Thumbnail Image

القضاء على عمالة الأطفال الخطرة من خلال الممارسات الزراعية المأمونة والمستدامة










Also available in:

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Booklet
    التصدي لمشكلة عمالة الأطفال المحفوفة بالأخطار والحد من المخاطـر الناجمة عن مبيدات الآفات الخطرة
    مذكرة ﺗﻘﻧﯾـﺔ لأصحاب المصلحة الزراعيين
    2022
    Also available in:

    أقامت أمانة اتفاقية روتردام (NSPRD) وفريق منع عمالة الأطفال في الزراعة في شعبة التحول الريفي الشامل والمساواة بين الجنسين (ESP) بمنظمة الأغذية والزراعة تعاونا قويا طوال السنوات الماضية. ويهدف هذا الكتيب إلى تزويد مختلف أصحاب المصلحة بمجموعة من المعلومات المتعلقة بمبيدات الآفات الخطرة وعمالة الأطفال وسلامتهم، من أجل إحاطتهم بالدور الذي يمكنهم القيام به ومنحهم الأدوات والموارد اللازمة للتصدي لهذه القضية.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    كيف يمكن أن تساعد السياسات والاستراتيجيات الزراعية في القضاء على عمالة الأطفال في الزراعة؟
    تقرير رقم 165 عن الأنشطة المنفذة
    2020
    تلخص هذه الوثيقة المناقشة الإلكترونية التي تحمل عنوان كيف يمكن أن تساعد السياسات والاستراتيجيات الزراعية في القضاء على عمالة الأطفال في الزراعة؟ التي أُجريت على منتدى منظمة الأغذية والزراعة العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية خلال الفترة ما بين 27 أبريل/ نيسان إلى 25 مايو/ آيار 2020. قامت جيسي ريفيرا فاجان من منظمة الأغذية والزراعة في روما بإيطاليا بتيسير هذه المناقشة. أُجريت المناقشة في إطار أنشطة منظمة الأغذية والزراعة التي سبقت السنة الدولية للقضاء على عمالة الأطفال في عام 2021 وجهودها الأوسع للمساهمة في التقدم نحو تحقيق الهدف 8-7 من أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2025. غالبًا ما يلزم إتباع نهج شامل متعدد القطاعات لمعالجة قضية عمالة الأطفال في الزراعة. لذلك، تمت دعوة المشاركين لتبادل المعلومات ودراسات الحالة حول السياسات والبرامج التي ثبتت فعاليتها في الحد من عمالة الأطفال في الزراعة فيما يتعلق بالجوانب التالية: (1) الجوع وسوء التغذية، و(2) تغير المناخ والتدهور البيئي، و(3) الزراعة الأسرية، و(4) الابتكار، و(5) الاستثمار العام والخاص، و(6) الاهتمام بسلاسل التوريد المحلية، و(7) السياسات والاستراتيجيات المشتركة بين القطاعات.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    عمل الأطفال في الدول العربية
    دراسة نوعية وكمية
    2019
    Also available in:

    عملت جامعة الدول العربية ، مع شركائها من المنظمات العربية وغيرها من المنظمات الدولية (منظمة العمل الدولية ، منظمة العمل العربية ، المجلس العربي من أجل الطفولة والتنمية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة) على وضع هذه الدراسة بعنوان "عمل الأطفال في البلدان العربية".وذلك مع التأكيد على القيم والمبادئ والأهداف الواردة في الاتفاقيات والمواثيق الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الأطفال بشكل عام ومكافحة عمل الأطفال بشكل خاص ، ومع الالتزام بهدف التنمية المستدامة 8.7 (مكافحة عمل الأطفال والعمل الجبري) إنهاء جميع أشكال عمالة الأطفال بحلول عام 2025 ، والاعتراف بالحاجة إلى حماية أجيال المستقبل وإنفاذ حقوقهم في المنطقة العربية. تضم المنطقة العربية 22 دولة عضو في جامعة الدول العربية. استناداً إلى الإحصائيات الوطنية والبيانات والتقارير تقدم الدراسة لمحة عامة عن الخصائص الرئيسية لعمل الأطفال بين مختلف قطاعات النشاط الاقتصادي في المنطقة العربية. كما تدرس أيضا تأثير الصراع المسلح وتشريد السكان على عمل الأطفال في البلدان المتأثرة. ويختتم التقرير بعدد من تحليلات السياسات ويقترح العديد من التوصيات لمعالجة مسألة عمل الأطفال في المنطقة ، وأهمها هو وضع استراتيجية إقليمية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.