Thumbnail Image

بناء القدرة المشتركة على الصمود لإدارة صدمات المناخ










Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    برنامج تحسين القدرة على الصمود في الريف اليمني 2018
    Also available in:

    يهدف برنامج "تحسين القدرة على الصمود في الريف اليمني" إلى تعزيز القدرة على الصمود والاعتماد على الذات في المجتمعات الريفية المتأثر بالأزمات من خلال دعم استقرار سبل العيش والأمن الغذائي والحوكمة المحلية والتماسك الاجتماعي وتحسين إمكانية الوصول إلى الطاقة المستدامة.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    Building resilience to cope with climate change in Jordan through improving water use efficiency in the agriculture sector بناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ في الأردن من خلال تحسين كفاءة استخدام المياه في قطاع الزراعة 2023
    Also available in:
    No results found.

    Jordan is one of the most water scarce countries in the world and climate change is threatening the livelihoods of thousands of people who depend on agriculture for their well-being. Climate change induced hazards such as droughts, extreme temperatures and flash floods have almost tripled in the country since the 1980s, compared to a doubling worldwide, exposing the population to loss of life, livelihoods and property. This factsheet will give the reader a breief about this project, valued at USD 33.25 million, which specifically targets four Governorates in the Dead Sea Basin – Karak, Madaba, Talifah and Ma’an – which are particularly vulnerable to climate change and climate-induced water stress. The 840 900 inhabitants of these areas are heavily dependent on rainfed agriculture, have high poverty rates among the rural population, and have insufficient know-how and resources to adapt to a changing climate. In line with the objectives of Jordan’s climate change policy (2013–2020) and the National Adaptation Plan (2020), project investments are expected to reach 212 416 people (47% of whom are women), reduce groundwater overdraft by 3% to 3.5%, and contribute up to 4.5% to the water management goals in the National Water Strategy. يعد الأردن أحد أكثر البلدان ندرة في المياه في العالم، ويهدد تغير المناخ سبل عيش الآلاف من الأشخاص الذين يعتمدون على الزراعة في رفاهيتهم. وقد تضاعفت المخاطر الناجمة عن تغير المناخ مثل الجفاف ودرجات الحرارة القصوى والفيضانات المفاجئة ثلاث مرات تقريبًا في البلاد منذ الثمانينيات، مقارنة بتضاعفها في جميع أنحاء العالم، مما يعرض السكان لخسائر في الأرواح وسبل العيش والممتلكات. ستعطي نشرة الحقائق هذه للقارئ نبذة مختصرة عن هذا المشروع، الذي تبلغ قيمته 33.25 مليون دولار أمريكي، والذي يستهدف على وجه التحديد أربع محافظات في حوض البحر الميت - الكرك ومادبا والطليفة ومعان - المعرضة بشكل خاص لتغير المناخ والتأثيرات المناخية. ضغط الماء. ويعتمد سكان هذه المناطق البالغ عددهم 840900 نسمة اعتمادا كبيرا على الزراعة البعلية، وترتفع معدلات الفقر بين سكان الريف، وليس لديهم ما يكفي من الدراية والموارد للتكيف مع تغير المناخ. وتماشياً مع أهداف سياسة الأردن بشأن تغير المناخ (2013-2020) والخطة الوطنية للتكيف (2020)، من المتوقع أن تصل استثمارات المشروع إلى 212416 شخصاً (47% منهم نساء)، وتقليل السحب على المياه الجوفية بنسبة 3% إلى 3.5%. %، والمساهمة بما يصل إلى 4.5% في أهداف إدارة المياه في الاستراتيجية الوطنية للمياه.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    صحة الحيوان وتغير المناخ
    حماية صحة الحيوانات للمساعدة في الحد من آثار تغير المناخ على الجوع والفقر
    2020
    تدعم الثروة الحيوانية أكثر من 750 مليون شخصًا من أفقر الناس في العالم. ويوضح هذا الكتيب أن تحسين الصحة الحيوانية يجب أن يُشكل جزءًا لا يتجزأ من الاستراتيجيات التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في سياق تغير المناخ. أولاً، للحد من آثار تغير المناخ على صحة الحيوان وانتشار مسببات الأمراض - حيث أن غالبية الأمراض الناشئة لها أصل حيواني. ثانيًا، للتخفيف من آثار تغير المناخ - حيث أن الحيوانات الافضل صحة تكون أكثر إنتاجية وتنتج انبعاثات أقل لكل وزن من المنتج. ثالثًا، للتكيف مع التغيرات المناخية - حيث أن الحيوانات أكثر قدرة من المحاصيل على التكيف مع الظروف الهامشية وتحمل الصدمات المناخية. لمواجهة هذه التحديات، يتم تقديم فرص للعمل - بما في ذلك تطوير القدرة على التعامل مع أحداث أمراض الحيوان الناجمة عن تغير المناخ، وتعزيز نهج لتوحيد الأداء في مجال الصحة، والاستثمار في التعاون والبحث على الصعيدين العام والخاص. وتعرض الأنشطة الجارية التي تقوم بها منظمة الأغذية والزراعة في هذه المجالات بما في ذلك الأدوات والمنصات والاستراتيجيات اللازمة لتتبع تفشي الأمراض والتنبؤ بها ودعم مكافحتها. وتوجه المنظمة دعوة للعمل من أجل تعزيز المشاركة والاستثمار والتعاون في مجال الصحة الحيوانية وتغير المناخ من أجل تحسين الأمن الغذائي مع حماية الكوكب في الوقت نفسه.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.