Thumbnail Image

دليل البدء لعقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية











Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    عقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية ( 2019-2028) خطة العمل العالمية 2019
    تمثل خطة العمل العالمية لعقد الأمم المتحدة 2028 ( نتيجة ملموسة - للزراعة الأسرية ) 2019 لعملية تشاور عالمية شاملة وشاملة تضم مجموعة واسعة من الشركاء المختلفين حول العالم. الغرض من الخطة هو حشد إجراءات ملموسة ومنسقة للتغلب على التحديات التي يواجهها المزارعون الأسريون، وتعزيز قدرتهم الاستثمارية، وبالتالي تحقيق الفوائد المحتملة لمساهماتهم في تحويل مجتمعاتنا ووضع حلول مستدامة طويلة الأجل. مع إطلاق عقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية 2028-2019 (، نؤكد من جديد عزمنا والتزامنا ( بدعم الإجراءات المتضافرة لتحقيق طموحات خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ، وتكثيف التدخلات من أجل تحقيق بيئة صحية ومرنة نظام الغذاء المستدام. دعونا نضع الزراعة الأسرية في المركز لقيادة هذا التحول لهذا العقد وما بعده.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    نحو تعزيز المزارع الأسرية
    أصوات ترددت في السنة الدولية للزراعة الأسرية
    2015
    عندما أُعلنت سنة ٢٠١٤، السنة الدولية للزراعة، سلطت الأمم المتحدة الضوء على المساهمة الأساسية للمزارعين الأسريين في تحقيق الأمن الغذائي، ورفاه المجتمع المحلي، والاقتصاد، والحفاظ على التنوع البيولوجي الزراعي العالمي، والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، والقدرة على التأقلم مع تأثري تغري المناخ . ومع وجود أكثر من ٥٠٠ مليون مزرعة أسرية في العالم من بين ٥٧٠ مليون مزرعة، تعتبر الزراعة الأسرية الشكل الأكثر شيوعا للإنتاج الزراعي في العالم. والفاو بوصفها الوكالة المكلفة بتنفيذ أهداف السنة الدولية للزرا عة الأسرية عام ٢٠١٤، بدأت عملية حوار واسعة للسياسات مع البلدان الأعضاء فيها والشركاء المعنيين من أجل تحقيق هذه الأهداف. وتبيّن بشـكل شديد الوضوح في السنة الدوليـة للزراعة الأسرية: أن من المهم للغاية تهيئة بيئة مواتية للسياسـات، تمكن للمزارعين الأسريـين أن يزدهروا فيها. هذه المطبوعة ليست سردا شاملا لكل عمل من أعمال السنة الدولية للزراعة الأسرية بل هي تصوير للعديد من الأصوات والتجارب الهامة التي جرى تجميعها خلال الأحداث الرئيسية لهذه السنة التي تبين الخطوات الهامة التي اتخذناها معا، والوجهة التي ي جب أن نتجه إليها في المستقبل فيما يتعلق بدعم المزارعين الأسريين.
  • Thumbnail Image
    Policy brief
    الزراعة الأسرية 2022
    ينظر هذا الموجز القانوني في السبل الملموسة التي يمكن أن تقدم التشريعات من خلالها الدعم الفعال للعمليات السياساتية الرامية إلى النهوض بمساهمة الزراعة الأسرية في بلوغ أهداف التنمية المستدامة، مسترشدًا في ذلك بخطة العمل العالمية لعقد الأمم المتحدة للزراعة الأسرية 2019-2028. واستنادًا إلى الوثيقة القانونية رقم 108 بعنوان "الأطر القانونية والتنظيمية للزراعة الأسرية"، يهدف هذا الموجز إلى عرض مختلف الخيارات التشريعية والتنظيمية المتاحة لصانعي القرار من أجل تيسير تقييمهم لمدى تعقيد الأطر القائمة التي تدعم الزراعة الأسرية وفي الوقت نفسه تشجيع تصميم النُهج الداعمة الأكثر ملاءمة للسياقات الوطنية المختلفة. وإذ يضع هذا الموجز القانوني الطابع المتعدد القطاعات للزراعة الأسرية في صلبه وإدراكًا منه لما تقدمه الزراعة الأسرية من مساهمة كبيرة في توفير أغذية مغذية للعالم بشكل مستدام، فإنه يناقش العمليات التشريعية والتنظيمية في أربعة مجالات مترابطة هي: 1- الحصول على الموارد والفرص؛ 2- الاستدامة والتقاليد؛ 3- التغذية والأنماط الغذائية الصحية؛ 4- والقدرة على الصمود والخدمات الاجتماعية والاقتصادية - وهي مجالات تفضي إلى تحوّل النظم الزراعية والغذائية بشكل مستدام وشامل من أجل إنتاج أفضل، وبيئة أفضل، وتغذية أفضل، وحياة أفضل من دون ترك أحد خلف الركب.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.