Thumbnail Image

حالة الأغذية والزراعة

تسخير النظم الغذائية من أجل تحوّل ريفي شامل








تعرض هذه الصحيفة أهم محتويات تقرير حالة الأغذية والزراعة لعام 2017.

يرها من المواد المتصلة بنشر الرئيسي وتتوفر أيضا:




Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    حالة الأغذية والزراعة 2017
    تسخير النظم الغذائية من أجل تحوّل ريفي شامل
    2017
    يتمثل أحد أكبر التحديات في يومنا هذا في وضع حد للجوع والفقر بموازاة ضمان استدامة الزراعة والنظم الغذائية. وهذا التحدي كبير بفعل تواصل النمو السكاني والتغيرات العميقة في الطلب على الأغذية والتهديد الناشئ عن الهجرة المكثّفة لشباب الريف سعيًا إلى حياة أفضل. ويعرض هذا التقرير استراتيجيات من شأنها أن تمكّن من الاستفادة من طاقات النظم الغذائية الكامنة لتصبح محرّك التنمية الاقتصادية والازدهار الريفي الشاملين في البلدان المنخفضة الدخل. وهو يتضمّن تحليلاً للتحولات الهيكلية والريفية الجارية حاليًا وينظر في الفرص والتحديات التي تتيحها للملايين من صغار منتجي الأغذية. ويظهر كيف أنّ التخطيط “الزراعي والمكاني” الذي يركّز على ربط المدن والبلدات والمناطق الريفية المحيطة بها، مصحوبًا بتنمية زراعية وصناعية وللبنى التحتية قادر على توليد فرص للدخل على امتداد قطاع الأغذية وأن يشكل الأساس الذي يقوم عليه التحول الريفي الشامل والمستدام.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم 2017
    بناء القدرة على الصمود لتحقيق السلام والأمن الغذائي
    2017
    تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم هو أحد المنشورات السنوية الرئيسية. أعد بالاشتراك بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية. ويهدف التقرير إلى تقديم معلومات عن التقدم المحرز في القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وكذا تحسين التحليل المعمّق للتحديات الرئيسية من أجل تحقيق هذا الهدف في نسق خطة التنمية المستدامة لعام 2030. ويستهدف التقرير جمهورا واسعا يشم ل صانعي السياسات والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية والجمهور العام. يعرض هذا المنشور أهم محتويات تقرير حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لعام 2017.

    يرها من المواد المتصلة بنشر الرئيسي وتتوفر أيضا:

  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    حالةالأغذية والزراعة 2016 تغير المناخ والزراعة والأمن الغذائي 2016

    إن آثار تغير المناخ، في حال لم تتخذ إجراءات الآن لجعل الزراعة أكثر استدامة وإنتاجية وقدرة على الصمود، ستقوض بشكل خطير الإنتاج الغذائي في البلدان والأقاليم التي تعاني أصلا وعلى نحو كبير من انعدام الأمن الغذائي. ويمثل اتفاق باريس، الذي اعتمد في ديسمبر/كانون الأول 2005 ، بداية جديدة في الجهود العالمية الهادفة إلى تحقيق استقرار في المناخ قبل فوات الأوان. فهو يقر بأهمية الأمن الغذائي في الاستجابة الدولية لمواجهة تغير المناخ،على نحو ما يتبيّ في تركيز العديد من البلدان بشكل بارز، في مساهماتها المعتز مة الخاصة بالتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره، على قطاع الزراعة. وسعياً إلى المساعدة على وضع تلك الخطط موضع التنفيذ، يحدد هذا التقرير استراتيجيات وفرصا للتمويل واحتياجات تتعلق بالبيانات والمعلومات، ويعرض أيضا المؤسسات والسياسات التحولية التي بمقدورها تجاوز العقبات التي تعترض سبيل التنفيذ.

    يرها من المواد المتصلة بنشر الرئيسي وتتوفر أيضا:

    اشتري نسخة

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.