Thumbnail Image

الاتفاقية الدولية لوقاية النباتات: حماية الأمن الغذائي والبيئة مع تيسير التجارة











Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Booklet
    السنة الدولية للصحة النباتية 2020 - حماية النباتات حماية للحياة 2019
    صحة النبات هي قضية عالمية. يُظهر كتيب السنة الدولية لصحة النبات (IYPH) كيف تعمل منظمة الأغذية والزراعة والاتفاقية الدولية لوقاية النباتات (IPPC) على حماية صحة النباتات في جميع أنحاء العالم. يوفر المنشور الأضواء المتعمقة من بلدان في خمس مناطق لتوضيح ما يمكن القيام به لتأمين النباتات والمنتجات النباتية الصحية من الآفات والأمراض. يمكن للحكومات والقطاع الخاص والمزارعين والأعمال التجارية الزراعية ، وأخيرا الجمهور العام ، أن تساهم جميعها في صحة النبات من خلال إجراءات محددة.
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    المراجعة العلمية لتأثير تغير المناخ على الآفات النباتية
    تحد عالمي لمنع وتخفيف مخاطر الآفات النباتية في الزراعة والغابات والنظم البيئية
    2021
    يمثل تغير المناخ تحديا غير مسبوق لمحيط العالم الحيوي وللمجتمع العالمي. كما أنه يمثل تحديًا لا مثيل له لصحة النبات. أدت الأنشطة البشرية وعولمة السوق المتزايدة ، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة ، إلى وضع مناسب لانتقال الآفات واستيطانها. تقيم هذه المراجعة العلمية التأثيرات المحتملة لتغير المناخ على الآفات النباتية وبالتالي على صحة النبات. تشير الأدلة التي تم تقييمها بقوة إلى أن تغير المناخ قد وسع بالفعل المدى العائلي والتوزيع الجغرافي لبعض الافات، وقد يزيد من مخاطر دخول الآفات إلى مناطق جديدة. وهذا يستدعي التعاون الدولي وتطوير استراتيجيات منسقة لوقاية النباتات لمساعدة البلدان على تكييف تدابير إدارة مخاطر الآفات بنجاح مع تغير المناخ.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    إرشادات ال IPPC حول نظافة الحاويات البحرية 2019
    تعتبر الحاويات البحرية مسارًا هامًا للدخول المحتمل للآفات ، حيث تنقل كميات كبيرة من السلع المتداولة دوليًا والامتعة الشخصية. يمكن أن يؤدي دخول وانتشار الآفات إلى مناطق جديدة عن طريق الحاويات البحرية إلى تكاليف كبيرة في التحكم والاستئصال ، وخسارة في المحاصيل والوصول إلى أسواق التصدير ، ويهدد الأمن الغذائي والزراعة ، فضلاً عن البيئة. وقد اضطلعت الجهات المعنية بالتجارة والاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بعدة أنشطة رئيسية لتطوير وتعزيز المبادئ التوجيهية للبلدان لإدارة مخاطر الآفات عبر هذا المسار. يهدف هذا المنشور إلى زيادة الوعي بالموضوع من قبل المنظمات الوطنية لوقاية النباتات ، ووكالات حماية الحدود ، والشاحنين ، وشركات الشحن العالمية. ويشجع على تنظيف وتفتيش الحاويات البحرية ويشجع كل من يشارك في نقل الحاويات لضمان أن الحاويات وحمولتها خالية من الآفات النباتية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.