Thumbnail Image

الخطوط التوجيهية بشأن وضع نظام للإبلاغ عن الحوادث الصحية والبيئية الناجمة عن التعرض لمبيدات التعرض لمبيدات الآفات









منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة/منظمة الصحة العالمية 2020. مدونة السلوك الدولية عن توزيع المبيدات واستعمالها. الخطوط التوجيهية بشأن وضع نظام للإبلاغ عن الحوادث الصحية والبيئية الناجمة عن التعرض لمبيدات الآفات. روما




Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    الخطوط التوجيهية بشأن الإعلان عن مبيدات الآفات
    مدوّنة السلوك الدوليّة عن ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻟﻤﺒﻴﺪﺍﺕ ﻭﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻟﻬﺎ
    2022
    الإعلان هو الترويج لبيع المبيدات واستعمالها من خلال وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية أو اللافتات أو العروض أو الهدايا أو العروض التوضيحية أو الكلام الشفهي [1]. إنها وسيلة قوية للتأثير على قرارات الشراء وبناء الاعتراف أو الولاء للعلامة التجارية أو اسم المنتج. عند الترويج لمبيدات الآفات ، من المهم تقديم معلومات دقيقة عن المنتج والتأكيد على أهمية كفاءة المستخدم. تم وضع إرشادات الدعاية في المادة 11 من مدونة السلوك الدولية بشأن توزيع واستخدام مبيدات الآفات [1] 1 (يشار إليها فيما بعد بمدونة السلوك) (انظر الملحق 1). إن صناعة مبيدات الآفات مدعوة للالتزام بهذه المعايير ، لا سيما في البلدان التي تفتقر إلى التشريعات المناسبة والخدمات الاستشارية ، ويتم حث الحكومات على وضع اللوائح أو التشريعات المناسبة لفرض معايير الإعلان. تستهدف هذه الإرشادات بشكل أساسي الهيئات الحكومية المسؤولة عن تنظيم توزيع المبيدات وبيعها ، ومعايير التجارة ، في الزراعة والصحة العامة وغيرها من حالات استخدام مبيدات الآفات. هم استشاريون ولا يهدفون إلى خلق تعارض مع القوانين واللوائح القائمة.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    الخطوط التوجيهية بشأن الامتثال للبرامج التنظيمية لمبيدات الآفات وإنفاذها
    مدﻭﻧﺔ السلوك الدولية عن توزيع المبيدات ﻭﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻟﻬﺎ
    2022
    Also available in:

    على نحو متزايد ، اعتمدت الدول في جميع القارات وفي جميع مراحل التنمية أنظمة لإدارة وتنظيم مبيدات الآفات. وقد اعتمد الكثيرون على مدونة السلوك الدولية بشأن توزيع واستخدام مبيدات الآفات (المشار إليها أيضًا باسم مدونة السلوك) لتوجيه تطوير مثل هذه الأنظمة ، ووجدوا أن المبادئ التوجيهية المختلفة للتنفيذ مفيدة للغاية. تسعى هذه الدول إلى حماية صحة الإنسان والبيئة من مخاطر المبيدات الحشرية لشعوبها والوصول إلى منتجات آمنة وفعالة لمستخدميها الزراعيين وغيرهم من مستخدمي مبيدات الآفات. ومع ذلك ، حتى أفضل الأنظمة التنظيمية والأكثر شمولاً لا يمكنها تحقيق غرضها ما لم يكن هناك امتثال حقيقي وهادف لمتطلباتها. مجرد متطلبات الورق يمكن أن تخلق إحساسًا زائفًا بالأمان. تم تصميم وثيقة التوجيه هذه لتجمع في مكان واحد وتوفر مصدرًا شاملاً بشكل معقول لإرشادات الامتثال والإنفاذ لدعم تنفيذ مدونة قواعد السلوك الدولية. يحتوي قسم المراجع في هذه الإرشادات أيضًا على معلومات حول عدد من المطبوعات الأخرى التي قد تكون مفيدة للدول التي تسعى للحصول على إرشادات بشأن تنفيذ الامتثال لمبيدات الآفات وبرامج الإنفاذ.
  • Thumbnail Image
    Book (series)
    تصميم تشريعات بشأن مبيدات الآفات 2012
    Also available in:

    مرت الأطُر القانونية الدولية والوطنية التي تحكم تجارة واستعمال مبيدات الآفات (المبيدات) بتغيرات ذات بال خلال السنوات العشرين الماضية. وقد صممت مدونة السلوك الدولية عن توزيع المبيدات واستعمالها المبيدات(مدونة السلوك)، التي اعتمدت عام 1985 أثناء الدورة الثالثة والعشرين للجهاز الرئاسي الرئيسي لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، بحيث تقدم معايير سلوك عالمية لجميع الجهات الفاعلة الضالعة في مجال المبيدات، ولا سيما للحكومات الوطنية وصناعة المبيدات. وقد خضعت مدونة السلوك منذ ذلك الحين لتعديل واحد، في 1989، بحيث غدت تشمل إجراء الموافقة المسبقة عن علم، ونُقِحَت في 2002.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.