Thumbnail Image

احتياطات ضد مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19










ﻣﻧظﻣﺔ اﻷﻏذﯾﺔ واﻟزراﻋﺔ للأمم المتحدة. 2020. احتياطات ضد مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. روﻣـﺎ






Also available in:
No results found.

Related items

Showing items related by metadata.

  • Thumbnail Image
    Poster, banner
    احتياطات ضد مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 2020
    Also available in:
    No results found.

    احتياطات ضد مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 محتوى البوستر: -19؟ • ما هو مرض فيروس كورونا (كوفيد – 19)؟ مرض كورونا (كوفيد-19) هو مرض شديد العدوى ويشبه الإنفلونزا يسببه فيروس كورونا المكتشف مؤخرا. • ماهي أعراض مرض كورونا (كوفيد - (19 ؟ الحمى السعال الجاف صعوبات في التنفس لكن يصاب بعض الناس بمرض كورونا (كوفيد -(19 دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض ومع ذلك سيكونون حاملين للمرض ويمكن أن ينقلوا العدوى على أي حال. • كيف ينتشر مرض كورونا (كوفيد -(19 من شخص لآخر؟ .عن طريق القطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عندما يسعل الشخص المصاب بمرض كورونا (كوفيد - (19 و يعطس. عن طريق لمس الوجه بيديك بعد لمس أيدي الأشخاص المصابين. عن طريق لمس الأشياء أو الأسطح المصابة بمرض كورونا (كوفيد-19) ثم لمس الانف أو الفم أو العين. عن طريق استخدام نفس الكوب من شخص مصاب أو تناول الطعام من نفس الطبق. حملة المعلومات الريفية حول الاحتياطات ضد مرض فيروس كورونا المستجد: إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس يجب أن تطلب الرعاية الطبية مبكرًا. اعزل نفسك بالبقاء في المنزل حتى تتعافى تمامًا. قم بالاتصال قبل الذهاب إلى مقدم الرعاية. اتبع توجيهات السلطات الصحية المحلية. كيف نحمي أنفسنا من مرض كورونا كوفيد 19-؟ • نظف يديك جيدًا بانتظام بفركهما بمطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون لمدة ٢٠ ثانية على الأقل. • يجب أن تغطي فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور بإلقائه في سلة مهملات مغلقة ونظف يديك بمطهر كحولي أو بالماء والصابون.. • تجنب لمس عينيك أو انفك أو فمك بيديك. • تجنب لمس أيدي وأجسام الآخرين أثناء تنفيذ نشاطات زراعية او تسويقية او إجتماعية. تجنب المساحات المغلقة والأماكن المزدحمة. • ارتد قناعًا أو وشاحًا أو قطعة قماش لحماية الأنف والفم. • حافظ على مسافة تتراوح بين 1 و 2متر عن الأشخاص الآخرين، على سبيل المثال أثناء العمل في الحقل أو أثناء تسويق المحاصيل. • لا يوجد دليل حالي على أن الحيوانات تؤدي دورًا في انتشار وباء فيروس كورونا المستجدّ. كممارسة عامة، عند العناية بأي نوع من الحيوانات، اغسل يديك دائمًا قبل وبعد التفاعل معها. • اللحوم من الماشية الصحية التي يتم طهيها جيدًا لا تزال آمنة، ويمكن تناولها. ولا ينبغي للناس تناول اللحوم التي تنبع من الحيوانات البرية أو الماشية المريضة أو التي ماتت لأسباب غير معروفة، أو ذبحها أو استخدامها للباس أو بيعها أو إعدادها أو استهلاكها. • لا ينبغي أن تستهلك اللحوم البرية النيئة أو
  • Thumbnail Image
    Brochure, flyer, fact-sheet
    تعرض البشر أو الحيوانات لفيروس كورونا - سارس-2 من الحيوانات البرية والماشية والحيوانات المستأنسة والمائية
    تقييم نوعي لدرجة التعرض - ملخص
    2021
    فيروس كورونا - سارس-2 (SARS-CoV-2) هو فيروس ناشئ يتسبب حاليا في انتشار جائحة كوفيد (COVID-19) الضخمة. وتطالب البلدان منظمة الأغذية والزراعة بتوفير إرشادات حول كيفية التحقيق في المصدر الحيواني/ المصادر الحيوانية المحتملة للفيروس. يقدم هذا الموجز نسخة أكثر اختصارا من الورقة الأصلية حول تقييم المخاطر النوعي السريع لانتشار فيروس كورونا - سارس-2 (SARS-CoV-2) على مستوى التفاعل بين الإنسان والحيوان، ويسلط الضوء على الفجوات المعرفية الرئيسية والتوصيات.
  • Thumbnail Image
    Booklet
    فيروس كورونا – سارس-2 لدى الحيوانات في مزارع الفراء
    تقييم للمخاطر من إعداد النظام العالمي للإنذار المبكر + 20 كانون الثاني / يناير 2021
    2021
    جرى الكشف للمرة الأولى عن فيروس SARS-CoV-2 لدى الإنسان في شهر ديسمبر/كانون الأول 2019 وقد أصيب به منذ حينها قرابة 68 مليون شخص وأودى بحياة 1.5 ملايين شخص حول العالم. وتم توثيق حالات عدوى من الحيوان إلى الإنسان ومن الحيوان إلى الحيوان في مزارع حيوانات المنك في عدد من البلدان. وتم الكشف عن فيروس SARS-CoV-2 لدى مجموعة من حيوانات المنك التي تتم تربيتها في عدد من البلدان. وأفادت بعض المزارع التي وُجد فيها الفيروس عن إصابة عاملين فيها بفيروس SARS-CoV-2 ويُعتقد بأنّ العدوى قد انتقلت إلى مزارع حيوانات المنك من خلال العدوى من الإنسان إلى حيوانات المنك، في دلالة على قدرة فيروس SARS-CoV-2 على عكس مسار المرض الحيواني المصدر. ويشكّل هذا التقييم الثلاثي للمخاطر جهدًا مشتركًا في إطار مبادرة النظام العالمي المعزز للإنذار المبكر (GLEWS+) وهو ثمرة التعاون بين منظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) ومنظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية لصحة الحيوان ويجري تقييمًا لخطر دخول فيروس SARS-CoV-2 وتفشيه في نظم تربية الحيوانات المستخدمة لإنتاج الفرو، وأيضًا لمعرفة ما إذا كانت الحيوانات المستخدمة لإنتاج الفرو التي تجري تربيتها قادرة على تأدية دور ملحوظ في تفشي فيروس SARS-CoV-2 لدى الإنسان من خلال تبعاتها الجانبية. وعلاوة على ذلك، باستخدام نهج صحة واحدة، أجرت المنظمات المشاركة في المبادرة الثلاثية تقييمًا لخطر أن تؤدي حيوانات المنك الفارة من المزارع إلى إنشاء خزّان فيروسي لدى مجموعات الحيوانات البريّة الشديدة التأثر. ويعطي هذا العمل إرشادات للأعضاء حول هذا التهديد المستجدّ.

Users also downloaded

Showing related downloaded files

No results found.