Thumbnail Image

أحواض الزراعة المرتفعة










Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    تحديث تقنيات الري
    لتحسين سبل عيش المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في صعيد مصر
    2024
    Also available in:

    سيساهم المشروع في تحسين سبل عيش سكان الريف ذوي الدخول المحدودة في منطقة صعيد مصر من خلال زيادة الإنتاج الزراعي عن طريق التحول من ممارسات الري الفردية التقليدية غير الفعالة إلى تقنيات الري الذكية وأنظمة الزراعة الذكية الحديثة.يعمل المشروع على تحقيق زيادة إنتاجية المحاصيل لكل وحدة من مياه الري المستخدمة وتحسين وتوليد الدخل والتوظيف في محافظات أسيوط وسوهاج وقنا من خلال تعزيز: نهج توحيد استخدام الأراضي التي تم اختبارها والتحقق من خصوبتها وتقنيات الري الحديثة وممارسات إدارة المياه الذكية مناخيا للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة من الرجال والنساء المتضررين من نقص المياه المتزايد وقلة خصوبة التربة والآفات والأمراض النباتية ودعم إنشاء مشاريع التصنيع الزراعي الصغيرة ومتناهية الصغر التي تضيف قيمة إلى فائض إنتاج الأغذية المروية وتسويقها.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    دودة الحشد الخريفية في أفريقيا
    موقف منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة من إستخدام أصناف الذرة الشامية المعدلة وراثياً.
    2018
    تقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بأن تحسين المحاصيل من خلال التقنيات المبتكرة، بما في ذلك كلاً من طرق التربية التقليدية والتقنيات الحديثة هو نهج ضروري لتحقيق زيادات مستدامة في إنتاجية المحاصيل وبالتالي يسهم في الأمن الغذائي. ولقد تم التأكد بالأدلة العلمية أن التقنيات الحديثة تقدم خيارات محتملة تعمل على تحسين كلاً من كمية وجودة المحصول، وكفاءة إستخدام الموارد، ومقاومة الضغوط الحيوية وغير الحيوية، وكذلك القيمة الغذائية للمحاصيل. منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أيضاً على دراية بالمخاوف المتعلقة بالمخاطر المحتملة على صحة الإنسان والبيئة من جراء إستخدام الكائنات المعدلة وراثياً (GMOs). لذا فإن المنظمة تؤكد على الحاجة الماسة لتقييم المنافع والمخاطر المحتملة المرتبطة بتطبيق التقنيات الحديثة. تؤكد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة على أن المسؤولية عن صياغة السياسات وإتخاذ القرارات بشأن هذه التكنولوجيات تقع على عاتق الحكومات الأعضاء نفسها. تقع مسؤولية صياغة السياسات وإتخاذ القرارات بشأن الكائنات المعدلة وراثيًا على عاتق الحكومات الفردية. ولا تتدخل المنظمة في تلك السياسات أو القرارات، بما في ذلك تلك المتعلقة بالكائنات المعدلة وراثيًا، للحكومات الأعضاء بها وبالتالي لا يوجد لديها موقف فيما يتعلق بإنتاج أو إختبار أو الإطلاق التجاري للكائنات المعدلة وراثيًا في أي بلد محدد. تقدم المنظمة-بناءاً على طلب مسبق- المشورة القانونية والفنية للحكومات في مجالات مثل إنشاء استراتيجيات التقنيات الحيوية الوطنية وتطوير أُطر السلامة الأحيائية
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم - 2010
    التصدي لانعدام الأمن الغذائي في ظل الأزمات الممتدة
    2010
    بعد أكثر من عقد من الزيادات المتواصلة من حيث عدد ناقصي التغذية، تشير التقديرات في عام 2010 الواردة في هذه الطبعة من تقرير حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم إلى أن هناك بصيص أمل مع انخفاض هذا العدد للمرة الأولى منذ عام 1995. ومع هذا، لا يزال هناك قرابة مليار شخص معرضين للجوع، ومن السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت هذه بداية اتجاه تنازلي أو أنه مجرد انخفاض مؤقت في عدد ناقصي التغذية. ويركّز هذا العام تقرير حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم على مجموعة معيّنة من البلدان، هي البلدان التي تواجه أزم ات ممتدة، حيث تُقدّر مستويات نقص التغذية بنحو 40 في المائة. ويتناول هذا التقرير الصعوبات التي تعاني منها تلك البلدان في محاولتها التغلّب عليها، وليس أقلّها صعوبة تجاوز إطار التدخل الإنساني نحو برنامج إنمائي على نطاق أوسع.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.