Thumbnail Image

المعيار الدولي رقم 16 الآفات غير الحجرية الخاضعة للوائح: المفهوم و التطبيق










Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Document
    المعايير الدولية لتدابير الصحة النباتية المعيار الدولي رقم 18 2003
    Also available in:

    يجوز استخدام المعالجة بالإشعاع المؤين )الإشعاع ( لإدارة مخاطر الآفات. وينبغي أن تكون المنظمات القطرية لوقاية النباتات متأكدة من أن فعالية معالجة الآفة )الآفات( المعنية الخاضعة للوائح والاستجابة المطلوبة ثابتة علميا. ويحتا تطبيق المعالجة إلى قياس الجرعات ورسم خرائطها لكفالة فعالية العلا في مرافق معينة وبترتيب محدد للسلع. وتكون المنظمة القطرية مسؤولة عن تصميم المرافق المناسبة لمعالجات الصحة النباتية. وينبغي أن توجد الإجراءات التي تضمن إمكانية تطبيق العلا بالصورة المناسبة، ومناولة رسائل السلع وتخزي نها وتحديدها على نحو يكفل ابرفاظ على سلامة الصحة النباتية. كذلك فإن مسك مرفق المعالجة للسجلات ومقتضيات التوثيق بالنسبة للمرفق والمنظمة القطرية هي أيضا ضرورية وينبغي أن تتضمن اتفاق تقيد، بين الجهة القائمة على إدارة المرفق والمنظمة القطرية، ينص، بصفة خاصة، على المتطلبات المجددة لتدابير الصحة النباتية.
  • Thumbnail Image
    Document
    المعيار الدولي رقم 3 الخطوط التوجيهية لتصدير وشحن واستيراد واطلاق عوامل المكافحة البيولوجية وغيرها من الكائنات الحيّة المفيدة 2017
    يتضمّن هذا المعيار 1 خطوطاً توجيهية لإدارة المخاطر تتعلق بتصدير وشحن وايتيراد وإطلا عوامل مكافحة بيولوجية وغيرها من الكائنات الحيّة المفيدة. وهو يستعرض المسؤوليات ذات الصلة للأطراف المتعاقدة في الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات ، والمنظمات القطرية لوقاية النباتات أو غيرها من السلطات المسؤولة والمستوردين والمصدّرين )كما يرد في هذا المعيار . وتناول هذا المعيار عوامل المكافحة البيولوجية القادرة على نسخ نفسها بنفسها )بما فيها أشباه الطفيليات، والمفتريات، والطفيليات، والديدان الخيطية، والكائنات الحيّ ة آكلة النباتات، والكائنات الممرِضة مثل الفطريات والبكتيريا والفيرويات ، فضلاً عن الحشرات العقيمة وغيرها من الكائنات الحيّة المفيدة )مثل الجذور الفطرية والملقّحات ، وبما يشمل تلك المعبّأة أو المركّبة كمنتجات تجارية. وترد أيضاً أحكام خاصة بالايتيراد للأبحاث في محطات الحجر المتعلقة بعوامل المكافحة البيولوجية غير الأصلية وغيرها من الكائنات الحيّة المفيدة. ولا يشمل نطا هذا المعيار الكائنات الحيّة المجوّرة أو قضايا تسجيل مبيدات الآفات البيولوجية أو العوامل الميكروبية المخصصة لمكافحة الآفات التي تصيب الفقاريات.
  • Thumbnail Image
    Document
    المعيار الدولي رقم 25 الشحنات العابرة 2017
    قد تستوجب التجارة العالمية تحرك شحنات البنود الخاضعة للوائح الصحة النباتية عبر بلد ما دون أن تكون مستوردة )من قبلهلا، تحت إشراف السلطات الجمركية 1 لبلد العبور. وقد تشكل هذه الحركة مخاطر آفات فم بلد العبور. ويمكن للأطراف الموقعة على الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات تطبيق إجراءات على الشحنات أثناء عبورها لحدودها )المادة 7 الفقرة 1 )جلا والمادة 7 الفقرة 2 )زلا، شريطة أن تكون هذه الإجراءات مبررة فنيا وضرورية لمنف دخول الآفات و/أو انتشارها )المادة السابعة الفقرة – 4 فم الاتفاقية الدولية لوقاية النبا تاتلا.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.