Thumbnail Image

المكافحة الوقائية للجراد الصحراوي في الشرق الأدنى والقرن الأفريقي استراتيجية










Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    استراتيجية المكافحة الوقائية للجراد في هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى 2024
    Also available in:

    .(FAO) أحد أكثر الآفات تدميرا للزراعة، وفقا لمنظمة الأغذية والزرعة للأمم المتحدة ،Schistocerca gregaria يعد الجراد الصحراوي تعتبر المنطقة الوسطى (البحر الأحمر والقرن الأفريقي) مصدرا لكثير من حالات تفشي الجراد الصحراوي. مؤخراً واجهت دول القرن الافريقي والجزيرة العربية أسوأ أزمة للجراد الصحراوي منذ أكثر من 25 عاما والأخطر في 70 سنة لكينيا. وقد مثلت فورة الجراد تهديدا غير مسبوق للأمن الغذائي وسبل المعيشة في المنطقة. ولا بد من الاعتراف بخطورة مثل هذه الحالات واتخاذ التدابير اللازمة للتخفيف من تأثيرها. وقد يؤدي الفشل في القيام بذلك إلى عواقب وخيمة، بما في ذلك الجوع وسوء التغذية وعدم الاستقرار الاقتصادي. وبالتالي، فمن الأهمية بمكان إعطاء الأولوية للوقاية.من هذه التفشيات ومكافحتها لحماية سبل عيش الأفراد وازدهار المنطقة. تلعب هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى، التي أنشئت عام 1967، دورا رئيسيا في تعزيز قدرات الدول الأعضاء على التأهب والاستجابة المبكرة فيما يتعلق بالجراد الصحراوي ولمعالجة أي فجوات بين حالات الهدوء وحالات الطوارئ، بحيث يمكن إدارة حالات الطوارئ بكفاءة وفعالية.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    الصحة وسلامة البيئة في عمليات مكافحة الجراد الصحراوي
    هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى
    2020
    Also available in:

    تقدم ورقة المعلومات فكرة عامة عن صحة الإنسان والسلامة البيئية في مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى، وأهمية تطبيق هذه المعايير في عمليات المكافحة للحد من استخدام المبيدات الحشرية.
  • Thumbnail Image
    Newsletter
    النشرة الإخبارية لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية، ديسمبر/كانون الأول 2019، رقم 05 2020
    Also available in:

    يحتوي هذا التقرير على النتائج التي تم الحصول عليها في عام 2019 من قِبل هيئة الفاو لمكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية. يقدم محتوى هذه النشرة الإخبارية الخامسة بأثر رجعي من الإجراءات والإنجازات الرئيسية لعام 2019، التي كانت غنية جدا من حيث الإجراءات والمبادرات، استنادا إلى نهج شامل والتزام قوي من الدول الأعضاء لهيئــة مكافحــة الجــراد الصحــراوي فــي المنطقــة الغربيــة. ونتيجة لذلك، تم إحراز تقدم كبير نحو استدامة استراتيجية المكافحة الوقائية للجراد الصحراوي في المنطقة الغربية، مما ساهم في أحد الأهداف الرئيسية للمنظمة التي لا تعدو الجوع بحلول عام .2030

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.