Thumbnail Image

اليوم العالمي للجبال 2019

#الجبال_مهمة











Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    ترسيم خارطة لمدى تعرّض سكان الجبال لانعدام الأمن الغذائي
    رسم معلوماتي
    2015
    ووقف تقرير " ترسيم خارطة لمدى تعرّض سكان الجبال لانعدام الأمن الغذائي" على أن عدد من يعانون انعدام الأمن الغذائي بالمناطق الجبلية في البلدان النامية تزايد إلى ما يقرب من 329 مليون فرد عام 2012 من 253 مليون في عام 2000، وبالرغم من العدد الكلي لسكان الجبال في العالم نما فقط بنسبة 16 في المائة خلال نفس الفترة. ويعني هذا أن واحداً من كل ثلاثة أشخاص بالمناطق الجلية، سواء الحضرية أو الريفية منها لدى البلدان النامية يواجه الجوع وسوء التغذية مقارنة بنسبة واحد من أصل كل تسعة أشخاص على الصعيد العالمي. وبالتركيز على سكان الجبال في المناطق الريفية وحدها، ممَن يعتمدون على الموارد الطبيعية مباشرةً مثل الأراضي والمياه والغابات في معيشتهم، تظهر هذه الأرقام أشد خطورة حيث أن نصف المجموع تقريباً يواجه انعدام أمن الغذاء.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    برنامج منظمة الأغذية والزراعة للاستجابة والتعافي من كوفيد -19 - اﻟﺑﯾﺎﻧﺎت ﻣن أﺟل اﺗﺧﺎذ اﻟﻘرارات
    ضمان جودة البيانات والتحليلات من أجل دعم السياسات الفعال للنظم الغذائية والقضاء على الجوع
    2021
    للأزمة الصحية كوفيد -19 آثار واسعة النطاق على جميع أجزاء المجتمع، بما في ذلك النظم الغذائية وسبل العيش والأمن الغذائي. المعلومات الموثوقة في الوقت المناسب ضرورية لتوقع آثارها السلبية والتخفيف منها، على وجه الخصوص، لتحديد تلك المناطق التي يولد فيها الوباء ضغوطًا جديدة وغير مسبوقة. وعادة ما تكون النقاط الساخنة لانعدام الأمن الغذائي في سياقات الطوارئ هي الأكثر تضررا، ويرجع ذلك أيضًا إلى الصعوبات في تقديم المساعدة الإنسانية. بالإضافة إلى ذلك، اعتمادًا على الاستجابة للوباء، قد تظهر جيوب جديدة من انعدام الأمن الغذائي، حتى في البلدان والسكان التي لم تكن في السابق بؤرة لأزمات الأمن الغذائي. استجابة لوباء كوفيد-19، تعيد منظمة الأغذية والزراعة توجيه عملها في البيانات والمعلومات والتحليل وتوسيع نطاقه. تهدف البيانات الخاصة بصنع القرار إلى تجهيز البلدان لتنفيذ استجابات فعالة وفي الوقت المناسب لأزمة كوفيد-19 وتعزيز التعافي السريع بعد ذلك. في إطار استجابة المنظمة الشاملة لـكوفيد-19، تتمحور بيانات برنامج صنع القرار حول أربعة مكونات: التقييمات السريعة والمتكررة لتأثير كوفيد-19 على انعدام الأمن الغذائي، باستخدام مقياس تجربة انعدام الأمن الغذائي (FIES)؛ الاستفادة من مصادر البيانات المبتكرة لرصد تأثير كوفيد-19؛ تكييف طرق جمع البيانات الزراعية لتلبية الطلبات الجديدة، مع الحفاظ على استمرارية المساعدة الفنية في المسوحات الزراعية؛ دعم السياسات القائمة على الأدلة للتعافي الاقتصادي والاجتماعي بعد كوفيد-19.
  • Thumbnail Image
    Infographic
    اليوم العالمي للجبال 2020
    اﻟﺘﻨﻮع اﻟﺒﻴﻮﻟﻮﺟﻲ ﻟﻠﺠﺒﺎل ﻣﻬﻢ. ﻟﻨﺤﻢِ ﻣﺴﺘﻘﺒﻠﻨﺎ!
    2020
    حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 11 كانون الأول / ديسمبر "يوماً دولياً للجبال" (IMD). منظمة الأغذية والزراعة هي الوكالة المنسقة لإعداد وتنشيط هذا الاحتفال (IMD) وهي مكلفة بقيادة الاحتفال به على المستوى العالمي كل 11 ديسمبر. يوضح الرسم البياني الحقائق الرئيسية المتعلقة بسكان الجبال وبيئاتها ، ولا سيما حقائق وأرقام التنوع البيولوجي للجبال ، فضلاً عن التوصيات الرئيسية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.