Thumbnail Image

2022 ÇáÓäÉ ÇáÏæáíÉ áãÕÇíÏ ÇáÃÓãÇß æÊÑÈíÉ ÇáÃÍíÇÁ ÇáãÇÆíÉ ÇáÍÑÝíÉ









منظمة الأغذية والزراعة. 2020. السنة الدولية لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية الحرفية 2020. روما




Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Book (series)
    ÍÇáÉ ÇáãæÇÑÏ ÇáÓãßíÉ æÊÑÈíÉ ÇáÃÍíÇÁ ÇáãÇÆíÉ Ýí ÇáÚÇáã 2012 2012
    إضافة إلى السعي لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية يتعامل المجتمع العالمي أيضاً مع تحديات أخرى ملحة ومعقدة من قبيل الأزمة الاقتصادية الواسعة النطاق وتأثيرات تغيُّر المناخ. وفي هذا السياق تسلّط هذه الطبعة من تقرير حالة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في العالم الضوء على الدور الحيوي لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في الأمن الغذائي والتغذوي وأيضاً في التوسع الاقتصادي. فما زال القطاع مصدراً رئيسياً للبروتين الحيواني العالي الجودة ويدعم سبل عيش ورفاه أكثر من عشرة في المائة من س كان العالم. وقد بلغت التجارة الدولية في الأسماك ذرى جديدة مع استمرار الإنتاج الإجمالي في التزايد. ولكن، كما يُبرز هذا التقرير، تهدد طائفة متنوعة من المشاكل - تتراوح من الحاجة إلى حوكمة أكثر فعالية إلى الحاجة إلى كفالة الاستدامة البيئية - بتقويض مساهمة القطاع الثمينة في التخفيف من وطأة الجوع وفي الحد من الفقر. وباستخدام أحدث الإحصاءات المتاحة عن مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية تعرض هذه الطبعة تحليلاً عالمياً لحالة القطاع واتجاهاته. وهي تتناول أيضاً القضايا الأوسع نطاقاً ذات الصلة، من قبيل قضية المساواة بين الجنسين، والتأهب لحالات الطوارئ، واتباع نهج النظام الإيكولوجي في مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية. وتوفّر جوانب بارزة منتقاة، تتدرج من الوسم الإيكولوجي وإصدار الشهادات إلى تأثيرات سياسات إدارة مصايد الأسماك على سلامة الصيد، استبصارات بشأن مواضيع محددة. وأخيرا، تتناول الوثيقة ما هو متاح أمام المصايد الطبيعية من فرص وما ستواجهه من صعوبات في العقود المقبلة
  • Thumbnail Image
    Book (stand-alone)
    ÊÞÑíÑ ÇáÏæÑÉ ÇáÊÇÓÚÉ ááÌäÉ ÇáÝÑÚíÉ ÇáãÎÊÕÉ ÈÊÑÈíÉ ÇáÃÍíÇÁ ÇáãÇÆíÉ. ÑæãÇ¡ 24-27 ÃßÊæÈÑ/ÊÔÑíä ÇáÃæá 2017 . ÊÞÑíÑ ãäÙãÉ ÇáÃÛÐíÉ æÇáÒÑÇÚÉ Úä ãÕÇíÏ ÇáÃÓãÇß æÊÑÈíÉ ÇáÃÍíÇÁ ÇáãÇÆíÉ ÑÞã 1188 .ÑæãÇ¡ ÅíØÇáíÇ.
    تقرير منظمة الأغذية والزراعة عن مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية رقم 1188 . روما، إيطاليا.
    2018
    انعقدت الدورة التاسعة للجنة الفرعية المختصة بتربية الأحياء المائية (اللجنة الفرعية) التابعة للجنة مصايد الأسماك في . منظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) في روما، إيطاليا خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 27 أكتوبر/تشرين الأول 2017 وقد شارك فيها تسعة وثمانون عضوا من أعضاء المنظمة وعضوان منتسبان وممثلون من وكالتين من الوكالات المتخصصة للأمم المتحدة ومراقبون عن 7 منظمات حكومية دولية وست منظمات غير حكومية دولية. وأقرت اللجنة الفرعية بتزايد أهمية التنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية بالنسبة إلى تحقيق الأمن الغذائي العالمي والتغذية وإلى تحقيق مقاصد أهداف التنمية المستدامة. وأعربت اللجنة الفرعية عن تأييدها للرؤية المشتركة للمنظمة لاستدامة الأغذية والزراعة ومبادرة النمو الأزرق. ورحّبت اللجنة الفرعية بالتقرير القادم عن حالة الموارد الوراثية المائية للأغذية والزراعة في العالم. وأقرت بأهمية الإرشاد وإصدار الشهادات بالنسبة إلى التنمية المستدامة لتربية الأحياء المائية. وسلّط حدث خاص عن الدول الجزرية الصغيرة النامية الضوء على أهمية التنسيق الإقليمي وتبادل الخبرات إضافة إلى تنمية القدرات والمساعدة الفنية. وتتضمن هذه الوثيقة التقرير الذي اعتمدته اللجنة الفرعية في دورتها التاسعة.
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    2022 السنة الدولية لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية الحرفية 2022
    أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 2022 السنة الدولية لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية الحرفية. تهدف السنة الدولية لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية الحرفية لعام 2022 إلى تسليط الضوء على أهمية مصايد الأسماك الحرفية وتربية الأحياء المائية على نطاق صغير لأنظمتنا الغذائية وسبل العيش والثقافة والبيئة لدينا؛ زيادة الفهم العالمي والعمل على دعم أصحاب الأسماك الحرفية على نطاق صغير؛ ولتعزيز مشاركتهم في السياسات واتخاذ القرارات التي تشكل حياتهم اليومية.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.