Thumbnail Image

لجنة مصايد الأسماك في منظمة الأغذية والزراعة. تقرير الدورة العاشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية. تروندهايم، النرويج











ﻟﺠﻨﺔ ﻣﺼـــــﺎﻳﺪ اﻷﺳـــــﻤﺎك ﻓﻲ ﻣﻨﻈﻤﺔ اﻷﻏﺬﻳﺔ واﻟﺰراﻋﺔ. 2020. لجنة مصايد الأسماك في منظمة الأغذية والزراعة. تقرير الدورة العاشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية. تروندهايم، النرويج. ﺗﻘﺮﻳﺮ اﳌﻨﻈﻤﺔ ﻋﻦ ﻣﺼﺎﻳﺪ اﻷﲰﺎك وﺗﺮﺑﻴﺔ اﻷﺣﻴﺎء اﳌﺎﺋﻴﺔ رﻗﻢ 1287، روﻣﺎ، إﻳﻄﺎﻟﻴﺎ.





Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير الدورة الحادية عشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية. روما، إيطاليا، 24–27 مايو/أيار 2022 2022
    انعقدت الدورة الحادية عشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية (اللجنة الفرعية) التابعة للجنة مصايد الأسماك بصورة افتراضية في روما، إيطاليا خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 27 مايو/أيار 2022. وأشادت اللجنة الفرعية بالعمل الذي اضطلعت به منظمة الأغذية والزراعة خلال الفترة الفاصلة بين الدورات بما يشمل التحضير للسنة الدولية لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية الحرفية، وسلّطت الضوء على أهمية تربية الأحياء المائية ولا سيما تلك الصغيرة النطاق لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية، وتوفير سبل العيش، والتنمية الاقتصادية والصحة العامة، وشجعت جميع الأعضاء على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواصلة إشراك صغار المستزرعين. ورحّبت اللجنة الفرعية باعتماد خطة العمل العالمية بشأن صون الموارد الوراثية المائية للأغذية والزراعة واستخدامها وتطويرها على نحو مستدام، والإطار الاستراتيجي للمنظمة ومجال الأولوية البرامجية الخاص بالتحول الأزرق، وأحاطت علمًا بالحاجة إلى وضع استراتيجية واضحة للتنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية، وأيّدت مواصلة بلورة مشروع الخطوط التوجيهية للتربية المستدامة للأحياء المائية، وطلبت إلى المنظمة اعتبارها كأساس لعملها البرامجي، وشدّدت على الحاجة إلى برنامج منظمة الأغذية والزراعة العالمي المتكامل للتربية المستدامة للأحياء المائية.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير الدورة الثانية عشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية، هيرموسيو، المكسيك، 16–19 مايو/ أيار 2023 2023
    عقدت الدورة الثانية عشرة للجنة الفرعية المعنية بتربية الأحياء المائية التابعة للجنة مصايد الأسماك التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة في هيرموسيلو ، المكسيك ، في الفترة من 16 إلى 19 مايو / أيار 2023. وأثنت اللجنة الفرعية: على عمل منظمة الأغذية والزراعة وسلطت الضوء على أهمية تربية الأحياء المائية للأمن الغذائي والتغذية وسبل العيش والتنمية الاقتصادية والصحة العامة بالإضافة إلى أهداف التنمية المستدامة ؛ وافق على المبادئ التوجيهية للاستزراع المائي المستدام ؛ ورحبوا بخريطة طريق التحول الأزرق لمنظمة الأغذية والزراعة ؛ دعا إلى مزيد من الإجراءات البارزة نحو تحسين المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في تربية الأحياء المائية ؛ وأشار إلى الإمكانات الكبيرة لتربية الأحياء المائية بالأعشاب البحرية التي لا تزال هناك حاجة إلى المساعدة الفنية وتبادلها من قبل الأعضاء ؛ ورحب بالعرض الكريم الذي قدمته تركيا لاستضافة دورتها الثالثة عشرة.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير الدورة الثامنة للجنة الفرعية المعنية بتربية الأحياء المائية. برازيليا، الجمهورية الاتحادية البرازيليـة، 5-9 أكتوبر/تشرين الأول 2015 2015
    انعقدت الدورة الثامنة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية التابعة للجنة مصايد الأسماك في منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، في مدينة برازيليا، البرازيل خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر/تشرين الأول 2015 بدعوة كريمة من الجمهورية الإتحادية البرازيلية. وشارك في المؤتمر 49 من البلدان الأعضاء في المنظمة، وممثلون من وكالة واحدة من الوكالات المختصة للأمم المتحدة ومراقبون من 3 من المنظمات الحكومية الدولية و5 من منظمات غير الحكومية الدولية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.