Thumbnail Image

لجنة مصايد الأسماك في منظمة الأغذية والزراعة. تقرير الدورة العاشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية. تروندهايم، النرويج











ﻟﺠﻨﺔ ﻣﺼـــــﺎﻳﺪ اﻷﺳـــــﻤﺎك ﻓﻲ ﻣﻨﻈﻤﺔ اﻷﻏﺬﻳﺔ واﻟﺰراﻋﺔ. 2020. لجنة مصايد الأسماك في منظمة الأغذية والزراعة. تقرير الدورة العاشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية. تروندهايم، النرويج. ﺗﻘﺮﻳﺮ اﳌﻨﻈﻤﺔ ﻋﻦ ﻣﺼﺎﻳﺪ اﻷﲰﺎك وﺗﺮﺑﻴﺔ اﻷﺣﻴﺎء اﳌﺎﺋﻴﺔ رﻗﻢ 1287، روﻣﺎ، إﻳﻄﺎﻟﻴﺎ.





Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    ÊÞÑíÑ ÇáÏæÑÉ ÇáÃæáì ááÌäÉ ÇáÝÑÚíÉ ÇáãÎÊÕÉ ÈÊÑÈíÉ ÇáÃÍíÇÁ ÇáãÇÆíÉ ÈíÌíäÛ¡ ÇáÕíä¡ 18-20 ÃÈÑíá/äíÓÇä 2002 2002
    Also available in:

    قررت لجنة مصايد الأسماك في دورتها الرابعة والعشرين إنشاء لجنة فرعية لتربية الأحياء المائية لتكون منتدى للتشاور ومناقشة مسائل تربية الأحياء المائية وتقديم المشورة للجنة مصايد الأسماك بشأن قضايا تقنية ومتعلقة بالسياسات في مجال تربية الأحياء المائية والعمل الذي يتعيّن على منظمة الأغذية والزراعة القيام به في مجال تربية الأحياء المائية. وعقدت الدورة الأولى للجنة الفرعية في بيجينغ، الصين في الفترة من 18 إلى 22 أبريل/نيسان 2002 واعترفت اللجنة الفرعية بالدور الهام الذي يمكن أن تقوم به تربية الأحياء الما ئية من أجل تحسين سبل العيش وتوليد المداخيل وتحفيز التنمية القطرية والإقليمية وحددت مجالات الأولوية الأساسية التالية للعمل في المستقبل: أ- إيجاد بيئة مواتية لتشجيع التنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية وإدارتها. ب- وضع إطار للتنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية الريفية. ج- التوعية، واقتسام المعلومات، وبناء القدرات. د- جمع البيانات وكتابة التقارير لتحسين المعرفة بهذا القطاع وإدارته. كما أقرت اللجنة الفرعية بعدم كفاية الاعتمادات من البرنامج العادي في الوقت الحاضر لكي ينج ح في تنفيذ الأنشطة التي أوصي بها في هذه الدورة. وفي ضوء ذلك، أوصت اللجنة الفرعية بأن تستعرض مصلحة مصايد الأسماك في المنظمة خطتها متوسطة الأجل بحيث تتمشى مع التوصيات الصادرة عن هذه الدورة، وأن تشكل أجهزة برنامجية جديدة مع طلب الحصول على ميزانيات لها، بحسب الحاجة، للإنفاق منها على هذه الاحتياجات غير الممولة، وتقديم هذه الطلبات إلى الدورة القادمة للجنة مصايد الأسماك. وطلبت اللجنة الفرعية من مصلحة مصايد الأسماك في المنظمة أن ترفع تقريرا عن جهودها في هذا الصدد والنتائج التي تتوصل إليها، إلى الدورة ال تالية للجنة الفرعية.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير الدورة التاسعة عشرة للجنة الفرعية المختصة بتجارة الأسماك، بيرغن، النرويج، 11-15 سبتمبر/أيلول 2023 2024
    أنشأت لجنة مصايد الأسماك اللجنة الفرعية المختصة بتجارة الأسماك لتكون منتدى تشاوريًا متعدد الأطراف للمناقشات بشأن التجارة الدولية بمنتجات مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية. وعُقدت الدورة التاسعة عشرة للجنة الفرعية في بيرغن، النرويج، في الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر/ أيلول 2023. ورحّبت اللجنة الفرعية بعرض الاتجاهات العالمية الراهنة التي تؤثر في هذه الصناعة بما في ذلك التجارة وتوقعات الإنتاج، وأحاطت علمًا بالتعاون المستمر بين منظمة الأغذية والزراعة وسائر المنظمات الدولية.وعُرضت على اللجنة الفرعية مجموعة من وثائق العمل بشأن وصول المنتجات المائية إلى الأسواق، تغطي العمل الذي تضطلع به منظمة الأغذية والزراعة في مجالات واسعة بما فيها سلامة الأغذية وجودتها، وتتبع الأغذية المائية وخطط توثيق المصيد، ومصايد الأسماك الصغيرة النطاق، والتأثيرات الاقتصادية للصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم، ومبادرات صون التنوع البيولوجي واتفاقات التجارة.وتم إطلاع اللجنة الفرعية أيضًا على العلاقة بين الأسواق واستخدام الأغذية المائية في ما يخصّ عمل المنظمة، وعلى عملية وضع توجيهات المنظمة بشأن المسؤولية الاجتماعية.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير الدورة السادســة للجنــة الفرعيــة المختصــة بتربيـــة الأحياء المائية، كيب تاون، جنوب أفريقيا، 26 – 30 مارس / آذار 2012. 2012
    عقدت الدورة السادسة للجنة مصايد الأسماك اللجنة الفرعية المعنية بتربية الأحياء المائية في كيب تاون، جنوب أفريقيا من 26 إلى 30 مارس/آذار 2012 بدعوة ودية من حكومة جنوب أفريقيا. حضر الدورة 47 عضوا من منظمة الأغذية والزراعة ومراقبون من 7 منظمات حكومية و3 منظمات غير حكومية دولية. وقدمت الأمانة عدة وثائق عمل للمعلومات والنقاش واتخاذ القرار من قبل اللجنة الفرعية. وعقدت أيضا ندوة إستشارية حول لجنة المصايد الداخلية وتربية الأحياء المائية في أفريقيا بعد الجلسة العامة للجنة الفرعية يومي 26 و27 مارس/آذار وقد مت النتائج إلى الجلسة العامة. كما وعقد أيضا خلال الجلسة حدثا خاصا حول الموارد الوراثية والتكنولوجيات في تطوير تربية الأحياء المائية. تحتوي هذه الوثيقة على تقرير الجلسة الذي اعتمدته اللجنة الفرعية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.