Thumbnail Image

دليل منتجي الدواجن لإنتاج السماد العضوي من النافق اليومي








.منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة. 2023. دليل منتجي الدواجن لإنتاج السماد العضوي من النافق اليومي. القاهرة



Also available in:
No results found.

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    الأمن البيولوجي بالنسبة لمرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة 2010
    Also available in:

    إنفلونزا الطيور شديدة الضراوة قابلة، مثل أى من الأمراض التى تنتقل ابتداءً من خلال النشاط الإنسانى، لتطبيق معايير الأمن البيولوجى خلال دورة الإنتاج والتسويق. وهذا ما يجعل الأمن البيولوجى أداة هامة للتحكم والقضاء على مرض إنفلونزا الطيور. وبما أن هذا المرض ينتقل بواسطة الإنسان، فيجب أن يكون التركيز على تغيير سلوكيات البشر بطريقة تسمح بتقليل مخاطر نقل العدوى.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    ممارسات الأمن الحيوي بالقطاع الداجني التجاري المزراع المتوسطة والصغيرة 2018
    Also available in:
    No results found.

    الهدف الرئيسي هو تقديم التوجيه والدعم الفني لأصحاب المزارع والعمال والمديرين في قطاعي الانتاج الداجنى الصغير والمتوسط في مصر ووضع مجموعة مبسطة من معايير الأمن الحيوي، من أجل تقليل مسببات الأمراض ومنعها من دخول المزرعة وجعل التربية والاستثمار فى هذا المجال أكثر ربحية. هناك خطوات مبسطة لممارسات الأمن الحيوي بالمزارع، والتي يمكنك استخدامها لمنع مرض انفلونزا الطيور، ومرض النيوكاسل وأمراض الدواجن الأخرى من دخول المزارع وإصابة القطيع. سيجد مربو الدواجن أن ممارسات الأمن الحيوى المذكورة مبسطة وقابلة للتنفيذ وفعالة من حیث التکلفة.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    دليل الممارسات الزراعية الجيدة 2012
    لقد تم إعداد الطبعة الثانية من دليل الممارسة الزراعية الجيدة في قطاع الألبان من قبل مجموعة مشروع الاتحاد الدولي لمنتجات الألبان ومنظمة الأغذية والزراعة المنبثقة عن اللجنة الدائمة لإدارة المزارع بالاتحاد الدولي لمنتجات الألبان، وتم إعدادها بصورة عملية لتخاطب مزارعي قطاع الألبان المنوطين بإنتاج الحليب من أي فصيلة مدرة للألبان، لدعم إنتاج وتسويق ألبان ومنتجات ألبان آمنة ومضمونة الجودة، ويركز هذا الدليل على العلاقة بين سلامة المستهلك والإدارة البيئية والاجتماعية والاقتصادية على مستوى المزرعة. من الض روري على أنظمة الإنتاج في قطاع الألبان في شتى أنحاء العالم أن تتمكن من الجمع بين الربحية والمسئولية تجاه حماية صحة الإنسان والحيوان ورعاية الحيوان وحماية البيئة، ويهدف هذا الدليل إلى تقديم الإرشادات الوقائية لمزارعي قطاع الألبان عن كيفية تحقيق تلك الأهداف في مزارعهم، وهذه الممارسات مستقاة من الخطوط التوجيهية لأفضل الممارسات وبرامج ضمان الجودة القائمة على مستوى العالم، ولهذا قد تتباين الممارسات الفردية في إمكانية تطبيقها على مناطق إنتاج الألبان المختلفة، ولا يوجد أي إلزام قانوني في تطبيقها، وننصح القراء باختيار وتطبيق الخطوط التوجيهية التي تنطبق على وضعهم الخاص.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.