Thumbnail Image

المعيار الدولي رقم 17 الإبلاغ عن المخاطر









Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Document
    المعيار الدولي رقم 15 إخضاع مواد التعبئة الخشبية في التجارة الدولية 2017
    تمّ اعتماد هذا المعيار أولاً في الةدورة الرابعةة للئيئةة المةقتةة لتةدابير الصةحة النباتيةة فةي مةارسرآذار 2002 بشةكل خطةوط توجيئيةة لإخضاع مواد التعبئة الخشةبية فةي التجةارة الدوليةة إلةى اللةوائح. واعتُمةدت تعةديلات علةى الملحةق 1 فةي الةدورة الأولةى لئيئةة تةدابير الصةحة النباتيةة فةي نيسةانرأبريل 2006 . واعتُمةد التنقةيح الأول خةلال الةدورة الرابعةة لئيئةة تةدابير الصةحة النباتيةة فةي مةارسرآذار- أبريلرنيسان 2009 بشكل هذا المعيار وتمّ اعتماد التنقيح للملحق 1 مع التغييرات المقترنة به فةي المل حةق 2 خةلال الةدورة الثامنةة لئيئةة تدابير الصحة النباتية في أبريلرنيسان 2013
  • Thumbnail Image
    Document
    المعيار الدولي رقم 14 استخدام التدابير المتكاملة لإدارة مخاطر الآفات في إطار منهج النظم 2017
    تقدم هذه المعايير الخطو التوجيهية لوعع تدابير متكاملة وتقييمها فئ إطار منهج النم باعتبارها خياراً من خيارات إدارة مخاطر الآفات بموجب المعايير الدولية ذات الصلة بما يوفي شرو الاستيراد المتعلقة بالصحة النباتية عند استيراد النباتات والمنتجات النباتية وغيرها من البنود الخاععة للوائح.
  • Thumbnail Image
    Document
    المعيار الدولي رقم 16 الآفات غير الحجرية الخاضعة للوائح: المفهوم و التطبيق 2002
    تعرض هذه المعايير مفهوم الآفات الخاضعة للوائح وغير الداخلة في الحجر الزراعي، كما تتعرف على خصائصها. وهي تبين طريقة تطبيق المفهوم من الناحية العملية والعناصر المطلوبة في القواعد التنظيمية. الآفات غير المشمولة في الحجر الزراعي يمكن أن تخضع لتدابير الصحة النباتية لأن وجودها في نباتات الغرس يؤدي إلى تأثيرات اقتصادية غير مقبولة. وقد عرفتها الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات ) 1997 ( بأنها آفات خاضعة للوائح دون أن تكون من آفات الحجر الزراعي. وهناك عدة أحكام في الاتفاقية تتناول هذه الآفات.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.