Thumbnail Image

الغابات لصحة الإنسان ورفاهه









This brief is adapted from the Forestry Working Paper No. 18 Forests for human health and well-being – strengthening the forest–health–nutrition nexus (FAO, 2020)




Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    عمل منظمة الأغذية والزراعة في ميدان الغابات لصالح الأمن الغذائي والتغذية وصحة الإنسان 2021
    يقدم "برنامج الحراجة لصالح الأمن الغذائي والتغذية" الذي أطلقته منظمة الأغذية والزراعة، والمتوافق مع مفهوم "صحة واحدة" الدعم إلى المجتمعات العالمية والإقليمية، فضلاً عن أن هذا البرنامج يدعم تركيز الحكومات الوطنية على إمكانية الغابات في توفير منافع طويلة الأجل على مستوى الأمن الغذائي والتغذية وصحة الإنسان، بدلاً من تركيزها على اعتبارات اقتصادية قصيرة الأجل.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    نظرة إقليمية عامة حول حالة الأمن الغذائي والتغذية في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا 2017
    نظرة عامة مختصرة على الوضع في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا
    2017
    Also available in:

    تصدر نسخة هذا العام 2017 من النظرة الإقليمية العامة حول حالة الأمن الغذائي والتغذية في منطقة الشرق الأدنى وشمال افريقيا تحت عنوان "بناء الصمود بشأن الأمن الغذائي والتغذية في أوقات النزاع والأزمة: نظرة من منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا". ويحدد التقرير أساساً لقياس التقدم المستقبلي لتحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة بالقضاء على الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا من خلال مراقبة أحدث مؤشرات التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة للقضاء على الجوع وانعدام الأمن الغذائي (المقصد 1.2 من الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة)، وسوء التغذية (المقصد 2.2). ويركز التقرير أيضا على العوامل الأساسية التي أدت إلى التحسن في الأمن الغذائي وسوء التغذية وهي خفض الفقر والنمو الاقتصادي والتحسن في تغذية الأم والطفل والصحة العامة، والزيادة في كمية ونوعية إمدادات الغذاء ووقف العنف. كما أن التقرير يركز بشكل كبير على مسألة النزاع التي كانت السبب الرئيسي وراء انعدام الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا. يتدهور وضع الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بشكل سريع بسبب النزاعات، مؤدياً إلى اتساع الفجوة بين الدول التي تشهد نزاعات والدول المستقرة. تخلّف النزاعات تأثيرات طويلة الأمد على الأمن الغذائي والتغذية في الدول التي تشهد نزاعات وتلك المحيطة بها في المنطقة. وإضافة إلى أن الأمن الغذائي يتدهور في الدول التي تشهد نزاعات وتلك المتأثرة بها، فإن التكاليف المرتفعة لارتكاب أعمال العنف واحتوائها ومنعها والتعامل معها، تقوض قدرة هذه الدول على التخفيف من تدهور مستويات المعيشة.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    عمل منظمة الأغذية والزراعة في مجال التغذية
    لتغذية والغابات
    2022
    تساهم الغابات بشكل ملحوظ في الأمن الغذائي والتغذية لما لا يقلّ عن 2.4 مليارات شخص: الأغذية البريّة توفر التنوع والتغذية لأنماطهم الغذائية؛ فيما تؤمّن المنتجات والخدمات الحرجية الدخل لمصادر إضافية من الأغذية في حين يكتسي الوقود الخشبي أهمية حاسمة لإعداد الطعام. وتوفر الغابات أيضًا خدمات النظام الإيكولوجي الأساسية على غرار تنظيم تدفقات المياه وتثبيت التربة والمحافظة على خصوبة التربة وتنظيم المناخ وتوفير موئل للملقحات والمفترسات البريّة للآفات الزراعية. ويقرّ عمل المنظمة في مجال التغذية، مدفوعًا بنهج النظم الزراعية والغذائية ومبادئه التوجيهية، بالدور الحاسم الأهمية للمنتجات والخدمات الحرجية في السياسات والإجراءات الخاصة بالأمن الغذائي وتحسين التغذية وكذلك نظم زراعية وغذائية أكثر كفاءة وشمولًا وقدرة على الصمود واستدامة.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.