Thumbnail Image

الطيور البرية وانفلونزا الطيور











Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    مراقبة أنفلونزا الطيور شديد الضراوة – جمع عينات من الطيور السليمة والمريضة والنافقة 2008
    وتعد طيور الماء وطيور الشاطئ المستودع الطبيعى لجميع السلالات الفرعية لفيروس أنفلونزا الطيور، وعموما فإن معظم السلالات الفرعية تسبب القليل من الأمراض أو لا تسبب أى أمراض للطيور البرية. غير أن السلالة ألف من الأنفلونزا قد مرت بمجموعة تحورات وتحولات وراثية أدت إلى ظهور السلالة (H5N1) من فيروس أنفلونزا الطيور المسببة للمرض والنفوق فى أنواع كثيرة من الطيور البرية. وعلى الرغم من بدء المراقبة، فإنه يلزم إجراء المزيد من البحوث لتحديد الدور الذى قد تقوم به الطيور البرية السليمة فى نقل المرض وإفرازه.< br> ويوفر هذا الدليل خطوط توجيهية أساسية عن مراقبة الطيور البرية والكشف عن المرض مهما كانت أسبابه. ويتضمن الدليل فصولا عن الأعراض السريرية للمرض المعدى، وطرق التعامل مع الطيور وجمع العينات، وتداول ونقل العينات، والتقنيات التشخيصية. ويتضمن الدليل أيضا توصيات مهمة عن التطهير والسلامة الشخصية.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    الأمن البيولوجي بالنسبة لمرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة 2010
    Also available in:

    إنفلونزا الطيور شديدة الضراوة قابلة، مثل أى من الأمراض التى تنتقل ابتداءً من خلال النشاط الإنسانى، لتطبيق معايير الأمن البيولوجى خلال دورة الإنتاج والتسويق. وهذا ما يجعل الأمن البيولوجى أداة هامة للتحكم والقضاء على مرض إنفلونزا الطيور. وبما أن هذا المرض ينتقل بواسطة الإنسان، فيجب أن يكون التركيز على تغيير سلوكيات البشر بطريقة تسمح بتقليل مخاطر نقل العدوى.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    دليل توعية للمزارعين وكيفية السيطرة على مرض انفلونزا الطيور في حظائر الدواجن 2018
    Also available in:
    No results found.

    Rainsing awareness for preventing farmers from Highly Pathogenic Avian Influenza دليل توعية للمزارعين وكيفية السيطرة على مرض انفلونزا الطيور في حظائر الدواجن يهدف هذا الدليل إلى توعية أصحاب وحدات إنتاج الدواجن الصغيرة. كما يتيح لهم التركيز على تدابير سهلة وبسيطة التكلفة لمكافحة مرض أنفلونزا الطيور والوقاية منه

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.