Thumbnail Image

حالة التنوّع البيولوجي للأغذية والزراعة في العالم - بإيجاز








Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    إطار العمل بشأن التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة 2022
    يتألف التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة من جميع مكونات التنوع البيولوجي التي تساهم في إنتاج المحاصيل والثروة الحيوانية، والغابات، ومصايد الأسماك، وتربية الأحياء المائية، المستأنسة والبرية على السواء، وعلى المستوى الوراثي ومستوى الأنواع والنظم الإيكولوجية. والتنوع البيولوجي ضروري لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية وسبل العيش وتوفير مجموعة من خدمات النظم الإيكولوجية. وقد أقرّ مجلس المنظمة إطار العمل بشأن التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة في عام 2021. وهو يتضمّن أكثر من 50 إجراءً فرديًا تم توزيعها على ثلاثة مجالات استراتيجية ذات أولوية هي: التوصيف والتقييم والرصد؛ والإدارة (صون التنوع البيولوجي واستخدامه المستدام)؛ والأطر المؤسسية. وقد أُعدّ هذا التقرير استجابةً للتقرير عن حالة التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة في العالم الذي يستند إلى الإسهامات القطرية.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    حالة لأغذية والزراعة 2007
    تقديم المدفوعات للمزارعين مقابل
    2007
    تستكشف حالة الأغذية والزراعة لعام 2007 إمكانيات الزراعة على توفير مستويات معززة من الخدمات البيئية جنبا إلى جنب مع إنتاج الأغذية والألياف. ويخلص التقرير إلى أن الطلب على الخدمات البيئية من الزراعة – بما في ذلك التخفيف من تغير المناخ، وتحسين إدارة مستجمعات المياه، وحفظ التنوع البيولوجي – سوف يزداد في المستقبل، إلا أنه يتعين توفير حوافز أفضل للمزارعين حتى يمكن أن تلبي الزراعة هذا الطلب. وتمثل المدفوعات للمزارعين مقابل الخدمات البيئية، بوصفها أداة للسياسات من بين عدة أدوات أخرى ممكنة، عنصرا واعدا و نهجا مرنا لزيادة حوافز المزارعين على تحقيق استدامة وتحسين النظم الايكولوجية التي نعتمد عليها جميعا. ومع ذلك، لابد من مواجهة التحديات التي تعترض هذه الغاية حتى
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    حالة الموارد الوراثية الحيوانية للأغذية والزراعة في العالم بإيجاز 2007
    حيوية هامة للزراعة، إنتاج الغذاء، التنمية الريفيةتعتبر الإدارة المستدامة للتنوع الوراثى للإنتاج الحيوانى في العالم ذات والبيئة. وتستخدم حالة الموارد الوراثية الحيوانية للغذاء والزراعة في العالم 169 تقريرا قطريا، ومساهمات من عدد من منظمات دولية، 12 دراسة موضوعية خاصة بجانب المعرفة الخبيرة الأوسع لتقدم أول تقييم عالمي لهذه الموارد وإدارتها. وهذا النص ”بإيجاز“ – والمقصود به هم صانعو القرار والجمهور الأعم – يعرض ملخصا لنتائج التقرير الأساسي. فبجانب أن تقرير حالة العالم – التي لعبت الدول دورا أساسيا في إعداده – يعتبر مرجعا فنيا فإنة قد أدى إلى عملية وضع سياسات وخطة عمل عالمية للموارد الوراثية الحيوانية، والتى بمجرد تبنيها ستشكل جدول أعمال لخطة عمل الجماعة الدولية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.