Thumbnail Image

تعزيز فرص الوصول إلى السوق للمزارعين اصحاب الحيازات الصغيرة










Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Policy brief
    النهوض بالخدمات الاستشارية الريفية لتعزيز التوجه نحو السوق فى لبنان 2023
    Also available in:

    تلعب الخدمات الاستشارية الريفية دورا حاسما في تحسين معيشة أصحاب الحيازات الصغيرة والحد من الفقر في الريف من خلال تزويد المزارعين بالمعلومات والمعرفة والمهارات لزيادة إنتاجيتهم وربحيتهم وإدارة المخاطر والمشاركة بفعالية في الأسواق. وهذا يستلزم خدمات متنوعة تمكن المزارعين من اتخاذ قرارات مستنيرة ، وإدارة مزارعهم كأعمال مستدامة ، والعمل بشكل جماعي لتحسين العمليات الاقتصادية. هذه المجموعة الواسعة من الخدمات الاستشارية الريفية التي تتناول الإنتاجية الزراعية، والقدرة التنظيمية والإدارية والتسويقية للمنتجين، هي خدمات موجهة نحو السوق. وغالبا ما يتم تقديم هذه الخدمات المتنوعة من قبل العديد من مقدمي الخدمات من المنظمات العامة والخاصة ومنظمات المجتمع المدني الذين يشاركون في تقديم الخدمات بأشكال وقدرات مختلفة. إن الاعتراف بهذه التعددية في مقدمي الخدمات والاستفادة منها ينطوي على إمكانية تحسين جودة الخدمات وشمولية نظام الخدمات ، مما يضمن وصول صغار المزارعين إلى الخدمات الفعالة والاستجابة لاحتياجاتهم المتنوعة.
  • Thumbnail Image
    Document
    ربط أصحاب الحيازات الصغيرة بالأسواق 2016
    تستنير هذه التوصيات بنتائج المنتدى الرفيع المستوى بشأن ربط أصحاب الحيازات الصغيرة بالأسواق الذي عقدته لجنة الأمن الغذائي العالمي في يونيو/ حزيران 2015 ، كما تستند إلى الأدلة الموجودة وتهدف إلى تشجيع السياسات والممارسات الجيدة. ويرُاد من التوصيات أن تساهم في تحقيق ولاية اللجنة سعياً إلى عالم متحرر من الجوع تنفّذ فيه البلدان الخطوط التوجيهية الطوعية لدعم الإعمال المطرد للحق في غذاء كاف في سياق الأمن الغذائي الوطني.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    دراسة حول الزراعة الأُسرية الصغيرة النطاق في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا
    تقرير توليفي
    2018
    Also available in:

    تحلل هذه الدراسة حالة الزراعة الأُسرية الصغيرة النطاق في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بدءا من تحديد التوجهات الرئيسية التي تميز الإقليم والديناميات السكانية والتغيرات الهيكلية في الاقتصاد. وتبدأ الدراسة بتحديد من هم المزارعين الأسريين ذات الحيازات الصغيرة وتؤكد على أهمية مساهمة صغار المزارعين في الأسواق الزراعية الوطنية والدولية وفي الغذاء والأمن الغذائي والنظم الغذائية وسوق العمل الزراعي والعمالة المحلية وتنظيم تدفقات الهجرة وتحويل دور المرأة. وأخيرا، تقدم الدراسة لمحة عامة عن السياسات الزراعية والزراعة الأُسرية الصغيرة النطاق والتسلسل التاريخي في وضع السياسات الزراعية والريفية في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.