Thumbnail Image

النشرة الإخبارية لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية، ديسمبر/كانون الأول 2019، رقم 05












Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى: قصتنا باختصار
    مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى
    2020
    Also available in:

    تقدم ورقة المعلومات نبذه عن هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى، المهمة، الروية، الأنشطة والإنجازات. تركز أوراق المعلومات على دور الهيئة في دعم الدول الأعضاء لإدارة الجراد الصحراوي والسيطرة عليه. وهو تتألف من ستة مواضيع رئيسية تصف الأنشطة الحالية للهيئة، وكل ورقة تبز نشاطا معيناً في ورقة من صفحتين على النحو التالي؛ مهمة اللجنة ورؤيتها، وبناء القدرات والتدريب، والاستراتيجية الوقائية والتخطيط للطوارئ، والسلامة البيئية والصحية، وإدارة المعلومات والتحديات المستقبلية.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    الصحة وسلامة البيئة في عمليات مكافحة الجراد الصحراوي
    هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى
    2020
    Also available in:

    تقدم ورقة المعلومات فكرة عامة عن صحة الإنسان والسلامة البيئية في مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى، وأهمية تطبيق هذه المعايير في عمليات المكافحة للحد من استخدام المبيدات الحشرية.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    المكافحة الوقائية للجراد الصحراوي في الشرق الأدنى والقرن الأفريقي استراتيجية 2020
    Also available in:

    يعد الجراد الصحراوي (Schistocerca gregaria) أحد أكثر الآفات تدميرا للزراعة. ووفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) تعتبر المنطقة الوسطى (الشرق الأدنى والقرن الأفريقي) مصدرًا للعديد من حالات تفشي الجراد الصحراوي يواجه القرن الأفريقي الآن أسوأ أزمة للجراد الصحراوي منذ أكثر من 25 عاماً، والأكثر خطورة من 70 عامًا في كينيا. يمثل الوضع الحالي - الذي يعتبر تصاعدًا في القدرة على أن يصبح وباءً إقليميًا - وتهديدًا غير مسبوق للأمن الغذائي وسبل المعيشة في المنطقة منذ انشائها عام 1967، لعبت هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى دورًا رئيسيًا في تعزيز قدرات التأهب والاستجابة المبكرة للدول الأعضاء فيما يتعلق بمكافحة الجراد الصحراوي ومعالجة أي ثغرات بين حالات الهدوء وحالات الطوارئ، بحيث يمكن إدارة حالات الطوارئ بكفاءة وفعالية وفيما يتعلق بالفورة الحالية، كانت الهيئة تدق ناقوس الخطر بشأن إمكانية تفشي الجراد الصحراوي منذ فبراير 2019 ودعت إلى عقد اجتماع استشاري طارئ رفيع المستوى حول الجراد الصحراوي في يوليو 2019، القاهرة، مصر

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.