Thumbnail Image

الممارسات الزراعية الجيدة من أجل التحسين المستدام لجودة وكمية الإنتاج البستاني لصغار المزارعين في محافظة الفيوم










Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    مشروع حصاد المياه والممارسات الزراعية الجيدة من أجل تحسين الأحوال المعيشية وزيادة الإنتاج واستدامته في المناطق الزراعية المطرية بمحافظة مطروح 2018
    Also available in:

    تسلط هذه المطوية الضوء على الإطار المنطقي لتنفيذ المشروع وأهدافه والجهات المعنية به وكذلك أنشطته الرئيسية. وترفع المطوية الوعي بما تقوم به المنظمة بدعم من الاتحاد الأوروبي لتحسين معيشة الفقراء في الريف وتعزيز تنمية المناطق المطرية في مرسى مطروح كواحدة من أهم المحافظات الحدودية في مصر.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    Sustainable production and utilization of agro-natural resources in Ma’an Governorate مبادرة الإنتاج المستدام واستخدام الموارد الزراعية الطبيعية في محافظة معان 2024
    Also available in:
    No results found.

    The reader will be familiarized with FAO Jordan's "SPUAR initiative", which aims to establish a sustainable enterprise using the agro-natural resources (land, water, vegetation) available in the targeted governorate. Within the coming two-years, the project aims to target a total of 120 households (660 persons), including female headed households, youth and people with disabilities, with actions that include rooftop water harvesting systems and provision of food processing equipment, as well as a capacity building programme to equip beneficiaries with the necessary skills to maximize the use of agro-natural resources and enhance their livelihood. In addition to improved food security and income-generation opportunities, the project will result in soil and water conservation through their sustainable management, and will ultimately contribute to empower local rural communities. The project targets vulnerable communities and their access to socio-economic infrastructures in the governorate of Ma’an, which is the largest in Jordan and, according to the poverty report issued by the Jordanian Department of Statistics, one of the poorest governorates in the Country, with a poverty ratio of 27%. سوف يتعرف القارئ على المشروع الذي أطلقته منظمة الأغذية والزراعة في الأردن، والذي يهدف إلى إنشاء مؤسسة مستدامة باستخدام الموارد الزراعية الطبيعية (الأرض والمياه والغطاء النباتي) المتوفرة في المحافظة المستهدفة. خلال العامين المقبلين، يهدف المشروع إلى استهداف ما مجموعه 120 أسرة (660 شخصًا)، بما في ذلك الأسر التي تعولها نساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال إجراءات تشمل أنظمة تجميع المياه على الأسطح وتوفير معدات تجهيز الأغذية، بالإضافة إلى برامج بناء القدرات لتزويد المستفيدين بالمهارات اللازمة لتعظيم استخدام الموارد الزراعية الطبيعية وتعزيز سبل عيشهم وبالإضافة إلى تحسين الأمن الغذائي وفرص توليد الدخل، وسيؤدي المشروع إلى الحفاظ على التربة والمياه من خلال إدارتها المستدامة، وسيساهم في نهاية المطاف في تمكين المجتمعات الريفية المحلية يستهدف المشروع المجتمعات الهشة ووصولها إلى البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية في محافظة معان التي تعد الأكبر في الأردن، وبحسب تقرير الفقر الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة الأردنية، فهي إحدى أفقر المحافظات في البلاد ، حيث تبلغ نسبة الفقر 27%.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    دعم سبل المعيشة للمزارعين العائدين في المناطق الريفية وشبه الحضرية في محافظة نينوى، العراق
    استهداف المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة من السكان المقيمين والنازحين العائدين عبر الأنشطة الداعمة للثروة الحيوانية
    2021
    Also available in:

    تقدم هذه النشرة وصفًا تفصيليًا للدعم المقدم لقطاع الثروة الحيوانية في إطار مشروع منظمة الأغذية والزراعة في العراق الممول من الاتحاد الأوروبي "دعم سبل المعيشة للمزارعين العائدين في المناطق الريفية وشبه الحضرية في محافظة نينوى ، العراق". تعدً محافظة نينوى المخزن الرئيسي للثروة الحيوانية في العراق ، وخاصة في إنتاج الأغنام. سوف يستفيد المستفيدون من هذا التدخل من خلال توفير الخدمات البيطرية ، والمعالجة والتسويق ، وتطوير محاصيل العلف وتقنيات التغذية الأخرى ، بالاضافة الى التدريب لتعزيز قدراتهم في تحسين إدارة الثروة الحيوانية والنظافة العامة. وسيستفيد وكلاء الإرشاد من وزارة الزراعة والأطباء البيطريون من القطاع الخاص وموظفو المنظمات غير الحكومية والمنظمات الأخرى العاملة مع مشاريع الثروة الحيوانية الأخرى من الدورات التدريبية والأدلة الإرشادية والمنشورات التي سينتجها المشروع.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.