. سيكون هذا التقييم في وقت لاحق بمثابة مدخلات مهمة في تطوير استراتيجية القطاع الفرعي لحصاد المياه. يستند التقييم إلى عمل مشروع منظمة الأغذية والزراعة "مواجهة ندرة المياه - دور الزراعة - المرحلة الثالثة" ، الناشط في الأردن منذ عام 2011 ، والذي يسعى ، من خلال تدخلاته المحلية في الأردن ، إلى المساهمة في التنمية الزراعية. من خلال إنشاء موقع تجريبي وبرنامج تدريبي لحصاد المياه يتمحور حول المزارعين المستفيدين (تعاونية المزارعين). الهدف العام للمشروع هو تعزيز القدرات الوطنية لتحسين إدارة المياه والتعامل مع المكون الزراعي لندرة المياه.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.