Thumbnail Image

تقرير الدورة الثانية عشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية، هيرموسيو، المكسيك، 16–19 مايو/ أيار 2023












.2023 منظمة الأغذية والزراعة. 2023. تقرير الدورة الثانية عشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية، هيرموسيو، المكسيك، 16–19 مايو/ أيار   
لجنة مصايد الأسماك. تقرير المنظمة عن مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، رقم 1414. روما





Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير الدورة الحادية عشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية. روما، إيطاليا، 24–27 مايو/أيار 2022 2022
    انعقدت الدورة الحادية عشرة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية (اللجنة الفرعية) التابعة للجنة مصايد الأسماك بصورة افتراضية في روما، إيطاليا خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 27 مايو/أيار 2022. وأشادت اللجنة الفرعية بالعمل الذي اضطلعت به منظمة الأغذية والزراعة خلال الفترة الفاصلة بين الدورات بما يشمل التحضير للسنة الدولية لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية الحرفية، وسلّطت الضوء على أهمية تربية الأحياء المائية ولا سيما تلك الصغيرة النطاق لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية، وتوفير سبل العيش، والتنمية الاقتصادية والصحة العامة، وشجعت جميع الأعضاء على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواصلة إشراك صغار المستزرعين. ورحّبت اللجنة الفرعية باعتماد خطة العمل العالمية بشأن صون الموارد الوراثية المائية للأغذية والزراعة واستخدامها وتطويرها على نحو مستدام، والإطار الاستراتيجي للمنظمة ومجال الأولوية البرامجية الخاص بالتحول الأزرق، وأحاطت علمًا بالحاجة إلى وضع استراتيجية واضحة للتنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية، وأيّدت مواصلة بلورة مشروع الخطوط التوجيهية للتربية المستدامة للأحياء المائية، وطلبت إلى المنظمة اعتبارها كأساس لعملها البرامجي، وشدّدت على الحاجة إلى برنامج منظمة الأغذية والزراعة العالمي المتكامل للتربية المستدامة للأحياء المائية.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    ÊÞÑíÑ ÇáÏæÑÉ ÇáÃæáì ááÌäÉ ÇáÝÑÚíÉ ÇáãÎÊÕÉ ÈÊÑÈíÉ ÇáÃÍíÇÁ ÇáãÇÆíÉ ÈíÌíäÛ¡ ÇáÕíä¡ 18-20 ÃÈÑíá/äíÓÇä 2002 2002
    Also available in:

    قررت لجنة مصايد الأسماك في دورتها الرابعة والعشرين إنشاء لجنة فرعية لتربية الأحياء المائية لتكون منتدى للتشاور ومناقشة مسائل تربية الأحياء المائية وتقديم المشورة للجنة مصايد الأسماك بشأن قضايا تقنية ومتعلقة بالسياسات في مجال تربية الأحياء المائية والعمل الذي يتعيّن على منظمة الأغذية والزراعة القيام به في مجال تربية الأحياء المائية. وعقدت الدورة الأولى للجنة الفرعية في بيجينغ، الصين في الفترة من 18 إلى 22 أبريل/نيسان 2002 واعترفت اللجنة الفرعية بالدور الهام الذي يمكن أن تقوم به تربية الأحياء الما ئية من أجل تحسين سبل العيش وتوليد المداخيل وتحفيز التنمية القطرية والإقليمية وحددت مجالات الأولوية الأساسية التالية للعمل في المستقبل: أ- إيجاد بيئة مواتية لتشجيع التنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية وإدارتها. ب- وضع إطار للتنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية الريفية. ج- التوعية، واقتسام المعلومات، وبناء القدرات. د- جمع البيانات وكتابة التقارير لتحسين المعرفة بهذا القطاع وإدارته. كما أقرت اللجنة الفرعية بعدم كفاية الاعتمادات من البرنامج العادي في الوقت الحاضر لكي ينج ح في تنفيذ الأنشطة التي أوصي بها في هذه الدورة. وفي ضوء ذلك، أوصت اللجنة الفرعية بأن تستعرض مصلحة مصايد الأسماك في المنظمة خطتها متوسطة الأجل بحيث تتمشى مع التوصيات الصادرة عن هذه الدورة، وأن تشكل أجهزة برنامجية جديدة مع طلب الحصول على ميزانيات لها، بحسب الحاجة، للإنفاق منها على هذه الاحتياجات غير الممولة، وتقديم هذه الطلبات إلى الدورة القادمة للجنة مصايد الأسماك. وطلبت اللجنة الفرعية من مصلحة مصايد الأسماك في المنظمة أن ترفع تقريرا عن جهودها في هذا الصدد والنتائج التي تتوصل إليها، إلى الدورة ال تالية للجنة الفرعية.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تقرير الدورة الثالثة للجنة الفرعية المعنية بتربية الأحياء المائية نيودلهي، الهند، 4-8 سبتمبر/أيلول 2006 2007
    Also available in:

    عقدت الدورة الثالثة للجنة الفرعية المعنية بتربية الأحياء المائية التابعة للجنة مصايد الأسماك في نيودلهي بالهند، في الفترة من 4-8 سبتمبر/أيلول 2006، بناء علي دعوة كريمة من حكومة الهند. وحضر الدورة 48 عضوا من أعضاء المنظمة، وممثلون عن أحدي وكالات الأمم المتحدة المتخصصة، ومراقبون عن أربع منظمات حكومية دولية وأربع منظمات دولية غير حكومية. وقد أعربت اللجنة الفرعية عن تقديرها للجهد الذي تبذله مصلحة مصايد الأسماك في المنظمة في استجابتها لتوصيات الدورة الثانية للجنة الفرعية. وطرحت الأمانة عدة وثائق عمل، من بينها "حالة تربية الأحياء المائية في العالم 2006" و"التحليل الاستشرافي لتنمية تربية الأحياء المائية في المستقبل" للعلم والمناقشة واتخاذ قرار من جانب اللجنة الفرعية. وقد حظيت هذه الوثائق بالثناء عند طرحها. ووافقت اللجنة الفرعية علي المباديء الدولية للاستزراع الرشيد للأربيان. وطلبت من الأمانة أن تتكفل بتنفيذ الأنشطة ذات الأولوية فيما بين الدورات. واعترافاً من اللجنة الفرعية بالصعوبات الموجودة في ميزانية البرنامج العادي المخصصة لمصلحة مصايد الأسماك في المنظمة، فقد أوصت بالسعي للحصول علي موارد ا ضافية من البرنامج العادي أو من خارج الميزانية للقيام بأنشطة تربية الأحياء المائية. وأعربت اللجنة الفرعية عن تقديرها لحكومة الهند وشعبها علي كرم الضيافة والتسهيلات الرائعة التي وفرت للدورة. ووافقت اللجنة الفرعية على أن تعقد دورتها التالية في عام 2008، معربةً عن تقديرها لعرض حكومة شيلي استضافة تلك الدورة.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.