Thumbnail Image

خطوط توجيهية بشأن تنظيم برامج اختبار وإصدار الشهادات لآلات الرش المستخدامة في التطبيق الحقلي لمبيدات الآفات الزراعية









Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    خطوط توجيهية بشــــأن تنظيم وتفعيل برامج التدريب وإجراءات منح الشهادات للقائمين بتشغيل أجهزة تطبيق مبيدات الآفات 2004
    الخطوط التوجيهية المدونة بهذه الوثيقة موجهة إلى موظفي الحكومة الرسميين العاملين في مجالات وقاية النباتات والبيئة وكذلك الجهات الأخرى المعنية. وهى تهتم بنظم التدريب والاختبار ومنح الشهادات للقائمين بالفعل بتشغيل أجهزةاستخدام مبيدات الآفات. ولا ينبغي التقليل من شأن هذه الخطوط التوجيهية فحتى آلات الرش جيدة التصميم والصيانة يمكن أن تحدث أضراراًبالغة عندما يستخدمها عامل غير ماهر.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    ?خطوط توجيهية بشأن المعايير القياسية لأجهزة تطبيق مبيدات الآفات الزراعية وأساليب إجراء الاختبارات المتعلقة بها
    المجلد الأول آلات الرش المحمولة - بواسطة القائم بتشغيلها
    2004
    تستند الخطوط التوجيهية التى وضعتها منظمة الأغذية والزراعة بشأن المعايير القياسية على أساس المعايير الدولية والأوروبية والقطرية الموجودة حالياً، وكذلك على المراجع الأخرى المنشورة، كما أنها تستند أيضاً على المعرفة المتعمقة والخبرة الواسعة للخبراء، المعينين بالمشروع، بالمعايير الدولية لآلات الرش وعلى خبرة المؤلفين في مجال استخدام وتطبيق مبيدات الآفات في العالم النامي.وتتضمن الخطوط التوجيهية الخاصة بالمعايير القياسية المواصفات والمتطلبات مُفصلة ومدعمة بأساليب إجراء الاختبارات لقياس مدى التطابق م ع المعايير القياسية لمنظمة الأغذية والزراعة للأنواع الرئيسية من آلات رش مبيدات الآفات الزراعية المُصنعة أو المستخدمة في الدول الأعضاء في منظمة الأغذية والزراعة.وتعكس هذه المعايير أساليب التصنيع الحالية والمعايير القياسية الدولية والمحلية الأخرى وما يحدث في الواقع العملى في الحقل في الدول الأعضاء. وتهدف هذه الخطوط التوجيهية إلى تزويد الجهات المُصنعة والحكومات بنظام ضمان للجودة عملى وثابت، وبذلك يمكن لكل دولة من الدول الأعضاء أن تحدد نمط وسرعة إدخال الخطوط التوجيهية المعنية إلى حيز التطبيق على المستوى المحلى وضمن التشريعات الوطنية عندما يكون ذلك مناسباً.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    خطوط توجيهية بشأن الحد الأدنى لمتطلبات أجهزة تطبيق مبيدات الآفات الزراعية 2004
    يستند الحد الأدنى للمتطلبات التي وضعتها منظمة الأغذية والزراعة الواردة في هذا الكتيب على أساس المعايير الدولية والأوروبية والقطرية الموجودة، وكذلك على المراجع الأخرى المنشورة. كما أنها تستند أيضاً على المعرفة المتعمقة وإلمام الخبراء، المعينين بالمشروع، بالمعايير الدولية لآلات الرش وعلى خبرة المؤلفين في مجال استخدام وتطبيق مبيدات الآفات في العالم النامي. وتندرج ضمن هذه المتطلبات آلات الرش المتاحة فعلاً بالأسواق والتي يفي الكثير منها بهذه المتطلبات. وتقدم الخطوط التوجيهية بشأن الحد الأدنى للمتطلبات المساعدة العملية لمعاونة المشتريين والجهات الأخرى المعنية في تجنب شراء أو اعتماد آلات رش بها قصور سواء في الجودة أو التصميم، والتي يمكن أن تعَرِّض كلا من القائم بالعمل والبيئة للخطر. وينبغي على الدول الأعضاء بالمنظمة أن تتبع على الفور هذا الحد الأدنى للمتطلبات وأن تبدأ في استبعاد آلات الرش دون المستوى القياسي وغير المأمونة من أسواقها المحلية حتى تختفي في النهاية من الساحة الدولية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.